الجمعة 23 فبراير 2018

            ثلاث نقابات تنسق بينها وترفع مذكرةً للعثماني لإطلاق مفاوضات جديدة             الكعبي سيوقع للعب بأتليتيكو مدريد و يسجل هدف التأهل لنهضة بركان على حساب فريق سنغالي             شرطة الرباط تحقق مع 21 محاميا وموقف غريب من نقابتهم            

الأمطار تعود ابتداء من السبت المقبل إن شاء الله للمغرب الشرقي

دراسة صادمة: المشروبات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان

!!! آخر الأخبار العاجلة

 
شاشة أحفير24

معلق تلفزيوني سعودي : قتالية بن شرقي في هدفه على الشباب درس للاعب السعودي "الكسلان"


قصف رئيس فرنسا ماكرون بحبة بيض للرأس


الثلوج تحاصر طرقات جبلية بإقليم بركان ....فيديو


بالفيديو: أهداف مباراة المغرب و نيجيريا 4-0


الخارجية الأمريكية تصنف رئيس حركة "حماس" ضمن قوائم الإرهاب والحركة ترد


الوزيرة بسيمة الحقاوي لي كيربح 20 درهم في نهار ليس فقيرا يستحق المشاهدة


مغاربة و أجانب منوضين الحرب على نوتيلا Nutella فسوبير مارشي بفرنسا


عاجل - تبرئة أصغر رئيسة جماعة من الفعل الجرمي و إطلاق سراح الرئيسين المتهمين بالخيانة الزوجية

 
خطب د. لخضر بوعلي

سوء الظن مرض يجب أن نتجنبه


تعرف على مفهوم الحياة مع الدكتور لخضر بوعلي حفظه الله


المساجد أحب الأماكن عند الله سبحانه


أخطاء و أخطار منع الزكاة عن أصحابها من الفقراء والمساكين


كلكم يدخل الجنة إلا من أبى


وبشر المخبتين المطمئنين في أداء شعائر دينهم

 
حسن بين أحفير و باريس

لها جناحان طويلان


مدرسة الوفاق للتايكوندو، التربية والتنمية بأحفير تحت إشراف الأستاذ مصطفى صالح


جمعية الفتح للكراطي وأساليب مشتركة وجمعية أبطال أحفير تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف


فيديو من أحفير نحو أغبال


حوار حصري مع بيبيطو بنيعقوب الركاع


فيديو مسيرة الشموع بعيد المولد النبوي بأحفير

 
شوف ما تشوف

للزردالي نقول: نحن معك فمزيدا من الصبر وكثيرا من الإصلاح


مركز تصفية الدم يفتتح أخيرا بعد مقالة هيسبريس المنتقدة لعدم تنفيذ وعود العامل


فايسبوكيون: ” واش ما زال نتا هو عبد الإله” فيديو


لهاته الأسباب نريد نجاح العثماني في تشكيل الحكومة


مشاريع أحفير البنيوية تولد من جديد وتحتاج توافقات سياسية وجمعوية لتنفيذها بسلاسة

 
 

رد وهاب على ماجاء في مقال أحفير نيوز حول الدائرة الانتخابية 21


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 مارس 2015 الساعة 08 : 13



رابط   الفيديو

شاهد   الفيديو



أصيب هذه الأيام موقع إلكتروني محلي مسيس بإسهال إعلامي حاد جراء نجاح اللجنة الإدارية المحلية في رفع تحدي مراجعة اللوائح الإنتخابية العامة لجماعة أحفير بشكل جعلها أكثر نزاهة ومطابقة للواقع .. ، إذ ما انفك صاحبه يلطخه بأخبار زائفة ، تنطوي على افتراءات كيدية ودسائس دفينة ، تستهدف التشكيك في شفافية هذه المراجعة الإستثنائية التي طهرت بنسبة عالية جدا اللوائح مما شابها طوال العقود الماضية من اختلالات و نقائص ، أخلت بمبدأ المساواة في إطار المنافسة الإنتخابية برمتها .
طبعا ،لآ يشكك في نزاهة هذه المراجعة إلا اثنان : جاهل بالقانون أو جاحد بالحق ، لأن تحسين مضمون اللوائح الإنتخابية مسؤولية الجميع ، حكومة و أحزاب وجمعيات و مواطنين ، وليس السلطة المحلية التي ينحصر دورها فقط في تلقي طلبات القيد وطلبات نقل القيد وشكايات المواطنات والمواطنين وملاحظات وكلاء الأحزاب ، واللجنة الإدارية برئاسة القاضي هي المسؤولة الوحيدة عن قبول هاته الطلبات والشكايات والملاحظات أو رفضها وعن تحديد أسماء جميع الأشخاص المقيدين الذين اختل فيهم شرط أو أكثر من الشروط المطلوبة قانونا للقيد .

والأكثر من ذلك ، فمن يتلقى عمليا مختلف الطلبات والشكايات والملاحظات موظفون ، فالباشا وخليفته منوط بهما بقوة القانون اتخاذ التدابير والوسائل من أجل تسهيل عملية المراجعة و النهوض بمشاركة المواطنات والمواطنين في الانتخابات ، ولا يفصلان ، مثلما حاول صاحب الموقع الترويج له وإيهام الناس به ، في الملاحظات ولا جميع الشكاوى المرتبطة بالتشطيبات وطلبات القيد ونقل القيد ، بل يحيلانها على اللجنة الإدارية التي يرأسها قاض ، وتضم أيضا ، فضلا عن السلطة المحلية ، ممثل المجلس البلدي ، و تتخذ قرراتها بأغلبية اصوات أعضائها .
فلو افترضنا ، جدلا ، صحة ما ز
عمه صاحب الموقع المحلي ، رغم كونه لا يمت للحقيقة بصلة قيد أنملة ، فهذا لن يتم دون تواطؤ بين اثنين من أعضائها . وبما أنه قد برأ ذمة القاضي ، فقد وضع بالمقابل في قفص الإتهام اثنين لا ثالث لهما : السلطة وممثل المجلس البلدي ؟؟
والمثير للسخرية أنه لم يتحدث عن وقوع مثل هكذا تواطؤ في سائر اللوائح عدا اللائحة 21 ، و هذا لن يصدقه مجنون فالأحرى عاقل ، لأنه من سابع المستحيلات أن يتآمر الباشا أو خليفته مع المستشار الإستقلالي مصطفى يزيدي من أجل غض الطرف عن تسجيلات لا قانونية بها ضدا على مصلحة رئيس الكتابة المحلية لحزبه العتيد ، النائب الثاني السابق لرئيس المجلس البلدي لأحفير ، السيد محمد موساوي  ! ! ! ! !

ناهيك أن هذا الأخير تقدم بصفته وكيلا لحزبه بملاحظات همت جميع من يظنهم مقيدين بطريقة غير قانونية باللائحة 21 ، سواء ما تعلق منها بالتقييدات القديمة أو الجديدة ، و لآ نخال القاضي أو ممثل المجلس البلدي رفضاها إذا كانت مؤسسة على مبررات واقعية و موضوعية .
و غير خاف على متتبعي الشؤون المحلية الخلفيات الحقيقية لهذه الخرجات الإعلامية العرجاء لهذا الشخص غير المسؤول الذي لا يهمه غير إثارة الفتن و نشر الأكاذيب قصد النيل من مصداقية السلطة لغرض في نفس يعقوب ، إذ لو كان يغار ـ كما يدعي ـ على الديمقراطية ونزاهة الإنتخابات المقبلة ، ويتوفر على تسجيلات لا شرعية بالدائرة 21 ، بأسماء اصحابها وعناوينهم ، فكان الأجدر له أن يرفع ملاحظاته بشأنها إلى اللجنة الإدارية عبر السلطة المحلية ، أو يطعن فيها لدى القضاء إذا رفضتها اللجنة ، لكنه غض الطرف عنهم ، فهو بذلك متواطؤ ومشارك في الجريمة ايضا ، لأن القانون يجيز له أن يقدم ملاحظات بشأن ناخب أو أكثر يعتبر أنهم مقيدون بصفة غير قانونية ، كما يمكن للمعنيين الطعن في قرارات اللجنة برفض التقييد أو نقل التقييد أو التشطيب لدي المحكمة ، وفقا للمادتين 8 و 12 من القانون رقم 88.14 المتعلق بالمراجعة الإستثنائية للوائح الإنتخابية ، بيد أنه لم يفعل  ! !

وللأمانة فاللجنة الإدارية المشهود لأعضائها الثلاث بالإستقامة والحيادية والموضوعية المنقطعة النظير لم تستثن ـ حسب شهادة وكلاء الأحزاب المحلية ـ من لائحة من المراجعة الجذرية ، تنفيذا للتعليمات الملكية بتوسيع المشاركة وتقوية الضمانات القانونية المحيطة بهذه اللوائح الإنتخابية ، الرامية إلى تحقيق مقاصد الدستور بهذا الخصوص الذي يعتبر أن الانتخابات الحرة والنزيهة والشفافة هي أساس مشروعية التمثيل الديمقراطي ، وهوما أجج غضب صاحبنا الذي صدم بلائحته ناصعة منقحة خالية من " الإنزالات السرية " بنسبة فاقت 98 بالمئة ، بعد أن كانت تفيض تسجيلات وهمية بالعشرات تتم خلف عناوين معددة سلفا بعناية لهذه الغاية ، كدار " مول الفول " وما شاكلها ، تحقق لمهندسها الفوز بنتيجة تضاهي نتائج الإستفتاءات الدستورية في عهد البصري.


رابط  الفيديو  أسفله     Lien vidéo ci-dessous




ففيم يضير السلطة شطب ناخب أو عدة ناخبين قيدوا بصفة غير قانونية في لائحة بعينها ؟ وفيم ينفعهما غض الطرف عن ذلك ؟ وهل ثمة رجل سلطة يخاطر بمنصبه من أجل سواد عيون سياسي مهما كانت درجة علاقته به؟؟
عجبا ممن يتظاهرون بالشهامة والإستقامة والحرص على نزاهة الإنتخابات ، ويحاولون قيد بناتهم بغير موجب قانوني في لائحتهم المعلومة معرضين أنفسهم وبناتهم البريئات للسجن و الغرامة والتجريد من الحقوق الوطنية طبق المادة 82 من القانون رقم 97.9 المتعلق بمدونة الإنتخابات !
لكن ، والحمد لله ، لدينا مسؤولون لهم من الحلم والأناة ما يمنعانهم من أن يستخدموا سلطاتهم في غير خدمة مصلحة المدينة وساكنتها ، فنراهم لا يفترون يتجاوزون عمن يسيئ إليهم ، من المرتشين واللصوص والسكارى و القواد والسفهاء .. رغم ما يخولهم القانون من آليات زجرية لردع وتأديب المخالفين والخارجين على القانون ، فظنها جهلتهم ضعفا و رهبا منهم لا عفوا وحلما وشفقة عليهم ، ولو عوقبوا بما تقتضيه أفاعيلهم لما تجرأ عليهم أحد حتى بإشارة .
لقد بذل أعضاء اللجنة قصارى الجهود في تطهير اللوائح مما لحقها من شوائب و" إنزالات " مكثفة ، بكل إخلاص وتفان ودون اعتبار لجهة سياسية ما ، و لن يوقف سير قافلة إصلاح اللوائح الإنتخابية المحلية نباح نابح ولا عواء عاو.


عبد الإله وهاب النائب الأول لرئيس المجلس البلدي لأحفير


وهذا نص المقال بأحفير نيوز

تكتسي الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في بلادنا اهمية كبرى , اذ يراهن سكان مدينة احفير على التغيير الايجابي من خلال اقحام شبان جدد قد يحملوا المشعل ومحاربة الوجوه الكلاسيكية المملة وتغيير الخارطة السياسية بكل شفافية تجاوبا مع حرص جلالة الملك محمد السادس على نزاهة الانتخابات وذلك بارساله اشارات قوية للمسؤولين للحرص عليها , لكن يبدوا أن السلطات المحلية بأحفير لا ينطبق عليها هذا الامر ولا تهمها الاشارات الايجابية من اية جهة كانت .

ان التسجيلات الأخيرة في اللوائح الانتخابية عرفت خروقات كبيرة وانزالات عادت بنا الى العهود القديمة امام أعين الباشا والقط المريض الذين غضوا الطرف على بعض الاعضاء الحاليين وسجلوا لهم ما ارادوا خاصة الدائرة 21 التي عرفت تسجيلات لاشخاص غير قاطنين نتوفر على أسمائهم وعناوينهم الحالية وذلك ارضاءا (لمول الزردة ديال بني درار) فهل يعقل أن تبدأ السلطة بالولائم لافساد انتظارات طويلة لتغيير الوضع الحالي وتصحيح مسار مستقبل مدينة بأكملها , ان مراجعة اللوائح الانتخابية داخل مكتب الخليفة مع بعض الأعضاء المفضلين وخاصة المقربين من مكتبه واعطائهم امتيازات على باقي المواطنين رغم أن اللجنة  يترأسها قاض مشهود له بالنزاهة الا أن السلطة سخرت أعوانها الذين كانوا يقدمون له السم داخل العسل ان ما قامت به السلطة يعتبر بداية الفساد الانتخابي ومحاربة النزاهة التي يحرص عليها جلالة الملك نصره الله فمن سيحمي هذه المدينة من الفساد ويطبق التعليمات الملكية السامية ؟

 

 


1086

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- زمن الفساد انتهى .....

الزموري

تماما , يبدو أن البعض مازال يحن الى زمن السيبة و التحكم في اللوائح يشككون في اجراءات السلطة ويحتمون بالخطب الملكية ؟؟؟؟ العجب يبدو أنهم يعتبرون أنفسهم فوق القانون وينظرون الى المسؤولية بمنظور مصلحي ذاتي خسيس , نعم للاصلاح و دحرا لكل من حولت له نفسه ارجاع أحفير الى سلوكات قديمة أكل علها الدهر وشرب وشبع حتى .....


نريد اليوم في المجلس شباب يؤمنون بأنهم أمام مسؤولية خدمة المواطن و الساكنة وليس أمام مرتزقين شيوخ يعملون فقط لخدمة أنفسهم و مشاريعهم الوسخة الظاهرة منها والخفية .....

في 24 مارس 2015 الساعة 06 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الرجاء البيضاوي يعيد سيناريو 2005ويفوز بكأس العرش ال55

كوموندو الطاوسي يصالح المغاربة مع منتخبهم

انهزام المنتخب المغربي أمام الطوغو بهدف واحد لصفر

مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة الأولى للإتحاد الإشتراكي افتقدت عنصر المواجهة و الكشف

العدل و الاحسان:هل يستمر الكيد نحو الهاوية؟ (1/2 ) بقلـــــــــم: مبارك ضيفـــــــــــــي

تأجيل محاكمة عبدالله نهاري الى 16 أبريل القادم

علياء مهدي تتعرى من جديد ضد الدستور وتطبيق الشريعة

الطاوسي يخرج خرجة نهائيا ويستبدله ببنعطية كقائد لكوموندو الأسود في كأس إفريقيا بجنوب إفريقيا

وزير الصحة يقدم وعودا للبرلماني الزردالي بإنشاء مستشفى بأحفير التي تعرف احتجاجات منذ ثلاث سنوات

سائحة أوكرانية تتعرى بمطار بيروت إحتجاجا على قانون منع التدخين في الأماكن العامة

رد وهاب على ماجاء في مقال أحفير نيوز حول الدائرة الانتخابية 21




 


 
آخر الأخبار
 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

ثلاث نقابات تنسق بينها وترفع مذكرةً للعثماني لإطلاق مفاوضات جديدة


الكعبي سيوقع للعب بأتليتيكو مدريد و يسجل هدف التأهل لنهضة بركان على حساب فريق سنغالي


شرطة الرباط تحقق مع 21 محاميا وموقف غريب من نقابتهم


"أبو حفص" يثير الجدل " عذاب القبر مجرد خرافة وأسطورة "


انقلاب سيارة بحوض مائي بزايو يخلف مقتل أربعة نساء من عائلة واحدة


صور نجيب بوليف و المزروعي و أعضاء جمعويين على هامش اليوم الوطني للسلامة الطرقية


د محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز المكلف بالنقل يحل بإقليم بركان


الفنان محمد حماقي يتقدم لخطبة متسابقة مغربية في برنامج "ذو فويس"


فضيع...زوج يذبح زوجته احتجاجا على لباسها غير المحتشم


تخوف آلاف العمال من مغادرة شركة كوكاكولا للمغرب...التفاصيل

 
وفيات و تعزيات

تعزية في وفاة السيدة حليمة دهمج بعد يومين من وفاة أخيها المرحوم عبد القادر


تعزية في وفاة السيد عبد القادر دهمج


زوجة أخينا النجاري حسن في ذمة الله


المرحوم عمي ميمون النجاري في ذمة الله


عبد الحفيظ عبد اللاوي أستاذ مادة الإعلاميات بالتكوين المهني بأحفير في ذمة الله


مول الدلاحة في ذمة الله بعد صراع مع المرض


الأستاذ المتقاعد علي مكاوي في ذمة الله


الحاج وشيح محمد بنعبيد في رحمة الله

 
تطبيقات لا تفوتك !

تطبيق رائع للألغاز و الأسئلة الثقافية الممتعة


1500 سؤالا للتطبيق الذكي خصص منها 30 في باب "شخصيات ومعالم أحفير


ثمانية مواقع للراغبات والراغبين في الزواج الحلال بهذ التطبيق الممتاز و المتنوع


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق


حمل في هاتفك واستمتع أول تطبيق ألغاز وأسئلة عن أحفير و رجالها وشحصياتها و اختبر معلوماتك مجانا

 
كأس العالم 2018

رونار يفعلها ويقنع محترفا جديدا باللعب للمغرب بدل الجزائر


“”فيفا” يمنح إسبانيا فرصة أخيرة قبل الإبعاد من “المونديال

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة