السبت 21 أكتوبر 2017

MONDIAL 2018/ CÔTE D’IVOIRE- MAROC : BOUTAIB « IL FAUT ABORDER CE MATCH AVEC DU SÉRIEUX DERNIERES INFOS

            الوداد في مقابلة مثيرة مع اتحاد العاصمة الجزائري الثامنة مساء اليوم للتأهل للنهائي من دوري الأبطال             Au moins 52 policiers et soldats ont été tués en Égypte             MONDIAL 2018/ CÔTE D’IVOIRE- MAROC : BOUTAIB « IL FAUT ABORDER CE MATCH AVEC DU SÉRIEUX »            




FRANCE= SAISIE DE 13,5 MILLIONS D’EUROS DE CANNABIS MAROCAIN

ALERTE !  Au moins 52 policiers et soldats ont été tués en Égypte

عاجل

الوداد في مقابلة مثيرة مع اتحاد العاصمة الجزائري الثامنة مساء اليوم

 
خطب د. لخضر بوعلي

المساجد أحب الأماكن عند الله سبحانه


أخطاء و أخطار منع الزكاة عن أصحابها من الفقراء والمساكين


كلكم يدخل الجنة إلا من أبى


وبشر المخبتين المطمئنين في أداء شعائر دينهم


صفوا قلوبكم و تصالحوا قبل عيد الأضحى المبارك


التحريض على الطلاق المحرم


فاصبر صبرا جميلا - عناية الإسلام بالجمال


الكيس من دان نفسه


إن الله لا يحب المفسدين


الثبات بعد رمضان و النجاة من الفتن


ماذا بعد رمضان ?


ليلة القدر والحكمة من اخفائها


شريعة الله مبناها على الحكم ومصالح العباد في المعاش والمعاد

 
شاشة أحفير24

8 سيارات الأكثر تطورا في العالم... سيارات ودراجات المستقبل! أمر لا يصدق.!!


شاهد ما وقع لطبق "كسكس" قدم في احدى الزوايا...فيديو فضيحة الهجوم على طبسي الكسكس


انتشار الحركات الانفصالية في بعض البلدان الأوروبية


رد فعل “غير متوقع” من الجزائريين بعد فوز المنتخب المغربي على الغابون..!!


أساتذة في تازة يستقبلون حصاد بشعار “إرْحل”.. والأمن يوصله إلى سيارته!

 
حسن من باريس

قصيدة في التطهير العرقي ببورما المسلمة

 
 

عاجل - حقيقة وفاة رجل بالمركز الصحي – أحفير- بقلم ميمون الرحاوي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يناير 2013 الساعة 51 : 07





 




حقيقة وفاة رجل بالمركز الصحي – أحفير-

 

بعد قراءة الموضوع الذي نشر تحت عنوان " عاجل – وفاة مواطن نتيجة انعدام الأوكسجين بمستوصف الموت بأحفير "  من مراسل  .

وبصفتي ابن هذه المدينة ومراسل لهذا الموقع المحترم ، قمت بزيارة للمركز الصحي بأحفير اليوم 09 يناير 2013 وبعد اللقاء مع عدد من الممرضين تم التأكد أن المريض الذي وافته المنية بهذا المركز قد أحضروه إلى المركز الصحي بأحفير يوم 29 دجنبر 2012 وقاموا بواجبهم المهني وأكدوا عليه أن يذهب إلى طبيب اختصاصي لكونه لديه ضيق في التنفس وبعد مراجعة سجل المداومة وجدنا المعلومات الآتية كما دونت :  

*jebbar elhoussine

  65 ans *

 nibilisation et oxygène *

 consultation médecin *





وبعد زيارة المركز تبين لي أنا أن الشخص الذي راسل الموقع قد جانب الصواب حينما قال أن المتوفي قد مات لعدم وجود الأوكسجين داخل هذا المركز ، بل العكس فإن المركز يتوفر على آلة أوكسجين تعمل بالكهرباء والتي ثمنها يفوق 4 ملاين إضافة إلى قنينة من الحجم الكبير في الحالات الطارئة مثل إنقطاع التيار الكهربائي  و آليات أخرى .

 

لذا وجب على إدارة الموقع عدم نشر مثل هذه المواضيع التي لا تحمل في طيتها الحقيقة كاملة  كما يجب التحقق من الخبر قبل نشره مع إسم صاحب الخبر.

 

وليكن في علمك يا أخي يا من نشرت هذا الخبر أن المداومة في هذا المركز  ما هي إلا هبة من أهل الخير أولهم الممرضين وإن عزموا على قطعها فانتظر أنت ولوحدك سخط الشارع الأحفيري .

 

أرجو من إدارة الموقع نشر الموضوع كما هو دون زيادة أو نقصان و إلى كل من أراد الكتابة والنشر في هذا الموقع أن يتحقق من الخبر أولا .

تحرير  ميمون  الرحاوي


 

 

 

 

 


3254

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شكرا رحاوي

مصطفى بنعبيد

فما قاله ميمون رحاوي هو الحقيقة يعينها لقد تحرينا ووصلنا الى الحقيقة معلومة اخرى في شان سرقة منزل بحي ليراك فكان مجرد اشاعة بعد تحرياتي بالحي لم اجد شيئا لدا على الادارة ادا كانت تريد ان يبقى هدا الموقع في خطه التصاعدي ان تتحقق من الاخبار قبل نشرها لان الاشاعة ستجعلنا في موقف حرج والموقع يسفقد بض من مصداقيته اخي يجو نحن في خدمة الموقع وسننقل الخبر لحطة وقوعه وحتى تصل المعلومة لقرائنا بشكل سليم وصحيح انا وميمون نتحرى ونتاكد قبل النشر تحياتي للادارة

في 10 يناير 2013 الساعة 00 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- أجوبة و أسئلة

جمال يجو

الإدارة هي كل أسرة التحرير ، والحمد لله نبتغي التعاون والصدق ، فشعار الموقع للحقيقة دون خوف وللخبر دون زيف .

حسب شهود اعتمدهم المراسل المعني بالأمر ، وحسب مصادر موثوقة ، فالضحية الذي ليست له عائلة نستمع لها كما وصلنا ، وقف يصرخ بالباب ويترجى مدة طويلة قبل أن يفتح له .

أسأل أخي ميمون عن ظروف الوفاة الغامضة و سببها و حيثياتها ، لأن مقاله لم يشف غليل عدة قراء ، أين توفي المرحوم ؟ كيف توفي ؟ لماذا طلبوا منه الذهاب إلى مختص ؟ أين الإسعاف ؟ أين التدخل ؟ ما هو الإسعاف الأولي الذي أعطي ؟ ألم يكن يحتاج حقنة أو دواء معينا ، هل استعمل الأوكسيجين ؟ هل حالته لم تكن تستدعي ذلك ؟
في أي وقت دخل المستوصف ؟ في أي مكان وزمان توفي ؟

أما أن نوجه الخبر ونلصق التقصير بالمراسل كشماعة للهروب من التقصير ، فذلك ما لا يقبله عقل مواطن غيور على صحة إخوانه ، ولعل بعضا منا قد عانى نفس الظروف أو ما شابهها .

فالعنوان الصحيح لكل ما حدث هو " من يتحمل التقصير في إسعاف مواطن توفي بمستوصف أحفير رغم وصوله سالما ؟ "


طبعا نحن لن نجري تحقيقا وليس من مهمتنا لأن تقريرا طبيا و صحفيا كهذا سيبين ماذا حصل بالضبط ...

فمراسل الموقع أراد أن المرحوم توفي نتيجة ضيق في التنفس وعدم استعمال الأوكسيجين ، الذي لم أكن أعلم شخصيا بوجوده...

مقالك أخي ميمون يحتاج تحليلا أكثر و تفصيلا أدق ...

و المراسل لم يذكر ممرضين أو غير ذلك ، بل غرضه تأكيد وفاة شخص نتيجة قصده المستوصف ، و الجواب عن كيف ولماذا توفي ؟


أما بالنسبة لأخينا مصطفى ، فنشكر جهوده وغيرته ، لكن لا نعرف عن أي سرقة يتحدث ؟

أعطنا الإحالة على موقعنا بهذا الخبر ؟ أظن أن الأمر اختلط عليك مع موقع أحفيري آخر ، فقد لاحظت أن الإشارة إلى أن ذلك الخبر الذي نشروه في موقعهم عن سرقة ما كان مغلوطا...

عليك تحري الدقة أكثر ...

و استعمال لفظ الإشاعة عن الموقع شيء كبير ، لأنه لحد الآن كل أخباره سريعة عاجلة و صحيحة ، فقط ما ورد من خلط لحد الآن هو في تواجد الأوكسيجين من عدمه و هو ما شكل الفارق ...أما بقية المعلومات فكانت صحيحة سريعة موثقة


و ربما كان علينا و عليكم الوصول للخبر أولا حتى نتأكد من كل شيء ، لا أن نتمركز في خانة التصحيح والاستدراك و التكذيب .

ولحد الآن فالتغطية منقوصة ، لغاية الإجابة عن الأسئلة بتقرير طبي أو صحفي مفصل .

والسلام .

في 10 يناير 2013 الساعة 13 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحقيقة في المقال الاول

مواطن احفيري

لا اعرف لمادا يريد البعض الهروب من الحقيقة ولعل الاخ ميون دكر جانب من الحقيقة دون ان يشعر عندما قال بان الممرض قال له ادهب الى طبيب اختصاصي ان هدا الكلام خطير جدا ؟ نريد من الموقع ان يعلم بان هناك لوبيات بالمدينة تريد الاسوء للموقع الدي اخد منهم كل شيء ، اما حقيقة الرجل المرحوم فانه توجه بسيارته الى المستشفى وهو يعاني من ديق حاد في التنفس ووقف بباب المستوصف لمدة الى ان فتح له وتوجه على وجه الاستعجال الى الداخل لكنه وجد فقط ممرض غالب في امره واجلسه في الكرسي وبقي مكتوف الايدي ولو كان هناك في المكان الاخير اكسيجين لربما بقس المرحوم حي ولكن اين هو الطبيب المسؤول هدا هو مغزى المقال الاول اين هي سيارة الاسعاف وسائقها اين هي الاسعافات والله ستحاسبون عند الله على اهمالكم هدا وترك مدينة احفير والمواطن المغلوب في امره يعاني ’، لعل هدا المقال الدي كتبه الاخ ميمون وعند قراءته بتفحص يتبين بان المقال الاول على صواب وقال دهبت عند الممرضين بمستوصف احفير وهل تنتظر منهم ان يقولوا لك بانه توفي على اثر عدم تلقيه الاكسيجين انها الكارثة بعينها احفير تعاني وتعاني ولا من مستجيب لو كان ابنك يا اخي تعرض لما تعرض له الهالك ما عساك ان تقول فكر في هدا الامر جيدا لو احد من اقربائك وقع في ما وقع فيه الهالك مادا ستكتب ؟ اننا ملاقون ربنا واننا سنسال عن مادا كنا نفعل والايام قادمة وسيشهد التاريخ على دلك ؟

في 10 يناير 2013 الساعة 34 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بخصوص سرقة منزل بحي ليراك

مصطفى بنعبيد

الموقع اشار سابقا الى واقعة سرقة منزل بليراك بما اني اقطن هناك لم يتعرض اي منزل للسرقة اخي جمال فانا لا اريد ان يقع الموقع في الفخ نحن هنا نشتغل من اجل هدف واحد وهو اخراج احفير من عزلتها وانقادها من التهميش

في 10 يناير 2013 الساعة 00 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- هل احفير تتوفر على مستعجلات

عبد الله

اخي ميمون ومصطفى اريد منكما ان تجيباني على سؤال واحد حينها يتبين لكما الخلل بالواضح : هل مدينة احفير تتوفر على مستعجلات لكي تستقبل مثل تلك الحالة التي ادت الى مماته ؟ الجواب واضح فهل ستجيبوني بجواب اخر غير الدي يعرفه الساكنة برمتها ؟ المقال الثاني يكد صحة المقال الاول بدون ان يشعلر كاتبه بدلك فهل ما زلت مستمر في تغيير الحقائق ؟ ما جدوى المداومة بدون طبيب يا اخي ؟ هل تكدب عدم وجود طبيب حينها ؟ وما مصير المريض عند غياب الطبيب هل نقول له اتجه الى طبيب اختصاصي او اتجه الى بركان ؟اين هو الاكسيجين حينها يا اخي وان كان من سيشرف عيه ومن سيراقب حالة المريض هل الممرض ان الممرض مساعد الطبيب فاين الطبيب اين الطبيب اين الطبيب انه مستوصف الموت ؟ لمادا تريد تغيير الحقائق التي ادت بموت الشخص الاخير هل هده اقوالك ام اقوال من يفتي عليك حتى لا تضع الحقيقة بين اعين الناس وبين مسامعهم ؟ لانك لست المتضرر ولا الدي يفتي عليك لانكم عندما تمرضون التماسيح والعفاريت والقطط المريضة باحفير تتكلف بعلاجكم وتوفر لكم كل شيء اما المواطن الاحفيري فالهلاك مصيره . انني من هدا المنبر اشكر المشرف على الموقع لانه يسير الموقع باحترافية كبرى ولعل الاخبار الحصرية ومن يخبره بها هو من جعل الموقع يفوق المواقع الاخرى وان المقالات التي تنشر بالموقع مقالات مؤثرة واخبار حصرية كما اطالب المسؤول عن الموقع بعدم ترك اي كان يغير من مسار الموقع الناجح الى حد الان وهناك ايادي خفية من تماسيح وعفاريت وقطط مريضة تريد من تسير الموقع كما سيرت مواقع اخرى لكن الى حد الان فشلت في دلك الحمد لله وشكرا لكل من يقول الحقيقة من اجل وضع الصورة الحقيقية لاحفير لقراء الموقع الدي اصبح حديث الساعة بالمدينة

في 10 يناير 2013 الساعة 03 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مواطن توفي نتيجة الاهمال بمستوصف الموت

جمعوي

هل تعلم يا ميمون ان الهالك قبل ان يتوجه الى مستوصف الموت توجه الى صيدلية وهو في حالة يرثى لها واشترى دواء لتسهيل عملية التنفس وهو الرابوز وبعدها توجه الى مستوصف الموت طالبا نجدته وهو لم يقدر حتى على الكلام واستقبله الممرض بعد انتظاره بالخارج لدقائق وادخله الى الداخل وانتظر الى ان لفض انفاسه بالفعل الممرض ليس بمقدوره ان يفعل اي شيء في هده الحالة وهدا ما تناضل من اجله الجمعيات الغيورة عن المدينة وهو بناء مستشفى ، اين كنت حينها يا ميمون اين كنت ؟ لا طبيب ولا تجهيزات ولا اسعاف ولا ساءق الجملة التي اصبح يعرفها المواطن الاحفيري هو ادهب الى الدراق ببركان . لمادا انسحبت من النضال الدي يقومون به رجال يشهد لهم التاريخ بدلك واعتزت بهم ساكنة المدينة وستعتز بهم حينما ينشؤون المستشفى ؟ سننتظر حتى تنفجر الاوضاع بالمدينة واكتب حينها ما تريد

في 10 يناير 2013 الساعة 37 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحقيقة

مبمون الرحاوي

السلام عليكم و رحمة الله
في بداية الأمر أنا كتبت الموضوع ردا على كذب و زيف من ادعى أن السيد المتوفي "توفي لعدم وجود الاوكسيجين" لا غير و الرابط موجود"http://ahfir24.com/news249.html" فأردت أن أصحح للأخ كاتب المقال أن المستوصف يتوفر على الاوكسيجين أما يا أخي"مواطن احفيري" اتقي الله في نفسك عندما قلت" ولعل الاخ ميون دكر جانب من الحقيقة دون ان يشعر عندما قال بان الممرض قال له ادهب الى طبيب اختصاصي ان هدا الكلام خطير جدا ؟" نعم قال لهأن يذب ليرى طبيب اختصاصي ولكن كان هذا في يوم 29 دجنبر 2012 و السيد لقي ربه يوم 8/01/2013 ولتعلم كما قلت أن المداومة أيها الأخ الكريم "يا من لا أعرفه لانك وراء اسم مستعار"أن المداومة لا توجد بهذا المستوصف و ان أرادوا أن لا يقوموا بها فلا أنا و لا أنت و لا حكومة بنكيران يمكن لهو محاسبتهم لأنه مستوصف و المداومة غير موجودة قانونيا.


في 10 يناير 2013 الساعة 30 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لا تكذبوا

ميمون الرحاوي

نحن نعلم كلنا في المدينة أن ليس لدينا مستشفى هذا واقع مر و المسؤول ليس أنا أو الطبيب أو الممرض بل وزارة الصحة. أما فيما يخص الحالة التي حدثت كانت مشيئة الله أما فيما يخص الادعاء على أن المستوصف لا يوجد به أوكسيجين فهذا كذب" ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) اتقوا الله فلم يكن أحد منكم حاضرالا أنا و لا أنتم و أنا أعلم أنني أخاطب فئة واحدة أو بالاصح شخص واحد.يا أخي" جمعوي" لقد قلت أنت "هل تعلم يا ميمون ان الهالك قبل ان يتوجه الى مستوصف الموت توجه الى صيدلية" يعني هنا "يتوجه" أي لوحده فكيف علمت بعمل الممرض أغير الممرض و أنه انتضر طويلا وووو اتقوا الله في أنفسكم.أنا قلت ما يمليه علي ضميري و الله شهيد.

في 10 يناير 2013 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى الجعوي بفتح العين

ميمون الرحاوي

السلام عليكم
اسمع يا أخي الغير معلوم لا كجمعوي و لا كانسان لانك تكتب متخفيا ولاراء حاسوبك و باسم مستعار ما قلته في أنا شخصيا"اين كنت حينها يا ميمون لمادا انسحبت من النضال ........ " الى آخر ما قلت، لست أنا من يهرب من فواهة المدفع و الشارع يبرهن على ذالك،كما قلت لك أنت غير معلوم و لا معروف و تتدعي النضال وراء حاسوب و باسم مستعار ليس مثل المناضلين الآخرين، لا تعلم شيء عن النضال.

في 10 يناير 2013 الساعة 56 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- mostachfa walaboda

foade

alihmal wa 3adam tawafor ahfir ala mostachfa howa sababe mawte achakhse alakhir ama mimon fahowa khatie ama aloxigen mawjoud lakin bilmodawama la youjado tabibe idan la chaye ila alkadibe wa ila mata yastamiro nazifo alarwah bimostawsaf almawte ila mata ya mimone

في 10 يناير 2013 الساعة 27 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- شكر

محمد طيبي

محمد طيبي شكرا اخي ميمون رحاوي وشكرا كدلك اخي يجو و كلاكما على صواب ،اننا لا نتهرب من الواقع كما يجب علينا ان لا نغلط القراء

في 11 يناير 2013 الساعة 51 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- colmar

mosahfir@hotmail.de

السلام عليكم نرجع الى كلام الله جاءة ساعة الهالك ولم يخرها احد اما من جهة كتاب المقالات فلهم بعض النقسان في التحري والمساهمين في التعليقات نفس الشيء الكاتب يستلم الخبر كيق ماكان بدون تحري و ربما يحسنه بيءمن التجاوزات ويمكنهان لا ينسى بانه الصلطةالربعة هالحق فيالبحت الدقق مثله مثل الشرطة وان لايكون خاف وصاحب التعليق ان كان من نفسالمدينة له كدالك الحق بان يدهب اليه وناقشه فان زادهداالموقع عليماهوعليه فقل الله يرحم

في 25 فبراير 2013 الساعة 54 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عاجل - بقاء أحفير ضمن مجموعة الجماعات و دعوة لجنة للتحقيق والتقصي في إختلالات ملف تزفيت المدينة

عاجل - حصريا - تسجيل للدكتور الزردالي يسأل ويعقب على جواب وزير الصحة بالبرلمان الإثنين

عاجل - مطاردة هوليودية لرئيس مفوضية شرطة أحفير لأحد مروجي المخدرات المبحوث عنه وطنيا

عاجل - فيديو شفار وجدة - رئيس المقاطعة الخامسة بوجدة يسرق سلعا من تاجر

عاجل - لجنة التفتيش بأحفير تتدارس وثيقة تثبت أن بلدية أحفير مدانة لمقاول ب 320 مليون سنتيم !!!!!

عاجل - وفاة هوغو تشافيز ، أم صعوبة في التنفس وحالته جد حرجة ؟؟ أخبار غامضة تصل من كاراكاس

عاجل - زلزال بشدة 7.7 ريختر يضرب ولاية ألاسكا

عاجل - استنفار جميع الأجهزة الأمنية بنقطة المراقبة العسكرية الحدودية بسيدي مبارك بأحفير

عاجل - ميسي أفضل لاعب في العالم

عاجل - وزير الصحة يعد البرلماني مصطفى الإبراهيمي في اجتماع بينهما بتشييد مستشفى محلي بأحفير

عاجل - حقيقة وفاة رجل بالمركز الصحي – أحفير- بقلم ميمون الرحاوي





 
جديد

ALERTE !  Au moins 52 policiers et soldats ont été tués en Égypte

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

الوداد في مقابلة مثيرة مع اتحاد العاصمة الجزائري الثامنة مساء اليوم للتأهل للنهائي من دوري الأبطال


Au moins 52 policiers et soldats ont été tués en Égypte


MONDIAL 2018/ CÔTE D’IVOIRE- MAROC : BOUTAIB « IL FAUT ABORDER CE MATCH AVEC DU SÉRIEUX »


FRANCE. SAISIE DE 13,5 MILLIONS D’EUROS DE CANNABIS MAROCAIN


حصيلة حملة زيرو ميكا توفر 450 مليونا و تقدم 562 تاجرا للمحاكم


الرباح: المواطنون هم السبب في غلاء فواتير الماء والكهرباء!


عاجل فيضانات و أمطار قوية بمدن طنجة وتطوان و مارتيل


عاجل أمطار منتظرة ليلة الثلاثاء صباح الأربعاء بشمال المغرب الشرقي


وزارة حصاد توقف أستاذا والسبب "توزيع الورود على الأستاذات"


الملك محمد السادس يتفقد ليلا المشاريع المتعثرة بالدار البيضاء و هذا ما وقع


بسبب غضبه من قصة شعره.. رجل يقتل حلاقاً!-فيديو


ديپاناج بدون إنارة يتسبب في وفاة عميد شرطة ممتاز في حادثة سير


العثماني يضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون الاقتطاع الإجباري من أجور جميع الموظفين والعمال

 
وفيات و تعزيات

احميدة بودشيش عامل بركان السابق في ذمة الله


رحمك الله يا وليد


رحمك الله الحاج حسن بوعلي


رحمك الله السيد نصر الدين حساني


السيد محمد مزاكة في ذمة الله


وفاة أحمد معروفي بن حمو الملقب بالعظمة