السبت 23 فبراير 2019

    أحفير 24         انقطاع الماء باحفير واغبال ابتداء من الثامنة مساء من يوم السبت الى غاية السادسة صباحا             معطيات كاملة حول أحداث شغب ديربي الشرق بين مولودية وجدة وضيفه نهضة بركان/أحداث مؤلمة            

100000 مشاهدة للمقال

100000 قراءة - فيدو

حصري - حوار مع لمومنات

قبل شهر من وفاته رحمه الله

36000 قراءة - الدكتور

لخضر بوعلي شخصية 2018

 
خطب د. لخضر بوعلي

خطبة الجمعة للدكتور لخضر بوعلي


القرآن الكريم وعناية الله به


عناية الأمة بالقرآن الكريم


من آذى أحدا من الصحابة فاتهمه في دينه


قتلوا عمر......وقتلوا فينا عمر

 
جاليتنا بالمهجر

فيروس “H3N2” يقتل ألفي شخص بفرنسا


القبض على 12 شخصًا كانوا يقومون بتزوير بطاقة الإقامة العائلية للمواطنين المغاربة - فيديو


ألمانيا ترحل 665 مغربيًا لبلدهم من مجموع 1500 مهاجر مغاربي

 
قال الفايسبوك

نيران "فيس بوك" تحرق فرنسا و يصبح أرضا خصبة للسترات الصفراء

 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
شخصيات و أطر أحفير

آسية بوعلي أصغر طالبة تنال الدكتوراه من جامعة محمد الأول


آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير

 
 

ساكنة حي البغادة بأحفير بالحدود المغربية الجزائرية تستغيث فهل من مجيب يا مسؤولين ؟؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 يناير 2013 الساعة 02 : 17










 

 

نداء إلى الضمائر الحية وإلى من خولت لهم أنفسهم من أجل تمثيل هذه الساكنة داخل المجلس البلدي و داخل قبة البرلمان  أين هو الوفاء أين هو العهد ؟ وكذلك أين هي العين الذي لا تنام لا على المستوى المحلي و الإقليمي و حتى الجهوي و الوطني ؟


ساكنة تعيش مرحلة بدائية داخل مدار حضري والمقولة الشهيرة التي كانت تنطبق على المغرب تنطبق على أحفير النافع و أحفير الغير النافع سكان مهمشين (محقورين) أين هو المجتمع المدني ألذي يهلل دائما بحق المواطن في الحياة أين هي الجمعيات البيئية  التي دائما تندد بالكوارث البيئية  بنهر ملوية و شاطئ السعيدية أين هم أهل الخير و أهل التبرعات أين هي المبادرة الوطنية هل هذا الشعب ليس له الحق من هذا كله ؟

   

هكذا تعيش هذه الفئة من سكان مدينة أحفير من التهميش او بعبارة أحسن ( عين ميكة ) من جميع الأطراف لا من المجلس البلدي و لا من السلطة المحلية و الإقليمية و حتى الجهوية والوطنية .

كما ليكن في علمكم الجميع يطلب أمطار الخير و لكن هذه الساكنة تخاف منها و بالأخص عندما تمطر فالكل يتجند للتصدي المياه القادمة من الحي الحسني و المسيرة والطريق الرئيسية.





 


الساكنة مقتقرة  لجميع وسائل الحياة و هي تقع داخل المدار الحضري لا قنوات الوادي الحار لا شبكة قوية للماء الصالح لشرب لا إنارة عمومية ، خاصة و أن المنطقة حساسة تقع في الحدود المغربية الجزائرية كما لازال هذا الحي يعيش كأنه ينتمي إلى العالم القروي من حيث المسالك الطرقية كلها غير معبدة و عندما تهطل الأمطار ترجع  عبارة  عن أودية وجداول  لصرف  المياه القادمة من جهات اخرى بسبب الاشغال التي قامت  بها الولاية في واجهة الحي ، مبعثرة  كل أوراق هذه الساكنة كما يقول المثل الشعبي

 ( يا لمزوق من برا واش أخبارك من داخل)

(ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)


 

 

 


 

تحرير  يحي  زروق

 

 

 

 

 

 

 


4172

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أين هي الادارة

ملاحظ

السلام عليكم و رحمة الله
اذا كان هناك موضوع أو مقال فله كاتبه أم محرره،هكذا نرى في كل المواقع ولكن نرى بهذا الموقع كتابات و مقالات بدون صاحبها هل هي صحيحة أم خاطئة.
لدى وجب عليكم يا ادارة الموقع أن تعملوا لأجل هدا.

في 15 يناير 2013 الساعة 13 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- labrada tmoute

ahfiri

ahfir bratha solta ou hizbe almisbah hakda anasse t3ani man sbitar man torkan man binya tahtiya mdardra man majlisse baladi kha3ane iwa manarafte wachta rahom baryin had lmasouline

في 15 يناير 2013 الساعة 07 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حسبنا الله و نعم الوكيل

ميمون الرحاوي

السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي يحيى على هدا الموضوع و الله فعلا لقد نسوا أهلنا في "لبغادة" ولكن الوضع التي هي عليه سببها المجلس الدي يحكم أحفير الذي ضمها الى المدار الحضري و نسيها. ضمها اليه حبا في الاصوات لا غير وفي الأخير أقول حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم.

في 15 يناير 2013 الساعة 46 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وقفة 12/12/13 للمطالبة بمستشفى بأحفير - تحرير ميمون الرحاوي -

نداء لورش نظافة بحديقة دار الشباب بأحفير صباح يوم الأحد 16 دجنبر

تقرير حول وقفة المجتمع المدني الذي سيمارس التصعيد من أجل بناء مستشفى بأحفير

أبناء أحفير ينجزون ورشا لإحياء الحديقة الكبرى بأحفير

نداء للورش التطوعي الثاني بحديقة دار الشباب بأحفير يوم الأحد 23 دجنبر الساعة الثامنة صباحا

وزير الصحة يقدم وعودا للبرلماني الزردالي بإنشاء مستشفى بأحفير التي تعرف احتجاجات منذ ثلاث سنوات

رسالة مفتوحة لوزير الصحة من طرف جمعيات المجتمع المدني بأحفير

أبناء أحفير يختتمون الورش الكبير بحديقة محمد الخامس

الدياليز باق في أغبال ولجنة التفتيش تحل ببلدية أحفير بعد إحتجاجات المعارضة و جمعيات المجتمع المدني

عاجل وحصري تدشين مركز الدياليز يوم 10 يناير 2013 بجماعة أغبال

ساكنة حي البغادة بأحفير بالحدود المغربية الجزائرية تستغيث فهل من مجيب يا مسؤولين ؟؟

الزردالي يعقد اجتماعا تقنيا حول إعادة هيكلة حي لبغادة رفقة مهندسين وممثلي الحي

دورة السيارة-اجتماع الزردالي ومهندسين-العامل بأحفير-الأمطار تعود-شباب الخير- متحدون من أجل الخير





 
صورة
Flag Counter http://www.ahfir24.com/
 
أكثر من 35000 مشاهدة

زيارة لمومنات المحتاج لدعمكم و الذي يدعو بالخير لكل الأحفيريين - فيديو -


الدكتور لخضر بوعلي رجل سنة 2018 بأحفير بنسبة 50 في المائة من الأصوات التعاليق متبوعا بكمال النيفة

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

انقطاع الماء باحفير واغبال ابتداء من الثامنة مساء من يوم السبت الى غاية السادسة صباحا


معطيات كاملة حول أحداث شغب ديربي الشرق بين مولودية وجدة وضيفه نهضة بركان/أحداث مؤلمة


فيديو "بركانيون يحرقون ملعب وجدة"


المدرب عزيز كركاش يصرح أن جمهور وجدة هو من استفز جمهور بركان وحرام داك شي لي دارو


بالفيديو.. إصابات في صفوف الأمن بعد شغب مباراة وجدة وبركان


استجابة أحفير24 لطلب الاشهار لمجموعة فايسبوكية kawalis ahfir


عزيز كركاش موقوف ل 8 مباريات منها 4 نافذة وسيلعب المولودية 4 مباريات من دون جمهور


فيديو جماهير نهضة بركان و مولودية وجدة تتعارك بعد خسارة النهضة بهدف لصفر


إطلاق أحدث طرازات Y7 Prime 2019 بالمغرب ب 1899 درهما


"الزرواطة" وخراطيم المياه لتفريق مسيرة الاساتذة المتعاقدين بالرباط في ذكرى" 20 فبراير"

 
وفيات و تعزيات

عاجل: وفاة الشاب سفيان مالكي في حادثة سير بالولايات المتحدة الأمريكية


عاجل، جنازة الطفل محمد أمين الطيبي ابن الحلاق الميلود اليوم الأحد عصرا


وفاة العم مولاي عمر المجاطي رحمه الله


السيد محمد ينعوري في ذمة الله