الثلاثاء 22 يناير 2019

    أحفير 24         أمحور يسبر أغوار بلاغة الخطاب عند التوحيدي‬             عاجل العثور على إخلاص البوجدايني الطفلة المختفية وهي جثة هامدة            

اكتشف الاعلان
من فضلك طالع الإعلان
 
خطب د. لخضر بوعلي

قتلوا عمر......وقتلوا فينا عمر


عمر بن الخطاب جوهرة التاريخ الجزء الثاني


الدكتور لخضر بوعلي يؤطر ماستر الدراسات القرآنية في موضوع "منهج الدراسات المصطلحية" بكلية الناظور


عمر بن الخطاب جوهرة التاريخ


أعياد رأس السنة كذب وإفساد للعقيدة والتاريخ

 
شاشة أحفير24

نشرة إنذارية خاصة .. موجة برد قارس ستجتاح مناطق المملكة


هذا ماقاله الخلفي عن اضراب رجال التعليم


الخلفي: النقابات تتحمل مسؤولية الاقتطاع من أجور الموظفين في سنة 2019


أمزازي : توظيف الأساتذة المتعاقدين سيقلص اكتظاظ الأقسام


مواطن غاضب من بنكيران: عطيتك ملف مافيا العقار مدرتي فيه والو.. وذنوبي على رقبتك


اغتيال و إزهاق روح بريئة معصومة بطريقة لم يألفها المغاربة

 
جاليتنا بالمهجر

ألمانيا ترحل 665 مغربيًا لبلدهم من مجموع 1500 مهاجر مغاربي


هام للجالية بالخارج: السيارات التي تحمل لوحة ترقيم أجنبية عليهم ملء بياناتهم على الانترنت عبر نظام "


بلجيكا: قانون منع الذبح "الحلال" يدخل حيز التنفيذ في الإقليم الفلامندي

 
قال الفايسبوك

نيران "فيس بوك" تحرق فرنسا و يصبح أرضا خصبة للسترات الصفراء

 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
شخصيات و أطر أحفير

آسية بوعلي أصغر طالبة تنال الدكتوراه من جامعة محمد الأول


آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير

 
 

يا ربي شي عفو ملكي - بقلم ياسين مزاكة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 غشت 2013 الساعة 26 : 18



المزيد من هنا

 


بسم الله الرحمان الرحيمالحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و على من اتبع هداه إلى يوم الدين.

 

  قبل كتابة هذه الأسطر أستدرك بعض التعزيات التي فاتتني و لم أعلم عنها إلا بعد مراجعة خانة التعزيات و التي كنت سباقا إلى تأسيسها من خلال التعزيات الأولى التي تقدمت بها عبر هذا المنبر و تفضل أصحابه بإضافة تلك الخانة المستقلة للتعزيات عندما أصبح "أحفير24.كوم" موقعاً تتحقق فيه عملية التواصل بين أبناء البلدة بأحفيرها و أغبالها.تعزيتي أستدركها مع الأستاذ و المهندس محمد حراك ، إثر وفاة والده رحمه الله و أقدم لك عزائي من خلال هاته الأسطر كما أتقدم بأصدق مشاعر المواساة إلى صديقنا و كاتبنا : كاريكاتير التعبيري و الذي لم أكن أعلم أنه هو : السيد حسن الدخيسي إبن الدائرة 14 و جار مستشارنا الجماعي ادريس زاوي. أتقدم بخالص و أصدق مشاعر المواساة إلى أستاذنا : خزاني الميلود و إلى إبنه رضا و أقول لكم إنا لله و إناإليه راجعون ، رحم الله الفقيدة و أسكنها فسيح جنانه.أعود إلى إخواني و أصدقاء طفولتي و جيراني في زنقة فاس و الدرفوفي و هي عائلة الرحماني :أقول لكم من هذا المنبر عظم الله أجركم و رحم أباكم و أسكنه فسيح جنانه. إنا لله و إنا إليه راجعون :قال الله تعالى في محكم التنزيل في قرآنه الكريم :بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم :" كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ  (35 ) " سورة الأنبياء ، وقال تعالى :"  ( ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي  ) ) الفجر آية 28.

  إخواني أخواتي رفاقي رفيقاتي إلى كل من فقد عزيزاً في هذا الشهر المعظم و قبله ، عظم الله أجركم و أحسن عزائكم و نسأل الله عز و جل أن يرحم أمواتنا من المسلمين .اللهم أنزل عليهم شآبيب رحمتك يا رب العالميناللهم تغمدهم برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اغفر لنا و لهم و اعف عنا و اعف عنهم و اعتق رقابنا و اغفر لهم ، اللهم احفظنا من كل سوء و أرنا الحق حقا و الباطل باطلاً.اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي إذا دعيت به أجبت ، و إذا سئلت به أعطيت ، و بأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها و ما لم نعلم ، أن تستجيب لنا دعواتنا ، و تحقق رغباتنا و تقضي حوائجنا ، و تفرج كروبنا ، و تغفر ذنوبنا ، و تستر عيوبنا ، و تتوب علينا ، و تعافينا و تعفو عنا ، و تصلح أهلينا و ذرياتنا ، و تحفظنا بعين رعايتك ، و تحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، و ترحمنا برحمتك الواسعة ، رحمة تغنينا بها عمن سواك.


   إخواني أخواتي رفاقي رفيقاتي


   أعلم جيدا أن موضوع الساعة هي قنبلة العفو الملكي ، فهي قنبلة مسيلة للدموع ، قنبلة ذاع صيتها في العالم و تناقلتها الشاشات الفضائية و سيما "فرانس 24" ، التي وجدت مادة دسمة "تبعكك و تجغدد" فيها بإسم الإعلام و حرية الرأي و كأننا لسنا على اطلاع على اللوبي التونسي المسيطر على القناة . فكلما احتاجوا خبيراً اقتصاديا يأتون بالتونسي و عندما يحتاجون خبيراً سياسيا يأتون بجزائري و أغلب الخبراء في "فرانس 24" هم من دولة تونس أو من "غاشي لانجيري"الأهم في هذا كله أن هناك مشكلا قائما بذاته من داخل أو من خارج المؤسسة الملكية ، لا يهمني ذلك في شيئ ، ما يهمني هو مفهوم العفو الملكي من داخل و من خارج السجن .أول ما سمعت خبر العفو عن مُغتصب الأطفال كتبت هذه الجذاذة و خمنت هذه التخمينات و قلت بالحرف أن المسؤولية نابعة من الديوان و إدارة السجون و هذا هو نص المقال :"


لا يستطيع الواحد أن يفهم العفو الملكي إلا إذا كان سجيناً و تفوق عقوبته الثلاث سنوات . فهناك حديث يروج داخل السجون مفاده : ـ هل صدر عفو شامل أم تخفيف للعقوبة الحبسية ؟؟ ـ و من هم المواطنون اللذين يستفيدون من هاته الأفضال المولوية؟؟







شخصيا تعرضت للاعتقال في أكثر من مناسبة و فهمت : ما معنى أن تكون مسلوب الحرية ؟؟


فهمت كذلك أن السجن مجرد جدران بلا مرافق ، فهمت بأن السجان مُدرب على خرق جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ، فهمت و فهمت ثم فهمت ، حتى أصبت بحمى لفهامة و تجنبت الحديث و الكتابة في هذا الشأن لأني لست المعني الوحيد فهناك أعداد من المثقفين دخلوا الزنزانات و يعلمون جيدا أن التقارير التي ترفع إلى السدة العليا بالبلاد هي تقارير مغلوطة ، كاذبة ، منمقة.


لا يحق للسجين أن يتكلم لا وجود لشيئ إسمه حقوق الإنسانكل ما يتم الترويج له يدخل في دائرة البطلان لا وجود لأكل أو شرب سوى بعض الوصفات "العيانة" من القطاني انعدام تام لوسائل العلاج باستثناء طبيب يأتي مرتين في الأسبوع.


إن تعلق الأمر بألم الأسنان فعليك أن تنتظر شهرا كاملاً لتأتي طبيبة تعنى بهذه الشريحة من المجتمع .


غرف ضيقة و حتى الكبيرة منها تعرف الاكتظاظ ، فإن كان المقياس العالمي يحصر مساحة المعتقل في أزيد من 5 م² ، في المغرب نفس المساحة ينام فيها 13 شخصاً و رأيت هذا بعيني المجردة.


رأيت أيضا كيف تفتح و تغلق الزنزانات ، رأيت كيف يتمتع "انفصالي" من الداخل بكل الحقوق و كيف يُحرم الوطنيون من أبسطها.


كلامي عاد بذاكرتي إلى أزيد من خمس سنوات ، بحيث تذكرت رجالاً لا يستحقون أن يتعذبون أكثر مما عُذبوا ، فيهم من كان يسجد في الصلاة قائلاً : "يا ربي شي عفو ملكي"


أتذكر أن جزائريا من داخل السجن سمعته يقول بأن أخاه في فرنسا مستعد أن يُعطي رشوة كبيرة مقابل الحصول على عفو ملكي.


فهمت إبانها أن العفو فيه تلاعب و لديه سماسرة و الملك بعيد عن مثل هذه التفاهات و أن أناساً يلعبون هذا اللعب و يتاجرون بالعفو الملكي ." : انتهى المقال.


بعدها انتظرت مع المنتظرين و تتبعت الأحداث و انتظرت التصريحات فكان أولها تصريح وزير العدل و اللذي أبان على أن المسألة تتجاوزه و أن هناك مصلحة عليا للوطن . ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !يأتي تصريح لجهات رسمية في إسبانيا ينفي أصلا أنه تم التدخل أو الالتماس من الملك محمد السادس العفو عن بعض المعتقلين .يأتي السؤال الذي تقدمت به المعارضة الإسبانية إلى حكومة "راخاوي" قصد معرفة الجهة المسئولة التي أقدمت على التماس طلب العفو من الملك المغربي.


و قبله يصدر بيان من الديوان الملكي ينفي اطلاع صاحب الجلالة على طبيعة الجرائم التي قام بها المواطن الإسباني ، و كذلك عزم جلالته على فتح تحقيق في هذه النازلة و البحث عن المتسبب فيها"


تأتي أخبار من مصادر إعلامية موثوقة تؤكد أن كل التقارير لا تصل إلى الملك إلا بعد مرورها عبر فؤاد عالي الهمة و أن المستشار المكلف بالقضاء و العلاقات مع إسبانيا هو المستشار عزيمان و حسب ما تناقلته المواقع أن المسئولية كل المسئولية يتحملها هذان الرجلان.


يأتي بيان آخر من الديوان الملكي لترمى الكرة بعيداً هذه المرة و أصابت "حفيظ بنهاشم" :


إمبراطور السجون المغربية و الرجل الذي جثم على صدر المعتقلات و عرقل جميع مساطر تطوير السجون من معتقلات إلى فضاء ات حقيقية لإعادة الإدماج ، متسعة و متوفرة على أدنى شروط الكرامة و العيش.


مطالبة الدولة الإسبانية باعتقال هذا اللئيم و إسقاط الجنسية الإسبانية عنه ، ليعود إلى جنسيته العراقية ليتم إرجاعه إلى المغرب هو ما تنتظره مكونات هذا الشعب بشغف كبير ، و لو أن الطامة الكبرى هي أن الخبيث دانيال كان مسجوناً و تمت محاكمته داخل المحاكم المغربية و على حسب بيان الديوان الملكي فإن المسئول عن التلاعب بقوائم المستفيدين من العفو الملكي هو الخبيث "حفيظ بنهاشم".

 

 

 


3187

0






 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



يا ربي شي عفو ملكي - بقلم ياسين مزاكة

يا ربي شي عفو ملكي - بقلم ياسين مزاكة





 
إعلان يستحق المشاهدة
آخر الأخبار 24 ساعة
 
وفيات و تعزيات

تعزية في وفاة السيد عبد القادر يعقوبي رحمه الله


تعزية في وفاة الجار الحاج الطيب أحمد بنعلي المقوري، طيب الله ثراه


تعزية في وفاة زوجة السيد محمد وريمشي، الموظف بجماعة أحفير، رحمها الله


تعزية لأهل المرحوم السيد عبد الوهابي يحي رحمه الله

 
اختر شخصية 2018 هنا

اختر أفضل شخصية بأحفير، و بالمغرب في استطلاع مفتوح

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

أمحور يسبر أغوار بلاغة الخطاب عند التوحيدي‬


عاجل العثور على إخلاص البوجدايني الطفلة المختفية وهي جثة هامدة


العثور على حذاء يعود للطفلة المفقودة إخلاص البوجدايني في غابة وهذه التفاصيل


قرعة دور المجموعات الغريبة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية تجمع نهضة بركان مع الرجاء والحسنية


مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر تدخل الفرحة في نفوس تلاميذ مجموعة مدارس مصعب بن عمير بمديرية وجدة


الدكتور لخضر بوعلي يشكر كل من تقدم بذكره في تعاليق أنشط شخصية بأحفير


أهداف نهضة بركان 5 ضد جاراف السنغالي 1 - فيديو


الدكتور لخضر بوعلي رجل سنة 2018 بأحفير بنسبة 50 في المائة من الأصوات التعاليق متبوعا بكمال النيفة


عاجل نهضة بركان فائز على جاراف السنغالي بخمسة أهداف لواحد تحت أمطار الخير


حمدي العشير مُهاجم نهضة بركان يتفاءل في مقابلة الإياب ضد جاراف السنغالي


الأمطار تسقط بشمال المغرب بعد أسابيع من الانحباس


هزة أرضية بالدريوش وتمسمان و بن الطيب بدرجة 3.2 على سلم ريشتر


الجمعة المقبلة إن شاء الله سينزاح مرتفع الآزور الذي يمنع الأمطار عن المغرب