السبت 24 يونيو 2017
            لائحة المترشحين لمباراة توظيف مساعد تقني و ممرض متعدد الاختصاصات             الحلقة 27 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد             إختلالات خطيرة في قطاع التعليم ويدقون ناقوس خطر الاكتظاظ الذي تجاوز 41 تلميذاً في القسم الواحد            



عاجل
 
خطب د. لخضر بوعلي

ليلة القدر والحكمة من اخفائها


شريعة الله مبناها على الحكم ومصالح العباد في المعاش والمعاد

 
مساجد أحفير مع عمر جلول

مساجد أحفير : المسجد العتيق هو أقدم مسجد بأحفير


حكاية مساجد أحفير مع عمر جلول .1- مسجد حماموشن


تفسير آية: إن الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة وأجر كبير

 
جاءكم المطهر

هجوم المصلين على الشيخ القزابري و تقبيل يده بمسجد الحسن الثاني ليلة القدر رمضان


هذا هو أول أيام عيد الفطر بالمغرب


الفوائد الصحية لتناول فاكهة الكرز "حبّ الملوك"خلال شهر رمضان


15 درهما هو مقدار الزكاة لهذا العام


مغربي يفوز في مسابقة كبرى لتلاوة القرآن الكريم ب 80 مليون سنتيم


ليلة فنية يوم الأحد 23 رمضان للمديح والسماع الديني بحديقة محمد الخامس


"ماطيشة الحك" و مكعبات المرق" و "الكاشير" و"الصوصيص"و الخضر والفواكه المعلبة تمهد للسرطان


من فطر صائما كان له مثل أجره

 
قف دقائق مع هذا القرآن الكريم

قف دقائق من وقتك و اكتشف هاته القراءة

 
شاشة أحفير24

حصاد يتحصل على قرض بقيمة 80 مليار سنتيم لإصلاح التعليم


وصول المواد الغذائية المغربية لدولة قطر و فرحة عارمة من القطريين بجودة الفواكه المغربية


هل تعلم ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول الخبز !


هدف مباراة الكاميرون 1-0 المغرب


عاجل فيديو حصري.. شاهد لحظة وصول الزفزافي و نشطاء الحراك للدار البيضاء بمروحية البوليس

 
الجامع التاريخي لتفسير القرآن الكريم

نشر الجامع التاريخي لتفسير القرآن الكريم بمشاركة الدكتور لخضر بوعلي

 
مساجد أحفير صدقات جارية

ملحمة جمع تبرعات بقيمة 8 ملايين لمسجد النور بتيزي - فيديو 1 و2و3


كلمة السيد يحي التيزاوي رئيس المجلس العلمي في حق معلمة مسجد النور

 
شوف ما تشوف

للزردالي نقول: نحن معك فمزيدا من الصبر وكثيرا من الإصلاح


مركز تصفية الدم يفتتح أخيرا بعد مقالة هيسبريس المنتقدة لعدم تنفيذ وعود العامل

 
وفيات و تعزيات

تعزية في وفاة السيد محمد يجو الموظف السابق بمصلحة التصديق على الإمضاءات ببلدية أحفير


تعزية في وفاة المرحوم عبد الحميد عزاوي

 
 

التاريخ بين محمد السادس و خوان كارلوس عاهل إسبانيا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 غشت 2013 الساعة 13 : 11





 

 

 

بالمناسبة في هذه الظرفية المخضرمة وبلولبية هذه الألفية المتحضرة جمعت في زمن ولحظة: عيد الفطر المبارك والولاء والبيعة وعيد العرش المجيد بما فيه من مأمورية ربانية ومن طقوس وأعرف خلاقة المنبثقة من الأصالة: نعم, كل ما أبداه شعبكم هذه, العاقل والفاعل  لصاحب الجلالة والمهابة من الأقوال والتعبير ومن الأعمال ولأفعال, بل يبقي محدودا لا يصبوا إلي ما حققتموه يا مولاي من ورشات ومشاريع وقري ومدن نموذجية, ومعالم ومنجزات تاريخية, وهياكل المتهتكة غبر مختلف الأقاليم والجهويات, يا صاحب الجلالة أعزكم الله أن اهالي كبدانة وقراهم ينتظرون من جلالتكم التفاتة خير وكرم لهذه المنطقة وهم حفاة وعراة ما اغتدوا خبز ملة ولا عرفوا للبذر منذ خلقوا طعمه وأسفر وجوهم من جوع محياهم كروضة فقد الماء أضناهم, ألماء إمامهم والفقر وراءهم والتمتع بماء ملوية ألا العبور والنظر. يا من ذا الذي ترجي شفاعته إلا بملكنا المحبوب - عندنا - والناس كلهم,

      

لبسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

" 1" الحلقة الأولي


صوت من المهجر


منا تعلمواو, وعلينا اعتمدوا, وعلي أنقاضنا تقدموا, وبظرفية هذه الأزمة إلينا عادوا. أليس كذلك؟  إنكم توافقونني إلي أبعد حدا...

في الحقيقة منذ مؤتمر برلين الشاذ, بدأت اسبانيا في الغزو والهدم والتخريب والسلب الغالي والنفيس من ممتلكات الصحراويين وإعطاء الأسماء والألقاب  Reo de Oroوبعد حرب الريف – الحسيمة   Wella san jurjo –  Tauima    سلوان - Mar chica.Isla de Arjevel   

واسم مليلية, أسم أمزيغي " ملالة " طائر ابيض, وسبتة اسم أمزيغي كذلك أسباط  أي الحذاء,   ربما ينطبق مع العامل الزمني, وخليط متشابك مع اللغات الفندقيين والقرطجيين, والرومان مع تعاقب الزمن والأقوام, مثلا مدينة طنجة: الطين جاء ... وبعد الاستعمار قد اطلوا هذه الأسماء علي هذه الجيوب المغربية كما وقع في أمريك اللاتينية Islas f.  Phelipenas Puerto Rico. Santa Cruz   

مما لا شك فيه علي أن جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله الذي قدم الدعوة لملك

  Juan Carlos    خوان كارلوس وحكومته لها هدفين.


1)   توسيع البنية التنموية والشركة الموسعة حسب المعقول  والمفهوم والمقبول لكلا الطرفين الجارين بمعطيات تاريخنا المشترك بآلية لولبية مصيرية مشتركة بثقافة هذه الألفية المتحضرة ومتطلباتها في إطار التعامل السياسي والتعايش السلمي وحل النزاعات المطروحة علي جدول الأعمال  ترضي الطرفين .


2)   وكذلك لإستطلاع واستنباط خبايا الحكومة الإسبانية في ظرفية هذه الألفية, لأن قد سبق لإسبالنا دونت في قاموس العلاقة المغربية الإسبانية La guerra olvidada en el archivo oficial pero como se puede olvidar aquella guerra  ولكن كيف يمكن لهذا الحرب أن تكون منسية " كحصار طروادة " الذي أكل عليه الدهر وشرب: في القرن الرابع عشر والخامس عشر  ظهرت اسبانيا كدولة غازية في عدة مناطق من العالم, مثلا القارة  أمريكا اللاتينية وختمتها بالصحراء المغربية ألكبري في سنة 1886 عدة مرات , ولكن لم تفلح لأن مولاي الحسن الأول تصدي لها بكيفية سلمية, برفع شاكيات شديدة اللهجة إلي المجموعة الدولية ألكبري و Señero Juan Carlos الذي لم يتحمس في إلقاء الخطابات  أمام العادي والبدي منذ صغره هذه العبارة فالها هو نفسه ولكن اليوم بدافع سياسي وبدافع المكايل الازدواجية وتلفيق الحقيقة من وراء الكواليس في آخر أيامه قد القي الخطب الغير المعتاد أمام جلالة الملك طلب منه بالصيد البحري وتسريع وإعطاء الإقامة وتمديدها...؟ أليس كذلك ؟ والسيد الوزير الخارجية الإسباني الذي يرأس الوفد المرافق له لإحراز المراتب وإرضاء الشعب المغربي الصديق قد نسي الحكم الذاتي الذي أصبح معيار المعاير لدا معظم الدول العالم ... ما ذا قدمت لنا اسبانيا:  هل تسمح لنا إسبانيا احتضان مكتب سياسي" لإيتا  " المطالبة بالانفصال عنها  فوق ترابنا الوطن ... أو تمنح لها الحكم الذاتي الموسع... كلا ؟


3)   والجدير بالذكر منذ بداية  الحرب الإسبانية علي منطقة الريف وهي طفيلية قد اتخذتنا مطية أو قاعدة خلفية لقمع تغلغل الشيوعية وتمكين الديكتاتورية كما يحلو له للفرانكو Generaleisimo Franco Francisco Bahamonde con una escuadrilla o esquilita los soldados marroquines en el palacio real Madrid  هؤلاء الفطاحل من الجنود يفترض فيهم ألا يتعدي طولهم أكثر من 175 سنتم ولا أقل من  173 سنتم معناه فحول, ومن حين للآخر يجدد الفحول من شباب المغاربة  الموجدون ون في المعسكرات المتواجدة في الريف  )في الدرويش وزايو.





 Caballerilla 2 مليلية والناطورGrupo Fuerzas Reguläre indígenas de Mellilla والصحراء المغربية voir Puerto de INFAD  . علي مدي الحكم الديكتاتور فرانكو. - علما علي  انه قد أصيب برصاصة  في حرب الريف في القضيب التناسلي وبنته المزعومة Paloma  هي بنت أخيه -: إما عن الجانب الاقتصادي الحر في الجيوب المغربية المحتلة وايجا د الأسواق لترويج  بضائعها في كل ركن من أركان المملكة هي كانت كرثة  علي اقتصاد المغرب, نحن كنا مستهلكين ومروجين للمتوجات الإسبانية في شمال إفريقيا وجنوبها, وكذلك المشروبات الروحية.


4)   الأيادي العاملة المغربية من الشباب والشابات داخل الترب اسباني من مختلف المهن والدرجات كانت عرضة للمد والجزر,رغم أن هناك قابلية الانسجام بين الشعبين.


5)   تجد علي شواطئ البحر: من الحدود فرنسا  Monte blanche إلي حدود البرتغال  الباعة من فحول الشبان والرجال يروجون السلع الإسبانية بين المصطفين علي الرمال من مختلف الأجناس واللغة والشباب المغاربة اليافعين يتشارطون ويقايضون مع المصطفين, يأخذون كل عملة بنزاهة وتفاهم بدون ملل ولا كلل ولا عيا ء...نعم..؟


6)   والشواطئ الإسبانية عبر مدارها أزيد من عشرة آلاف ميل, من ترويج البيع واستفادة  لكل جانب, وهؤلاء الباعة موجدون حتى في المدن  , أما الربح الصافي للشركات اسبانيا كل يوم يقدر بملايين البسيطةPeseta . واثر انتهاء الفصل الصيفي يجبرون علي مغادرة البلاد وأنا عبد ربه سمعت في المدن والشواطئ من الشعب الاسباني اقولا ملفقة وبمكاييل الازدواجية Nosotros alimentamos también los moros, pero han olvidado la ganancia limpia del gobierno ولكن قد نسو الربح. أليس كذلك ؟


7)   وفي المقابل ماذا تتلقي نحن الشعب المغربي من الشعب الإسباني حسب دراجات والمهام.


8)   إن المغربي إثناء عودته من العطلة إلي أية بلد من بلدان الدول الأوروبية يتعرض للرقابة والتفتيش والمضايقة والاستفزاز واللإهانه المتعمدة من الشرطي الحدود كأنه يريد الدخول إلي جنة الفردوس: 2  ل زيت الزيتون ممنوعة: 2 كلغ ببوش ممنوع : ومعظم الحوامض والفواكه ممنوعة: وحتي مشاكل العائلة مثلا بشرة الأولاد يعيد فيها النظر...


9)   أكبر فضيحة وجريمة تاريخية ارتكبتها اسبانيا في التاريخ الإنسانية السلاح الكيميائي المحرم دوليا وقتل الجماعي والأبرياء  والسلب وانهب وتسليح الأطفال ( للا يمه  Mi madre   )  لمساعدة فرانكو لمحاربة تغلغل الشيوعية    بشعار الهلال الأحمر... ولماذا لم يأخذ بالهلال الأزرق الإسباني, لأنهم كانوا يدعون بجنس الدم الأزرق, خرفان وخزعبلات, الرجاء العفو والاعتذار,  من حكي فكرا ليس  بكافر, وإنما  عابر سبيل .. وهذا لا يمكن أن تعوض بالمقابل ولو بتقديم الذهب أو الفضة أو طلب الاعتذار...وإنما يمكن تعويضها ببناء القرى النموذجية الموسعة للساكنة ومد الساقية ملوية إلي رأس الماء حسب التقنية الهندسية واستفادة الساكنة, لكي تعم الفرحة بين الشعبين الجارين ونسيان الماضي بمبتلياته. والأخذ بثقافة هذه الألفية المتحظرة.


10) علما قد أنشأت المراكز والمحطات  أطلقت عليه) La Bascula Balance (  الميزان المتحرك  بين الجبال والسهول والوديان لشراء علي الشعب المغربي المعوز الخشب والفخر والدوم  والحلف  والدفلة وخصوصا (شجرة " الترفاس  تلبغ بالشلحه" التي يصل تمن لكغ الواحد خمسة آلاف أوروا اليوم ) حتى تركت تلك المنطقة جرداء قاحلة عارية خاوية إلا الديار والدوار المتفرقة والعائلات الفقيرة.


11) عيد مبارك للجميع وكذلك لطاقم أحفير 24 الإلكترونية الذي نتعامل معه, لنواصل.


الشركي محمد المانيا            


1364

0






 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل ينجح الخلفي ومن معه في لجنة الحوار في إخراج قانون يشرف الصحافة بالمغرب؟

سكان مدينة "أحفير" يستفيدون من قافلة طبية بعد إلغاء مشروع هام لتصفية الكلي

الرجاء البيضاوي يعيد سيناريو 2005ويفوز بكأس العرش ال55

كوموندو الطاوسي يصالح المغاربة مع منتخبهم

انهزام المنتخب المغربي أمام الطوغو بهدف واحد لصفر

الاضطرابات النفسية الشائعة وعلاجها 1/ الرهاب الاجتماعي

المصارف الإسلامية قد تلج المغرب سنة 2013

مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة الأولى للإتحاد الإشتراكي افتقدت عنصر المواجهة و الكشف

قراءة في مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة العامة للإتحاد الإشتراكي - بقلم مصطفى بنعبيد - أحفير -

عاجل الزمزمي يبرر قوله عن الشيخ ياسين " "غير مأسوف عليه" "وغيابه خير من وجوده"

التاريخ بين محمد السادس و خوان كارلوس عاهل إسبانيا

عاجل -أوسليم المبشر بالتراكتور يشكو حملة الزردالي الطبية على موقع هبة بريس

في إزعاج المزعجين المهديين البيجيديين أو حينما يصالح طالوت جالوتا





 
جديد

 

 
la main dans la main

الحلقة 27 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة 26 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة 25 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة 24 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة 23 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة 22 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة 21 من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة العشرون من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة التاسعة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة الثامنة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة السابعة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة السادسة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة الخامسة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة الرابعة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة الثالثة عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة الثانية عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد


الحلقة الحادية عشر من مسابقة رمضان المصورة أجي نستافدو من تنظيم أحفير أوريجينال وجمعية اليد في اليد

 
جمعية الإمام مالك

محاضرة استقبال شهر رمضان للدكتور لخضر بوعلي حفظه الله


دورة تكوينية لفائدة محفظات القرآن الكريم في موضوع تلقين القرآن الكريم


صور الأسبوع الثقافي الثامن لمدرسة الإمام مالك لتحفيظ القرآن وتدريس علومه

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

لائحة المترشحين لمباراة توظيف مساعد تقني و ممرض متعدد الاختصاصات


إختلالات خطيرة في قطاع التعليم ويدقون ناقوس خطر الاكتظاظ الذي تجاوز 41 تلميذاً في القسم الواحد


صور الإفطار الجماعي و إحياء ليلة القدر بحضور عامل الإقليم وباشا مدينة أحفير


نتائج الباكلوريا تتسبب في وفاة فتاة شابة بمديونة


هذه صاحبة أعلى معدل للباكالوريا 19.31


مقتل شابة مسلمة بعد خروجها من مسجد بـأمريكا

 
حسن من باريس

الجالية المغربية ببوزون تساند دومينيك ليسبار في التشريعيات الفرنسية