الإثنين 17 يونيو 2019

    الشكر للقراء على وفائهم         لأخذ العبرة يا سالمي الأجسام            الجزائريون يتعاطفون مع ذوي الاحتياجات الخاصة ويمددون عهد بوتفليقة في الرئاسة            فريق سوسيو أحفير في طريقه إلى اللقب            عامل إقليم بركان يداعب كرة القدم            تسيف وتسيب بمدن المغرب - صورة حقيقية أحدثت ضجة بالفايسبوك وأضحكت عنا الجزائريين            ضرر رفع سن التقاعد بالمغرب            احتفال بذكرى المولد النبوي بمؤسسة الرسالة بالناظور            الإبراهيمي والزردالي            العسكر يسعون بين الصفا و المروة            كاريكاتير حول البرلماني الزردالي من إقتراح سهيل حمادي            رفع سن التقاعد ل 62 سنة + +            هدية الجوبر لعمدة هيروفيل            سنة سعيدة 2014            سنة سعيدة محفرة 2014            عائلة هندية عائدة من العمل !!!!!            خريطة المغرب حسب تلميذ وطني            بوتفليقة يصدر القرقوبي للمغرب            تصفحوا إشهارات الموقع أعلاه            سنة هجرية سعيدة 1435            عـــيد الغـــربة             بن كيران يزداد ’’ صغــرا ’’ ؟؟            زواج الأنترنـــــــــــــــــت            آخر إنجازات بنكيــــــران            عبقرية شباط            كثرة المصاريف!! منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر            نخبتنا السياسية الفاسدة            هاد الشي للي قدر عليه السي بنكيران            اليوم بزغت شمس شعب، لا تتحمل أنظمتنا الفرعونية رؤيتها.            اليوم بزغت شمس شعب، لا تتحمل أنظمتنا الفرعونية رؤيتها.            مع الشعوب .. ضد الطابور الخامس            اللاعبون و الملعوب بهم في السياسة المغربية            ما تـنـخـلعــوش ، يا لي مزال ما هجـرتـوش            موازين ، و العام ماشي زين            لم يبقى بعد الربيع سوى الحصاد             حتى الأنف الطويـــــــــــــــــــل؟؟ يمكنه أن يفعل أشياءا حقيقية..غير الكــذب             لــقديمــة .. و لا .. جــديـــدة            عنـــدما ينتفـــض الإنــتـهازيــــون             ناجي العلي.. يعلق ؟؟            تفجيرات بوسطن ..            هجوم إلكتروني على مؤسسات الكيان الصهيوني            بــــــــالــــغـمــزة            حفرة المصباح، من أجل مص غضب مطالب الإصلاح             و إنطلقت قافلــة المــصباح             جميع رؤساء الويلات الأمريكية المتحدة ، في خدمة الكيان الصهيوني            كاريكاتير سياسي : عندما تستقيم القامات .. لتنحني عوضها المبادئ و الشعارات ..            عقارب "ساعة زمن الفساد" المغربي تشتغل و تدور،لتشير عند كل مرحلة إلى رقم من الأرقام .            يا أحفير .. تستاهلي كل خير ، و لكن ...            المغرب يشارك في أشغال دورة حقوق الإنسان بجنيف ،على واقعة "حذاء ميدلت".            تقبيل الحذاء في مغرب الاستثناء            سفراء المغرب والجزائر            المصباح و الزيادة في الكهرباء            الشاب خالد            كراكيز أخذوا مالي و أعطوه لمالي - منير أبو هداية -            حمزة ينفي تدخل الزاوية في السياسة            جامعة كرة الطاووس المغربية توالي حصد الفشل و الهزيمة            منتخب ما كاين والو الطاووسي !!!            كاريكاتير منير أبو هداية حول سماح المغرب لهولاند باستعمال أجوائه            وظيفة حاكم الجزائر في الهجوم الفرنسي بمالي - كاريكاتير منير أبو هداية            هدية الكاريكاتيرست الموهوب أبي هداية لبوابة أحفير الإخبارية            المطر يسقط بغزارة ويحتج يوم 13 يناير            




100000 مشاهدة للمقال

100000 قراءة - فيدو

حصري - حوار مع لمومنات

قبل شهر من وفاته رحمه الله

 
خطب د. لخضر بوعلي

خطبة الدكتور لخضر بوعلي حفظه الله


خطبة الدكتور لخضر بوعلي حفظه الله


خطبة الجمعة للدكتور لخضر بوعلي


خطبة الجمعة للدكتور لخضر بوعلي


خطبة الجمعة للدكتور لخضر بوعلي

 
 

إلى المسؤولين بأحفير ، هكذا تعيش ساكنة حي لبغادة فهل من مغيث ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 فبراير 2013 الساعة 27 : 20





 

 

لبغادة في الواجهة


عمالـــة  : بركــــان

المدينــة : احفيـــــر

المكان : حي لبغادة

الجهة   : بوابة لبغادة من جهة حي مسعود


هكذا تعيش ساكنة حي لبغادة و هي غير راضية عن إنتمائها إلى المجال الحضري التابع لمدينة أحفير و السبب هو الحالة المزرية التي هي عليها الأن.


حي بكامله محكوم عليه بالموت البطيء من طرف الجماعة المحلية و السلطة المحلية و الإقليمية وحتى الولائية رغم المراسلات العديدة في هذا الشأن من طرف الجمعية التي تطلب فيها الإغاثة و لكن مع الأسف ليس هناك مغيث .


في يوم 15/01/2013 توجهت الجمعية بنداء عبر البوابة الإخبارية أحفير 24  إلى الضمائر الحية و إلى الرأي العام المحلي و الإقليمي و الوطني و المجتمع المدني و الجمعيات البيئة عن التهميش التي تعيشه هذه الساكنة  في هذا الشأن و بالأخص الجمعيات البيئية التي تدافع عن مصب ملوية و شاطئ السعيدية لأن هذه المناطق مناطق بورجوازية لهذا تعد من الأولويات أما لبغادة فقيرة و لا تحتاج إلى هيكلة لأنها مكتسية من الواجهة مع العلم أن مصدر التلوث لهذه المناطق البورجوازية فهو قادم من المناطق الفقيرة ولبغادة كصورة وكما يقول المثل العربي ( واش جاب لعينه إلى أذنه ) هذا المثل موجه للجمعيات البيئة المحلية.


 كما توجه الساكنة ندائها إلى ممثليها داخل المجلس البلدي و مجلس النواب أين هو العهد ؟


وكذلك إلى السلطة وهي العين التي لا تنام أين هي المبادرة الوطنية لتنمية البشرية؟ أين هي مديرية الوكالة التنمية للأقاليم الشرقية؟ أي هي وزارة الإسكان و التعمير وسياسة المدنية؟ أين هو نصيب لبغادة من أولويات برنامج عمل لوزارة السكنى 2013- 2016  لإعادة إسكان 22.870 أسرة في إطار برنامج مدن بدون صفيحٌ، والانتهاء من الأشغال التي تهم معالجة أوضاع 28.000 أسرة، والشروع في أشغال تهم إعادة إسكان 6880 أسرة، والتوفر على رصيدٌ شاغر لإيوٌاء 19.215 أسرة، وإعطاء انطلاقة إنجاز مشاريعٌ جديدٌة تهم 4.668 أسرة معنيةٌ بالسكن المهدد بالانهيار.

    

كما ليكن في علم الجميع أن هذه الساكنة تعيش ببنية تحتية ضعيفة هشة و هزيلة لا على مستوى الإنارة العمومية التي هي دون المستوى، وكذلك شبكة الماء الصالح للشرب كلها أصبحت متجاوزة و غير صالحة بسبب تركيبتها العشوائية ،بنسبة لطرق فهي معدومة ، أما الوادي الحار فحدث و لا حرج غرقه لايتعدى 50 سم كلما مرت سيارة من فوقه إلا  وأصبح في خبر كان وهنا أوجه الشكر لمكتب الجمعية الذي تتدخل عند كل عطب من اجل إصلاحه و هي حارسة على الحي بكامله .    

 

تحرير يحي زروق





 

 

 

 

 

 

 

 


3453

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- صوت الحق

ليغادة

شكرا الاخ يحي مقابلال رائع واطلب لك الصحة و المزيد في ايصال صوتنا

في 02 فبراير 2013 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- صوت الحق

ليغادة

شكرا الاخ يحي مقابلال رائع واطلب لك الصحة و المزيد في ايصال صوتنا

في 02 فبراير 2013 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- صوت الحق

ليغادة

شكرا الاخ يحي مقال رائع واطلب لك الصحة و المزيد في ايصال صوتنا 

في 02 فبراير 2013 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- صوت الحق

ليغادة

شكرا الاخ يحي مقال رائع واطلب لك الصحة و المزيد في ايصال صوتنا 

في 02 فبراير 2013 الساعة 40 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل ينجح الخلفي ومن معه في لجنة الحوار في إخراج قانون يشرف الصحافة بالمغرب؟

رشيد نيني يستعمل الإيحاء الجنسي في عموده "شوف تشوف" بجريدة "الأخبار"

سكان مدينة "أحفير" يستفيدون من قافلة طبية بعد إلغاء مشروع هام لتصفية الكلي

الرجاء البيضاوي يعيد سيناريو 2005ويفوز بكأس العرش ال55

كوموندو الطاوسي يصالح المغاربة مع منتخبهم

انهزام المنتخب المغربي أمام الطوغو بهدف واحد لصفر

محاضرة للدكتور العيادي في علم النفس ، و علم النفس النمائي ، السيد لطفي الحضري ، حول القراءة السريعة

الاضطرابات النفسية الشائعة وعلاجها 1/ الرهاب الاجتماعي

أسباب الإعتداء الجنسي في زنا المحارم من نظرة إسلامية

المصارف الإسلامية قد تلج المغرب سنة 2013

وزير الصحة يقدم وعودا للبرلماني الزردالي بإنشاء مستشفى بأحفير التي تعرف احتجاجات منذ ثلاث سنوات

حفل تكريم لعشرة متقاعدين و تناسي عدة أسماء أخرى من طرف جمعية الأمانة للأعمال الاجتماعية بأحفير

بفضل شرطة أحفير جمارك السعيدية تحجز طنا ونصف طن من مخدر الكيف قرب لمريس

إلى المسؤولين بأحفير ، هكذا تعيش ساكنة حي لبغادة فهل من مغيث ؟

حصري وخطير - اختفاء مليار سنتيم من قرض خصص لدعم البنيات الأساسية بأحفير

اعتقال أحد تجار المجوهرات - وفاة طفلة أحفيرية بمستشفى الدراق -30 مليون سنتيم من أجل المسجدين العتيق

عاجل - تغطية شاملة - الجوبر في لقاء تواصلي غابت عنه المعارضة يصفها ب البياعة - فيديوهات حصرية -

الرد الخبير في ما حققه مهرجان ربيع الطفولة من نجاح كبير

بيان للرأي العام الأحفيري حول لقاء جمعيات مدنية بمدير الشؤون الداخلية بعمالة بركان حول مخففات السرعة

انتصار المجتمع الأحفيري على التلويح باستعمال قوة التدخل السريع





 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

ها علاش غادر الهداف حمد الله معسكر "الأسود" قبل كأس افريقيا- فيديو


هذه أسباب مغادرة "عبد الرزاق حمد الله" لمعسكر الأسود


هزيمة رونار المفاجئة أمام غامبيا و إهدار فيصل فجر ضربة جزاء بطريقة غريبة - فيديوهات


هؤلاء المبعدون من طرف رونار خارج لائحة المنتخب المغربي بكان مصر

 
صورة

 



 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل أول تطبيق ألغاز وأسئلة عن مدينة أحفير


حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق