الأحد 20 أغسطس 2017
            إسبانيا..قنصلية المغرب بطاراغونا ومسجد يتعرضان لأعمال تخريب             عصابة تقتحم بيوت المواطنين بفاس من أجل اغتصاب بناتهم             عاجل..هذا موعد الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك و الشعب            

عاجل
 
خطب د. لخضر بوعلي

التحريض على الطلاق المحرم


فاصبر صبرا جميلا - عناية الإسلام بالجمال

 
شاشة أحفير24

أول فيديو لحادث الدهس في برشلونة لاينصح المشاهدة


قبل أسبوعين على عيد الأضحى..أكبر حولي بـ5900 درهم


حقائق مثيرة يكشف عنها الزردالي ويوضح ما يحدث بأحفير + فيديو


المؤمن ليس كيس قطن


شاهد: وفاة لاعب كمال أجسام أثناء أدائه حركة استعراضيه

 
شوف ما تشوف
للزردالي نقول: نحن معك فمزيدا من الصبر وكثيرا من الإصلاح

مركز تصفية الدم يفتتح أخيرا بعد مقالة هيسبريس المنتقدة لعدم تنفيذ وعود العامل

 
la main dans la main

إحياء ليلة السابع والعشرون من رمضان المبارك من المسجد الأعظم أحفير صلاة العشاء والتراويح


الحلقة 27 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد

 
حسن من باريس

On ne me touche pas ! on me regarde راك دور علي ! غاذي تجبرني ! "


قافلة الصناعة التقليدية المغربية بباريس


فيديو نقاش الجالية الأحفيرية حول العمل الخيري بباريس


جولة داخل المعرض الدولي للطيران بباريس


خطبة صلاة العيد من مسجد باريس الكبير


الجالية المغربية ببوزون تساند دومينيك ليسبار في التشريعيات الفرنسية

 
 

التاريخ بين محمد السادس و خوان كارلوس عاهل إسبانيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 غشت 2013 الساعة 13 : 11





 

 

 

بالمناسبة في هذه الظرفية المخضرمة وبلولبية هذه الألفية المتحضرة جمعت في زمن ولحظة: عيد الفطر المبارك والولاء والبيعة وعيد العرش المجيد بما فيه من مأمورية ربانية ومن طقوس وأعرف خلاقة المنبثقة من الأصالة: نعم, كل ما أبداه شعبكم هذه, العاقل والفاعل  لصاحب الجلالة والمهابة من الأقوال والتعبير ومن الأعمال ولأفعال, بل يبقي محدودا لا يصبوا إلي ما حققتموه يا مولاي من ورشات ومشاريع وقري ومدن نموذجية, ومعالم ومنجزات تاريخية, وهياكل المتهتكة غبر مختلف الأقاليم والجهويات, يا صاحب الجلالة أعزكم الله أن اهالي كبدانة وقراهم ينتظرون من جلالتكم التفاتة خير وكرم لهذه المنطقة وهم حفاة وعراة ما اغتدوا خبز ملة ولا عرفوا للبذر منذ خلقوا طعمه وأسفر وجوهم من جوع محياهم كروضة فقد الماء أضناهم, ألماء إمامهم والفقر وراءهم والتمتع بماء ملوية ألا العبور والنظر. يا من ذا الذي ترجي شفاعته إلا بملكنا المحبوب - عندنا - والناس كلهم,

      

لبسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

" 1" الحلقة الأولي


صوت من المهجر


منا تعلمواو, وعلينا اعتمدوا, وعلي أنقاضنا تقدموا, وبظرفية هذه الأزمة إلينا عادوا. أليس كذلك؟  إنكم توافقونني إلي أبعد حدا...

في الحقيقة منذ مؤتمر برلين الشاذ, بدأت اسبانيا في الغزو والهدم والتخريب والسلب الغالي والنفيس من ممتلكات الصحراويين وإعطاء الأسماء والألقاب  Reo de Oroوبعد حرب الريف – الحسيمة   Wella san jurjo –  Tauima    سلوان - Mar chica.Isla de Arjevel   

واسم مليلية, أسم أمزيغي " ملالة " طائر ابيض, وسبتة اسم أمزيغي كذلك أسباط  أي الحذاء,   ربما ينطبق مع العامل الزمني, وخليط متشابك مع اللغات الفندقيين والقرطجيين, والرومان مع تعاقب الزمن والأقوام, مثلا مدينة طنجة: الطين جاء ... وبعد الاستعمار قد اطلوا هذه الأسماء علي هذه الجيوب المغربية كما وقع في أمريك اللاتينية Islas f.  Phelipenas Puerto Rico. Santa Cruz   

مما لا شك فيه علي أن جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله الذي قدم الدعوة لملك

  Juan Carlos    خوان كارلوس وحكومته لها هدفين.


1)   توسيع البنية التنموية والشركة الموسعة حسب المعقول  والمفهوم والمقبول لكلا الطرفين الجارين بمعطيات تاريخنا المشترك بآلية لولبية مصيرية مشتركة بثقافة هذه الألفية المتحضرة ومتطلباتها في إطار التعامل السياسي والتعايش السلمي وحل النزاعات المطروحة علي جدول الأعمال  ترضي الطرفين .


2)   وكذلك لإستطلاع واستنباط خبايا الحكومة الإسبانية في ظرفية هذه الألفية, لأن قد سبق لإسبالنا دونت في قاموس العلاقة المغربية الإسبانية La guerra olvidada en el archivo oficial pero como se puede olvidar aquella guerra  ولكن كيف يمكن لهذا الحرب أن تكون منسية " كحصار طروادة " الذي أكل عليه الدهر وشرب: في القرن الرابع عشر والخامس عشر  ظهرت اسبانيا كدولة غازية في عدة مناطق من العالم, مثلا القارة  أمريكا اللاتينية وختمتها بالصحراء المغربية ألكبري في سنة 1886 عدة مرات , ولكن لم تفلح لأن مولاي الحسن الأول تصدي لها بكيفية سلمية, برفع شاكيات شديدة اللهجة إلي المجموعة الدولية ألكبري و Señero Juan Carlos الذي لم يتحمس في إلقاء الخطابات  أمام العادي والبدي منذ صغره هذه العبارة فالها هو نفسه ولكن اليوم بدافع سياسي وبدافع المكايل الازدواجية وتلفيق الحقيقة من وراء الكواليس في آخر أيامه قد القي الخطب الغير المعتاد أمام جلالة الملك طلب منه بالصيد البحري وتسريع وإعطاء الإقامة وتمديدها...؟ أليس كذلك ؟ والسيد الوزير الخارجية الإسباني الذي يرأس الوفد المرافق له لإحراز المراتب وإرضاء الشعب المغربي الصديق قد نسي الحكم الذاتي الذي أصبح معيار المعاير لدا معظم الدول العالم ... ما ذا قدمت لنا اسبانيا:  هل تسمح لنا إسبانيا احتضان مكتب سياسي" لإيتا  " المطالبة بالانفصال عنها  فوق ترابنا الوطن ... أو تمنح لها الحكم الذاتي الموسع... كلا ؟


3)   والجدير بالذكر منذ بداية  الحرب الإسبانية علي منطقة الريف وهي طفيلية قد اتخذتنا مطية أو قاعدة خلفية لقمع تغلغل الشيوعية وتمكين الديكتاتورية كما يحلو له للفرانكو Generaleisimo Franco Francisco Bahamonde con una escuadrilla o esquilita los soldados marroquines en el palacio real Madrid  هؤلاء الفطاحل من الجنود يفترض فيهم ألا يتعدي طولهم أكثر من 175 سنتم ولا أقل من  173 سنتم معناه فحول, ومن حين للآخر يجدد الفحول من شباب المغاربة  الموجدون ون في المعسكرات المتواجدة في الريف  )في الدرويش وزايو.





 Caballerilla 2 مليلية والناطورGrupo Fuerzas Reguläre indígenas de Mellilla والصحراء المغربية voir Puerto de INFAD  . علي مدي الحكم الديكتاتور فرانكو. - علما علي  انه قد أصيب برصاصة  في حرب الريف في القضيب التناسلي وبنته المزعومة Paloma  هي بنت أخيه -: إما عن الجانب الاقتصادي الحر في الجيوب المغربية المحتلة وايجا د الأسواق لترويج  بضائعها في كل ركن من أركان المملكة هي كانت كرثة  علي اقتصاد المغرب, نحن كنا مستهلكين ومروجين للمتوجات الإسبانية في شمال إفريقيا وجنوبها, وكذلك المشروبات الروحية.


4)   الأيادي العاملة المغربية من الشباب والشابات داخل الترب اسباني من مختلف المهن والدرجات كانت عرضة للمد والجزر,رغم أن هناك قابلية الانسجام بين الشعبين.


5)   تجد علي شواطئ البحر: من الحدود فرنسا  Monte blanche إلي حدود البرتغال  الباعة من فحول الشبان والرجال يروجون السلع الإسبانية بين المصطفين علي الرمال من مختلف الأجناس واللغة والشباب المغاربة اليافعين يتشارطون ويقايضون مع المصطفين, يأخذون كل عملة بنزاهة وتفاهم بدون ملل ولا كلل ولا عيا ء...نعم..؟


6)   والشواطئ الإسبانية عبر مدارها أزيد من عشرة آلاف ميل, من ترويج البيع واستفادة  لكل جانب, وهؤلاء الباعة موجدون حتى في المدن  , أما الربح الصافي للشركات اسبانيا كل يوم يقدر بملايين البسيطةPeseta . واثر انتهاء الفصل الصيفي يجبرون علي مغادرة البلاد وأنا عبد ربه سمعت في المدن والشواطئ من الشعب الاسباني اقولا ملفقة وبمكاييل الازدواجية Nosotros alimentamos también los moros, pero han olvidado la ganancia limpia del gobierno ولكن قد نسو الربح. أليس كذلك ؟


7)   وفي المقابل ماذا تتلقي نحن الشعب المغربي من الشعب الإسباني حسب دراجات والمهام.


8)   إن المغربي إثناء عودته من العطلة إلي أية بلد من بلدان الدول الأوروبية يتعرض للرقابة والتفتيش والمضايقة والاستفزاز واللإهانه المتعمدة من الشرطي الحدود كأنه يريد الدخول إلي جنة الفردوس: 2  ل زيت الزيتون ممنوعة: 2 كلغ ببوش ممنوع : ومعظم الحوامض والفواكه ممنوعة: وحتي مشاكل العائلة مثلا بشرة الأولاد يعيد فيها النظر...


9)   أكبر فضيحة وجريمة تاريخية ارتكبتها اسبانيا في التاريخ الإنسانية السلاح الكيميائي المحرم دوليا وقتل الجماعي والأبرياء  والسلب وانهب وتسليح الأطفال ( للا يمه  Mi madre   )  لمساعدة فرانكو لمحاربة تغلغل الشيوعية    بشعار الهلال الأحمر... ولماذا لم يأخذ بالهلال الأزرق الإسباني, لأنهم كانوا يدعون بجنس الدم الأزرق, خرفان وخزعبلات, الرجاء العفو والاعتذار,  من حكي فكرا ليس  بكافر, وإنما  عابر سبيل .. وهذا لا يمكن أن تعوض بالمقابل ولو بتقديم الذهب أو الفضة أو طلب الاعتذار...وإنما يمكن تعويضها ببناء القرى النموذجية الموسعة للساكنة ومد الساقية ملوية إلي رأس الماء حسب التقنية الهندسية واستفادة الساكنة, لكي تعم الفرحة بين الشعبين الجارين ونسيان الماضي بمبتلياته. والأخذ بثقافة هذه الألفية المتحظرة.


10) علما قد أنشأت المراكز والمحطات  أطلقت عليه) La Bascula Balance (  الميزان المتحرك  بين الجبال والسهول والوديان لشراء علي الشعب المغربي المعوز الخشب والفخر والدوم  والحلف  والدفلة وخصوصا (شجرة " الترفاس  تلبغ بالشلحه" التي يصل تمن لكغ الواحد خمسة آلاف أوروا اليوم ) حتى تركت تلك المنطقة جرداء قاحلة عارية خاوية إلا الديار والدوار المتفرقة والعائلات الفقيرة.


11) عيد مبارك للجميع وكذلك لطاقم أحفير 24 الإلكترونية الذي نتعامل معه, لنواصل.


الشركي محمد المانيا            


1410

0






 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل ينجح الخلفي ومن معه في لجنة الحوار في إخراج قانون يشرف الصحافة بالمغرب؟

سكان مدينة "أحفير" يستفيدون من قافلة طبية بعد إلغاء مشروع هام لتصفية الكلي

الرجاء البيضاوي يعيد سيناريو 2005ويفوز بكأس العرش ال55

كوموندو الطاوسي يصالح المغاربة مع منتخبهم

انهزام المنتخب المغربي أمام الطوغو بهدف واحد لصفر

الاضطرابات النفسية الشائعة وعلاجها 1/ الرهاب الاجتماعي

المصارف الإسلامية قد تلج المغرب سنة 2013

مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة الأولى للإتحاد الإشتراكي افتقدت عنصر المواجهة و الكشف

قراءة في مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة العامة للإتحاد الإشتراكي - بقلم مصطفى بنعبيد - أحفير -

عاجل الزمزمي يبرر قوله عن الشيخ ياسين " "غير مأسوف عليه" "وغيابه خير من وجوده"

التاريخ بين محمد السادس و خوان كارلوس عاهل إسبانيا

عاجل -أوسليم المبشر بالتراكتور يشكو حملة الزردالي الطبية على موقع هبة بريس

في إزعاج المزعجين المهديين البيجيديين أو حينما يصالح طالوت جالوتا





 
جديد

 

 
وفيات و تعزيات

وفاة السيد محمد دهمج


وفاة السيد عبد القادر لكصير رحمه الله و غفر له وأدخله جنانه الواسعة


عبدالنبي مستاري القاطن بحي لپام في ذمة الله


رحيل الرجل الكريم الطيب البشوش شيخاوي محمد صاحب محطة افريقيا بعين الركادة


وفاة طفلين بعد غرقهما بخزان مائي بدوار عيشون


عبد الإله عثمان في رحمة الله


السيد احسايني محمد الملقب بگناوة في ذمة الله بعد حادثة سير

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

إسبانيا..قنصلية المغرب بطاراغونا ومسجد يتعرضان لأعمال تخريب


عصابة تقتحم بيوت المواطنين بفاس من أجل اغتصاب بناتهم


عاجل..هذا موعد الخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك و الشعب


طفل مغربي دهسته الشاحنة في هجوم برشلونة في وضع " حرج جدا "


المغربي الذي سرق هوية أخيه ليرعب إسبانيا دهساً بالعجلات


حقائق مثيرة يكشف عنها الزردالي ويوضح ما يحدث بأحفير + فيديو


اجتماع الزردالي والقاوري و أفيردا و أفراد من الجالية بالخارج


المغرب يحل ثالثا في ترتيب الدول العربية في مونديال ألعاب القوى بلندن


ركاب حافلة ينجون من كارثة محققة بعد وفاة السائق بسكتة قلبية


دراسة طبية تؤكد أن قنوات "طيور الجنة" تسبب مرض التوحد للأطفال


حجاج عالقون بمطار وجدة..! فيديو