الجمعة 19 أكتوبر 2018
            أمطار قوية بأحفير تغسل التراب والحفر المتناثرة             آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير             ضابط الأمن عبد الجليل من ضحايا فاجعة قطار بوقنادل            
اكتشف الاعلان
من فضلك طالع الإعلان
 
خطب د. لخضر بوعلي

طلب العلم بين ما يجب وما يراد


هكذا كان اسلافنا وبهذا انتصر الإسلام


كان سيد الأنام يكثر من سيد الكلام في سيد الأيام


الرزق وعلاقته بالشريعة Lakhdar Bouali Ajoutée le 15 août 2018


الجوانب الخفية من الأسرة المسلمة


الطلاق بالمغرب بين الشريعة والواقع


الأمن والصحة والغداء


وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا

 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع للألغاز و الأسئلة الثقافية الممتعة


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق


حمل في هاتفك واستمتع أول تطبيق ألغاز وأسئلة عن أحفير و رجالها وشحصياتها و اختبر معلوماتك مجانا

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
وفيات و تعزيات

رحيل الممرضة حبيبة درويش رحمها الله


تعزية في وفاة الحسن أخميس، لاعب فريق نهضة بركان


السيدة بنهاري رحمة أخت السيد عبد المالك بنهاري تلتحق برحمة الله

 
 

أتحدى - بقلم ياسين مزاكة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 أكتوبر 2013 الساعة 26 : 22



المزيد من هنا


السلام عليكم وَ رحمة الله تعالى وَ بركاته
الحمد لله رب العالمين وَ الصلاة وَ السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم النبيئين وَ على آله و صحبه و على من اتبع هداه إلى يوم الدين.

إخواني أخواتي
رفاقي رفيقتي

أُهنئكم أولاً بعيد الأضحى و أستغل مناسبة الوقفة : وقفة عرفة : وقفة إن ذكرتنا بسنة نبينا الصادق الأمين و رسولنا الكريم عليه أفضل صلوات الله و سلامه.

تُذكرنا بيوم تبيض وجوه و تسود وجوه : يوماً جللاً عند الله يُحاسب فيه العبد و نحشر في جموع غفيرة لا يعلمها إلا الله.

يوم يمر فيه رجال على الصراط كالبرق الخاطف : هم رجال تقضى على أيديهم حوائج الناس.

ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كﻼمي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك ﻻ ﻷحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركة ، ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سماواتك وَ أجرني من عظيم بﻼئك، اللهم يا مُسخر القوي للضعيف وَ مُسخر الجن لنبينا سليمان وَ مُسخر الطير و الحديد لنبينا داود وَ مُسخر النار لنبينا ابراهيم )سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث ﻻ أحتسب،  ( ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر على ذلك وحدك ﻻ شريك لك.

اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله وآجله،

اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي،

اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و اﻷمر والتفكير،

ربي آثرني و ﻻ تؤثر علي ، ربي انصرني و ﻻ تنصر علي.

إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و أمن خوفي و أمطرني برزق من عندك ﻻ حد له، و فرج من عندك ﻻ مد له، و خير من عندك ﻻ عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في اﻷرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليﻼ فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه اللهم ،

يارب في هذه الساعه أسالك الراحه لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا إلاه أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح ﻻيذكرهم بوجعهم وأسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم.اللهم إغفر لوالداي وأدخلهم جنتك ياأرحم الراحمين. أمين.

اللهم انصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس و بارك له في عمره .

اللهم أقر عينه بولي عهده مولاي الحسن و الأميرة الجليلة للا خديجة .

اللهم احفظهم و احفظ سائر أفراد العائلة الملكية بما حفظت الذكر الحكيم وَ إني من هذا المنبر الكريم أتقدم بتهنئة العيد إلى السدة العليا بالبلاد : صاحب الجلالة و المهابة الملك مُحمد السادس نصره الله و أيده و أُعلن كما أعلنت دوما ولائي و بيعتي لجلالته و أدعو الله العلي القدير أن يعينه على خدمة البلاد و العباد.


إخواني أخواتي
رفاقي رفيقاتي


أعرف جيداً أن هناك من يتهمنا بالانبطاح للمخزن : فلو سألناهم : ما هو المخزن لما وجدوا جملة مفيدة للإجابة .

مقالتي هذه لن أُفصل فيها كثيراً ، لأتفادى الإطالة :

مقالتي هذه ستتطرق إلى نقطتين أساسيتن و نقطة ثالثة أعتبرها ثانوية ألا و هي التعرض لأي أذية أو اختفاء أو اختطاف أو تلفيق ملف مُعين من طرف أجهزة رأيتها بالمدينة يملكون السيارات و المُعدات "للتنصت" و يمشون بحركية احترافية : يُغيرون الأماكن كما يُغيرون الوجوه المُراقبة ؛ فأقحموا فتيات يأتين في سيارة : كُلُّ هذا لمُراقبة مزاكة و سعيد.

نَحن من ذوي السوابق العدلية ، نعم : لكننا لا نخون هذا الوطن.

شخصياً التقيت "انفصاليا" داخل السجن المحلي ببركان و أقنعته بحب الوطن و الملك ، داخل أسوار السجن.

تكلمت مع السجناء في عدة مناسبات و أنا أُقنعهم بضرورة المشاركة في الانتخابات و أنه لا بد لنا من العمل السياسي من أجل إصلاح البلاد و العباد.

خرجت من السجن و دخلت غمار السياسة و عملت بشكل مُكثف أتحدى فيه "رئيساً للمخابرات" أن يعمل بتلك الوثيرة ، أتحداه أن يُدرب نفسه للنوم أقل من ثلاث ساعات في الأربعة و عشرين ساعة.

أتحدى : "لَمخير فيكم" أن تخدموا هذا الوطن بدون مُقابل أو امتيازات .

لا أُزايد

لكني وهبت روحي و دمي لهذا الوطن و لا أنتظر أحداً أن يشهد لي بوطنيتي ما دمت اخترت هذا السبيل و اخترت درب النضال.

أنا أعرف أن رسالتي الأخيرة كانت قاسية عليكم و ربما قرأتموها بشكل عمودي ثم أفقي ، "حضرتو لفقيه " ثم أحد معارفي من الضباط الذين عملوا بأحفير.

لكنكم نسيتم أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كان صريحاً في خطابه و بين لنا أن التنمية المحلية تقاس بنسبة التطهير السائل و كذلك بالمياه التي لا تضيع.

فأعطانا مثالاً بالدار البيضاء و أجهر الملك محمد السادس نصره الله و أيده فضائح هذه المدينة و تكلم عن الفوضى التي تعم التدبير و أعطانا جلالته درساً لن ينساه المغاربة في المقاربة التشاركية و اعتمادها من أجل صياغة و تنفيذ الحلول الواقعية.

لن أطيل في هذا الشأن لأني مهما تكلمت لن أكون أكثر بلاغة من ملكنا الهمام ملكنا الشاب أطال الله في عمره و حفظه بما حفظ الذكر الحكيم .

نعود إلى المؤامرات و نعود إلى ما يُحاك ضد المغرب من دولة تحسب نفسها شقيقة و ما هي إلا دولة زنديقة اختارت سبيل الاسترزاق بمعاناة المُحتجزين بمخيمات العار بتيندوف المغربية.

ماذا قدمت الأحزاب السياسية لقضيتنا الوطنية الأولى : قضية الصحراء المغربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أفتخر لكوني أنتمي لجبهة القوى الديمقراطية و لكوني ترعرعت داخل صفوف التقدم و الاشتراكية الذي يملك أرشيفاً مُهما بخصوص الصحراء المغربية :

أولهما :
الأجزاء الثلاثة لكتاب الرفيق الأمين العام السابق علي يعتة رحمه الله و التي تجمع معطيات مُهمة بخصوص صحرائنا المغربية و مجهودات رفاقنا في التعبئة الوطنية دفاعاً عن وحدتنا الترابية الوطنية وَ عن استكمالها "سأنشر فيما قريب كل الوثائق الحزبية التي تهم هذا الشأن من أجل إفادة شبابنا و جمعياتنا ليتجندوا في صف واحد كما عهدناهم"


طالع الرابط اسفله



ثانيها :
جملة الزيارات التي قام بها الأستاذ المناضل و الرجل الوطني الفذ : الأستاذ الراحل الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية : الأستاذ المرحوم بإذن الله التهامي الخياري.

زياراته شملت موريطانيا و لاس بالماس .

عمل لأزيد من ثلاثين سنة على هذا الملف كسياسي و حقوقي و رجل دولة.

فكلما تناولنا هذا الموضوع إلا و تطاير لُعابه بشدة الحرقة على القضية الوطنية و هؤلاء هم رفاق المدرستين :

أقرننا دوما نضالاتنا ضد الإمبريالية و مخططاتها التوسعية المبلقنة بقضيتنا الوطنية الأولى حتى أصبحنا مناهضين للعولمة و لكل المشاريع العالمية التي تروم تجزيئ العالم إلى دويلات.

فاعتبرنا دوما و قبل استقلال المغرب أن "الجزائر" أول نظام يُبلقن نظام المغرب الكبير.

و أن بومدين نصّاب ، نصب على دول العالم الثالث لأنه اغتال "العقيد شعباني" : أصغر عقيد في الجيش الجزائري الشعبي و الأعلى رُتباً عسكرية.

اغتاله بومدين بأوامر من مخابرات أجنبية أمرته بتصفية "العقيد شعباني" قائد الناحية السادسة في "الجزائر" قائد ناحية الجنوب.

تمت مُحاصرته سنة 62 ثم اقتادوه أسيراً و حوكم بالخيانة العظمى و بمناهضته للفرونكوفونية.

حوكم عسكريا و تم شنقه في 48 ساعة.

الرجل لم يفعل شيئاً ، فقط كان موعودا بأن يتحمل رئاسة أركان الجيش الجزائري و لأنه اعتمد منظومة بيداغوجية لتعريب الجيش، فما زالت الآلات الراقنة باللغة العربية موجودة بأحد مراكز العتاد الجزائري ، و أتحدى بوتفليقة بنفسه أن يتجرأ الكلام في هذا الملف المطوي و المنسي.

الشاذلي بن جديد كان أحد الضباط الذين اقتادوا شعباني إلى حبل المشنقة ، اقتادوه لأن شعباني كان ضد إدماج العسكر الذين خدموا مع الجيش الفرنسي و أولهم هو الشاذلي بن جديد الذي اعترف بعظمة لسانه في الندوة الصحفية التي أقامها في البيض قرب العاصمة الجزائري
بأنه خدم في صفوف الجيش الفرنسي و شارك في حرب "الهند الصينية".

النظام البومدياني هو نظام إمبريالي مُبَلْقِنٌ و مُبَلْقَنٌ ، لم يناهض أبداً الاستعمار الفرنسي بل كانوا عملاء لهذا النظام و لا يزالون ، فإن كان بنو إسرائيل هم قتلة الأنبياء فالبومديانيون هم قتلة الرؤساء.

يخدمون الإمبريالية و يصنعون جبهة واهية أهدافها انفصالية لزعزعة أمن و استقرار المغرب.
جندوا مُخابراتهم و قنوات المراحيض التي يملكونها لإشاعة الباطل و الضرب في الوحدة الترابية الوطنية .

فهموا أن للمغرب تاريخ و جغرافيا ، فهموا أن المغرب كلما توسع في جنوبه إلا و تقدم في شماله.

ساعدوا إسبانيا بالغاز و ساعدوا حزبها "الشعبي" في الاحتفاظ بذاكرته الإمبريالية ، ساعدوا إسبانيا بالاحتفاظ على قواعدها العسكرية المُتقدمة مليلية و سبتة نموذجاً و الجزر الجعفرية و الجزر الخالدات و جزر الكناري و جزيرة ليلى.

حافظت "الجزائر" على تغذية الصراع كلما اقترب موعد اللجنة الرابعة للأمم المُتحدة و إشعال الفتيل الدولي تارة بلغة "حقوق الإنسان" و تارة لتوسيع صلاحيات المينورسو لإثارة الفتن داخل الأقاليم الجنوبية المغربية.

مناورات فاشلة و مخطط استعماري مُبلقن يساعد الغرب على تجزيئ شمال إفريقيا إلى دُويلات.

نَاضَلْتُ على الواجهة الإلكترونية بمعية رجال أشاوس من مُختلف بقاع المعمور:

أزيد من ست سنوات دفاعاً عن مُقدسات المملكة المغربية الشريفة و عن شرعيتنا التاريخية في صحرائنا المغربية ؛ أتحدى أَيًّا كان أو أي مسؤول أن يبيت الليل قائماً جُله أو نصفه .

فكنا نبيت الليالي نترصد "بالبوليزبال" أو "البوليكاوكاو" أينما حلوا و ارتحلوا داخل الرومات العربية أو الإسلامية ، فكلما أراد أحدهم أن يسوق "قضيته الواهية" إلا و فوجئ بأحدنا قائماً الليل كله ليفضحه و يفضح نواياه المُبيتة ، فلأنهم كلاب لا يُحسنون النطق كونهم درسوا في جامعات كوبا و بعض الدول التي تحتاج بنفسها إلى من يعترف بها.

الديبلوماسية الإلكترونية انطلقت من عهد "السكايب" إلى "الإين سبيك" ثم "البالتوك" و "البايلوكس"

كلها برامج تُعنى بالدردشة اللحظية وَ الإلكترونية ، استعملناها نحن مغاربة العالم من سائر دول المهجر للتعريف بقضيتنا الوطنية الأولى و للدفاع عن مُقدساتنا و ثوابتنا في منأى عن أي تنسيق مع جهات استخبارية.

نحن هم مؤسسوا غرفة الدفاع عن المُقدسات

نحن هم مؤسسوا غرفة "أولترا ناسيوناليست" للدفاع عن المقدسات و مغربية الصحراء

نحن هم مؤسسوا غرفة الصحراء المغربية "فوكيس " على الإصلاحات

أنا هو مؤسس غرفة ثورة الملك و الشعب و التي اتخذت خطاًّ تحريريا تعبوياً و تأطيرياً لتكوين نُخب مغربية تُعنى بالدفاع عن مُقدساتها ، تُناظر خصوم الوحدة الترابية الوطنية وَ تقارع الحجة بالحجة و الدليل بالبرهان.

نُخب مؤمنة بمواكبة كل الأوراش الملكية الكُبرى في هذا الوطن و التشبع بالروح الوطنية العالية.

نُخب تابعت مسارنا البالتوكي في إطار برنامج أسبوعي انطلق من أول أيام الأسبوع إلى آخره.

فخصصنا الإثنين وَ الثلاثاء : للشباب فقط مع اختيار مواضيع نابعة من حياتهم اليومية.

خصصنا يوم الأربعاء : للنساء فقط و فسحنا المجال لنسوة قديرات استطعن أن يُناقشن أوضاعهن اقتصادياً و اجتماعياً و سياسياً.

خصصنا ليلة الخميس للقضية الوطنية الأولى : الصحراء المغربية و مستجدات ملف الحكم الذاتي.

خصصنا ليلة الجمعة للشريعة و الشباب ، فاستضفنا عدة كفاء ات علمية لتأطير تلك الندوات المُتواصلة.

خصصنا ليلة السبت لموضوع نقطة ساخنة و أشرفت تقريباً على تنشيط كل الفقرات و تصميمها و بنائها ، فاستقطبت عدة كفاء ات لا زالوا يدخلون إلى البالتوك للبحث عن الأستاذ "أَغَراس" الذي فضلت أن أُلقب به نفسي نظراً لإعجابي بهذه الكلمة الأمازيغية ، ثانيا لكون الكلمة هي اختصار لمفهوم أو حركة فضلت أن أُسميها و أُعلنها من هذا المنبر :

أَغَراس = أحفير أغبال لإنعاش الفعل التضامني.
يُتبع

 


2365

0







الرجاء البيضاوي يعيد سيناريو 2005ويفوز بكأس العرش ال55

فاجعة تصيب جمهور نادي برشلونة ، تجدد إصابة المدرب " تيتو فيلانوفا " بالسرطان

لطفي الحضري - سيرة الدكتور العيادي و أهم مؤلفاته في علم النفس المرضي والنمائي والسوسيولوجي

رسالة مفتوحة لوزير الصحة من طرف جمعيات المجتمع المدني بأحفير

هام - تقدم ملموس في ترتيب بوابة أحفير وطنيا ودوليا بفضل قراءها الكرام

احتجاج نواب العدالة والتنمية القادمين من غزة على مشاهد إباحية في الطائرة

مجموعة فنادق رتاج القطرية تستعد لافتتاح فرع لها بالمغرب العام المقبل- بقلم عادل أقلعي

لماذا لم يعتذر الطاووسي للمغاربة ؟؟ بقلم عبد الله الداودي - بوعرفة -

الريال والبارصا من منظور نقدي - منير أبو هداية -

تقهقر غريب لفريق إتحاد أحفير بعد خسارة ثقيلة ب4 أهداف لواحد أمام وداد صفرو

يا ربي شي عفو ملكي - بقلم ياسين مزاكة

تشييع جنازة أحفير . - بقلم يسين مزاكــة -

سلعة مصطفى العلوي انتهت مدة صلاحيتها . - بقلم حسن من باريز-

أتحدى - بقلم ياسين مزاكة




التفاصيل

 
شخصيات و أطر أحفير

آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير


تهنئة الأستاذ يونس العيساوي لنيله شهادة الدكتوراة في الأدب الفرنسي


إلقاء الدكتور الأحفيري عبد الغني بنعلي محاضرة عن التعليم العالي بفرنسا بمنظمة الأمم المتحدة


الدكتور الباحث الاقتصادي سليم دهمج مفخرة أحفير يعين للعمل بصندوق النقد الدولي

 
شوف ما تشوف

الزيادة في رواتب رجال الأمن بمختلف فئاتهم وتوظيف أفواج جدد أصبح ضرورة أمنية ملحة

 
اضغط أسفله
 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

أمطار قوية بأحفير تغسل التراب والحفر المتناثرة


ضابط الأمن عبد الجليل من ضحايا فاجعة قطار بوقنادل


ستة قتلى و 86 جريحا في انحراف قطار عن سكته بين سلا والقنيطرة -فيديو هات-


الجمع العام لأطر التوجيه والتخطيط التربوي يؤسس تنسيقا نقابيا موسعا يجمع نقابات FDT CDT FNE


آخر تطورات الحوار الاجتماعي بين رئاسة الحكومة والنقابات بالمغرب


جزر القمر يقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الأفريقي "كاف"، على حكم مباراته أمام المنتخب المغربي


#معتز_مطر ينفرد " لماذا تاخر الإعلان الرسمي عن المجرم في قضيه #جمال_خاشقجي" .. !!


ملخص مباراة المغرب و جزر القمر 1-0 هدف قاتل لأسود الأطلس في الدقيقة 97 و جنون جواد بادة


صحيفة "يني شفق" التركية تنشر تفاصيل التسجيل الصوتي الذي يبين دخول جمال_خاشقجي القنصلية السعودية


الملك محمد السادس:جميع المغاربة سواسية في أداء الخدمة العسكرية، بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الاجتماعية