الجمعة 22 يونيو 2018

            عيد الفطر المبارك عيد الفرح و المرح و البشاشة             التوانسة يتبعون إخوانهم المغاربة والمصريين لينهزموا في الدقيقة الأخيرة بمرارة و غرابة             نجم البرتغال: المغرب استحق الفوز على إيران            

هام جدا
عيد مبارك سعيد قراء أحفير24 الأوفياء
 
وفيات و تعزيات

السيدة بنهاري رحمة أخت السيد عبد المالك بنهاري تلتحق برحمة الله


تعزية في وفاة والدة حسن الدخيسي السيدة فاطمة سليماني


وفاة أخينا السيد عبد القادر عبو الملقب ب "قداش"


وفاة السيد أحمد بنشعو المعروف باحميدة


عاجل - السيد حفيظ بنهاري في ذمة الله


تعزية في وفاة الطفل يوسف قضاض وفيديو الدموع و الحزن... الله يرحمه


السيد عبدالقادر البوعلاوي في ذمة الله


عاجل- تعزية في وفاة الفاضلة رابحة موساوي بالديار الإسبانية بعد معاناة مع المرض


يرحمك الله أخانا عمر الغنزور - النية -


تعزية في وفاة السيد قاسم سوليماني


تعزية في وفاة السيد موساوي احمد ( محجوبة )


تعزية في وفاة السيد عزالدين بن يعقوب


تعزية في وفاة والدة إخواننا نورالدين ومحمد و سامي ورابح عباسي


السيد عبد القادر عموش في ذمة الله


تعزية أحفير24 في وفاة الحاجة فاطنة بوعزة - ماما - والدة السادة التيزاوي


وفاة السيد الماحي بحي مسعود


تعزية في وفاة عون السلطة بلمريس السيد بنهاري محمد بن بوزيان رحمه الله


تعزية في وفاة السيدة حليمة دهمج بعد يومين من وفاة أخيها المرحوم عبد القادر


تعزية في وفاة السيد عبد القادر دهمج


زوجة أخينا النجاري حسن في ذمة الله

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حصريا : اليوسفي يتهم الجوبر يالعنصرية ويراسل السفارة الهولندية ووزير خارجية هولندا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 فبراير 2013 الساعة 50 : 01







 

 

حصريا :  ملفات ساخنة - حوار مع السيد الحبيب اليوسفي -

 


أجرى الحوار: ميمون الرحاوي- مصطفى بنعبيد

 

 

على اثر الشكاية التي تقدم بها السيد ميمون منصوري رئيس المجلس البلدي باحفير ضد كل من صاحب المقهى بالسوق المغطى السيد الحبيب اليوسفي والسيد سلام محمد رئيس جمعية السوق المغطى ارتأت بوابة احفير 24 الإخبارية أن تجري تحقيق صحافي مع كل من السيد الحبيب اليوسفي وسلام محمد وكذلك عدد من تجار السوق المغطى برغبة منهم وكذلك لتنوير الرأي العام المحلي ، وسوف يجرى هذا الحوار على ثلاثة أجزاء وسنقدم في الجزء الأول حوار  مع السيد الحبيب اليوسفي صاحب المقهى المتواجدة بالسوق المغطى.

 

س :  السيد الحبيب نرجو منك أن تضعنا في صورة أحداث الاثنين.

ج :  قام السيد رئيس المجلس البلدي بتوجيه رسالة إلينا يوم الجمعة بخصوص " الباش" وأتى يوم الاثنين لتنفيذ ما عزم عليه دون أي مقرر جماعي صادر عن المجلس بأكمله حيث انه أتى بمستخدمي البلدية وبعض الآليات لنزع "الباش" .  وعندما  حاولنا الاستفسار منه حول ما يقوم به واجهنا بأنه هو من يحكم  المدينة وله الصلاحية الكاملة لتنفيذ جميع القرارات دون مشاورة أي احد كيف ما كان ، كما قام بتوجيه عبارات غير لائقة لزوجتي وعندما واجهته بشان ما قاله في حق السيدة الأجنبية ( زوجتي ) كانت إجابة السيد الرئيس إجابة عنصرية حيث قال بصحيح العبارة " يجب ان تحس بالعنصرية كما يحس بها المغاربة في هولندا " وأضاف إليها قائلا " إن لم يعجبك هذا فاذهبي إلى بلدك هولندا فنحن في المغرب "

س :  قد جاء في الشكاية بأنكم متهمون باستغلال الملك العام وإشاعة الفاحشة والفساد داخل المقهى.

ج  : بخصوص استغلال الملك العام أؤكد لكم أنني استغل الملك العام ولكن أشير انه قبل قدومي أن المكان كان عبارة عن مطرح للنفايات ، وقمت بتنظيفه وترميمه بأمر من المجلس البلدي السابق، حيث أنني طلبت منهم أن استغله فضاء للمقهى وان أؤدي واجبات الكراء وما يخص ذلك ولدي كل الوثائق التي تثبت ذلك .

أما فيما يخص الفساد فان كان توفير مناصب شغل في المقهى يعتبر في نظر السيد الرئيس فسادا فهذا شئ جديد لا نعلمه، وان كان فساد في المقهى لكانت الشرطة المحلية قد قامت بما يلزمها من قوانين.

و لتنوير الرأي العام وأقولها وأتحمل مسؤوليتها أن رئيس المجلس البلدي يحارب المرأة الشغًَيلة واعتبر أن هذه حالة مرضية.       

 س : ما هو السبب الذي جعل رئيس المجلس البلدي يقو بهذا العمل ؟

 ج  : منذ أن حضرت إلى مدينة احفير ومع تولي السيد ميمون منصوري منصب الرئاسة وهو يقوم ضدي بتعسفات  و اكراهات حتى يجعلني اترك هذا المشروع والذي أوفر من خلاله عدة مناصب شغل وأعود إلى هولندا، ولدي عدد من الإرساليات والشكايات  التي نشرت في العديد من الجرائد والمواقع الالكترونية التي تدل على هذا، والأكثر إجراما في حقي انه طلب من مستخدمي البلدية ألا يحملوا النفايات التي كانت بجانب المقهى. وفي كل مرة يقوم بتهديدي وان حاولت أن أتفهم الأمر منه لا يتقبل ويقول " أنا هو القانون بهذه المدينة " وقد وصلت به هذه الحالة المرضية إلى انه كان يهدد بعض الموظفين والنواب التابعين له بعدم الجلوس عندي بالمقهى. وحسب تفسيري أنا شخصيا فان السيد ميمون منصوري بعد أن فشل في تدبير الشأن المحلي وجعل مدينة احفير تعيش حالة كارثية، والفشل الذريع في مشروع " مركز تصفية الكلي " وعدد من المشاريع الأخرى أراد أن يصب غضبه ضدي من اجل أن ينسي المجتمع المدني الاحفيري ما قام به.

س : نريد توضيح بخوص رخص "التيرسي " و" القمار "

ج : أولا فيما يخص الترخيصات فهي قانونية مائة بالمائة ولدي الوثائق التي تثبت ذلك. وفيما يخص   " التيرسي " فاني قد فسخت العقد مع الشركة لأني لم أجد فيه إلا المشاكل والفوضى وكدا الأوساخ وبخصوص " القمار- اللوطو " فهي متواجدة بشكل قانوني سواء عندي أو عند الغير وانتم تعلمون وجودها عند أشخاص آخرين باحفير

س :  كم تؤدي من واجبات الكراء للمجلس البلدي ؟

ج :  فيما يخص  الواجبات فهي كالتالي :

-         1500 درهم شهريا مقابل المقهى

-         2415 درهم شهريا مقابل "الباش" الذي أراد أن ينزعه دون قرار جماعي

-         150   درهم شهريا مقابل الأرضية التي عليا "الباش "

-         823   درهم شهريا مقابل الأرضيتين للمقهى

-         ما بين 650 درهم و800 درهم كل ثلاثة شهور كرسم ضريبي للمشروبات.

وللإشارة فان السيد الرئيس لم يرد أن يستخلص مني واجبات الكراء منذ 14 شهرا ولما كانت هنا لجنة التحقيق ببلدية احفير شددوا عليه الخناق واستدعيت من اجل تسليمه الواجبات التي كانت في ذمتي .

س :  ما هي الإجراءات القانونية التي سوف تتخذونها في حقه ؟

ج : أولا لقد راسلت السفارة الهولندية بالمغرب  لان الرئيس قد تلفظ بكلمات عنصرية في حق الجالية الهولندية المستثمرة باحفير كما راسلت وزير الخارجية الهولندي في هذا الشأن وستجدون وثيقة تثبت صحة كلامي.

س :  في الأخير ما هي الرسالة التي تريدون توجيهها ؟

ج  : اشكر أولا بوابة احفير 24 الإخبارية على تلبيتها الدعوى واشكر كل من السيد سلام محمد وجميع التجار بالسوق المغطى وكل من تضامن معي في هذه الأزمة من اجل إظهار الحقيقة وأوجه رسالة إلى الرئيس واطلب منه أن يهتم بشؤون ومشاكل المدينة وان يجلب مشاريع واستثمارات لتشغيل الشباب العاطل، وأحيطكم علما إنني قد تقدمت بعدة مشاريع من اجل ساكنة احفير إلى السيد الرئيس ولكنه رفض. كجلب معمل صغير لتجميع الحواسب والهواتف النقالة وهذا كان مقترح من طرف رئيس بلدية" "جرونينجن " بهولندا كما إنني طالبت من السيد ميمون منصوري ان يمدنا بالوثائق اللازمة كي نجلب ثلاث شاحنات لحمل النفايات فكان جوابه دائما بالرفض.

انتهى الحوار مع السيد الحبيب و لنا عودة في الجزء الثاني من الحوارات مع السيد محمد سلام رئيس جمعية السوق المغطى.

 

 

  

 

 

بعض الوثائق التي قدمت لنا من طرف السيد الحبيب اليوسفي

 

رسالة من طرف السادة أعضاء المجلس البلدي أحفير الى السيد والي الجهة الشرقية وجدة مع التوقيعات وهي عبارة عن عريضة ضد قرار السيد رئيس المجلس البلدي أحفير يستنكرون فيها للقرار الجائر الذي اتخذه ضد السيد الحبيب.





 

و أخرى من التحالف العالمي لمغاربة العالم فرع هولندا

الى السادة

- وزارة شؤون الجالية المغربية   - وزير الداخلية المفتشية العامة  - مجلس الجالية المغربية بالخارج - وزير التجارة والصناعة و التكنولوجيا الحديثة -  والي الجهة الشرقية - عامل إقليم بركان - باشا مدينة أحفير .

 

 


 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


4555

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- خيرت فيلدرز الذي استقبل بأحفير يعنف المغاربة

الزئبق

ان كل الأمراض التي اتى بها هذا المختل لأحفير قد افسدت هذا المجتمع البريئ فكيف يتكلم على تشغيل اليد العاملة و هو يأكل رواتبها و كل مرة تقدم شكاية ضده لدى الظابطة القضائية بأحفير و أمام مفتش الشغل ببركان قبل نشر اي خبر تحققوا من صدقه و لا تغالطوا الراي العام الأحفيري فتصريحات حبيب اليوسفي كلها كذب وانظروا ماذا فعل اشتكى للدبلوماسية الهولاندية كأنه هولاندي و ليس مغربي كما انه اشتكى لشخصية هولاندية له معه علاقة؟؟؟؟؟؟ وكان قد اتى به لأحفير وهو يكره المغاربة اقرئوا عنه في هسبرس على هذا الرابط
http://hespress.com/marocainsdumonde/67766.html
وهولاندة تساندمرتزقة البوليزاريو الجزائري فهي غير مرغوب فيهاواش انتما مغاربة احرار اولا ؟ هذاهو السؤال المطروح خمموا شويا


في 07 فبراير 2013 الساعة 34 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هذ شي خطير

مهتم

بغنا نعرفو علاش راهم هذ المرشحين يدافعو على هذ السيد؟ لخطر خوتنا هما ألي خلاوه يدير هذ الباش بلا قانون مين كانو يحكمو . مول القهوة ولد بركان أ مرتو الهولنديةخطيها بهذ القهوة لخطر كاريها راجلهاالمغربي ماشي هي ، إوا واش بغا يستقوا بالخارج ؟ هذ الشي راه خطيرأ يضرب فالسيادة ديال لمغاربة . شي مرشحين غير البارح أ هما يحيحو على مول القهوة أ اليوم راهم يدافعو عليه علاش ؟ هذ المرشحين يعرفو بلي مول القهوة ما عندوش الرخصة أ الجوبر ما يخصوش الموافقة ديال كلشي المرشحين باش ينزع الباش لخطر الباش يعطيه الرايس أ ينزعو الرايس ولكن القهوى يعطيها المجلس أ ينزعها المجلس .

في 07 فبراير 2013 الساعة 36 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حوار مع نائب رئيس جمعية مغاربة العالم

هيتشكوك

س:من هو مؤسس جمعية مغاربة العالم و من أعطاها هذا الإسم العظيم؟
ج: بسم الله الرحمان الرحيم،أنا من أسس و من أعطى هذا الإسم للجمعية و أنا من كتب قانونها الأساسي
س:من هو رئيسها؟
ج:لقدخدعنابأكاذيبه السيد لحبيب اليوسفي وضننا فيه خيرا للبلاد و العباد فنصبناه رئيسا على جمعيتنا
س:ماذا حققت الجمعية من أهداف؟
ج:لم تحقق الجمعية أي هدف بل رئيسها هو الذي حقق أهدافه فبعد تأسيسنا للجمعية ذهبنا في زيارة عمل لهولاندة لكن في عودتنا لأرض الوطن بدأت سلبيات الرئيس تظهر
ج:كيف؟
ج:هذا ما ستعرفه السلطة في يوم ماو سيكون في القريب انشاء الله و بعونه
س: لقد علمنا بأنكم اشتغلتم على جلب دبلوماسي افريقي قدم لكم عدة مشاريع كبرى في دولة زمبيا ما مصير تلك المشاريع؟
ج :أولا لا أنا و لا رئيس الجمعية قمنا بجلب ذلك الدبلوماسي المسكين ،فالدبلوماسي كانت له عقدة مع شركة جهوية فأنا من استقبله عند خروجه من الطائرة وقدمته لأمن المطار ثم رفقناه أنا و رئيس الجمعيةالى فندق المنتهى بوجدة ،و بعد عدة لقاءات مرطونية بعلم السلطات تمكن رئيس الجمعية من التحايل علينا و غيابنا تمكن من التوسط للدبلوماسي لدى الهولانديين بدون علمنا بحيث جلب له دعوة مكنته من الإستفادة من تأشيرة لهولاندة و هكذا نجح الخائن لتحويل كل تلك المشاريع لدولة أجنبية كانت قد اشترته سابقا بجواز سفر احمر
س: و ماذا فعلتم معه وخاصة انت ألم تحاسبوه؟
ج:أنا لست سلطة كي احاسبه كل ما قدرت على فعله هوأني رسلت جهة معينة برسالةاخبارية في الموضوع مرفوقة بصورة منقولة للدعوة التي جاء بها الحبيب يوسفي للدبلوماسي كحجة ثابثة ضدهذا الأخير
س: سمعنا أنك توصلت بالصدفة إلى معرفة أن الرئيس قام بالتحايل على أمينة المال و قام بتحويل ما تبقى من أموال جمعية مغاربة العالم إلى جمعية السوق المغطات و التي هو عضو فيها هو و سلام الذي هو أيظا كاتب عا في جمعيتكم؟
ج: فعلا لقد كنت رفقة صديق عزيز علي و هو شخص محترم و معي في الجمعية المحمدية للمغاربة المقيمين بالمهجر حيث كنا بصدد الذهاب الى وجدة للقيام بأمسية خيرية تواصلية اجتماعية قامت بها الجمعية المحمدية بالمركز الثقافي بوجدة و في طريقنا طلب مني صديقي ان اصحبه للبنك المغربي للتجارة الخارجية بأحفير قصد ايداع اموال كانت بحوزته فاغتنمت الفرصة و طلبت من السيد مدير البنك و هو ابن مدينتنا و على علم بأني الموقع الثالث على شيكات الجمعية الأولى السالفة الذكر طلبت منه ان يطلعني عن ما آل إليه حساب جمعية مغاربة العالم فأكد لي انه أجريت عملية تحويل مببلغ 4500 درهم كانت كل ما تبقى في حساب الجمعية الى حساب جمعية السوق المغطاة،حينها اندهشت و طلبت من الموظف البنكي اطلاعي على صورة للشيك و من قام بالإمضاء عليهفوجدت ان الممضي عليه هو الحبيب يوسفي و أمينة المال،فإتصلت هاتفيا بهذه الأخيرة حيث صرحت لي بأن الحبيب يوسفي ارسل اليهاالكاتب العام سلامالى بركان و هو الذي اقنعها بالتوقيع على الشيك و كنت سبق لي ان انذرتها كي لا توقع له اي شيك و ان تطالبه بإرجاع دفتر الشيكات لها لأنها هي المسؤولة عنه لكنهم تحايلوا عليها واوقعوها في فخهم بالنصب و الإحتيال
س: ماذا تسمي هذا وأنت انسان ه حنكة في القانون؟
ج:انا اسمي هذا خيانة للأمانة و خرق سافر للقوانين المالية و خرق سافر لمميزات التسيير المالي للجمعيةو كذا خرق لمقتضيات القوانين العامةالمرتبطة بتدبير المال العام و كذا خرق سافرلمضامين دورية الوزير الأول عدد 07/2003 بتاريخ 27 يونيو2003 و خرق سافرللقانون الأساسي ،وهاته الخروقات تدخل في نظام المحاسبة الخاص بالجمعيات و الذي من اختصاص الأمانة العامة للحكومة و من الناحية القانونية الجزرية هو من اختصاص السيد وكيل الملك .
نشكر السيد النائب الأول على جوابه للأسئلة المطروحة عليه رغم اننا لم نخبره بأننا نبحث عن الحقائق ضد هذا الفيروس الخبيث الذي قدم الى احفير لينخر عظامه و شكرا كذلك للمشرفين على هذا الموقع لنشر الحقيقة و تنوير الراي العام و شطرا للجميع

في 07 فبراير 2013 الساعة 14 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ta3lik

mohamed rahmani

بالنسبة لميمون الربوج هو ل يستحق هذا المنصب فهو يجب ان يعمل مع المافيا لأ نه كذلك

في 07 فبراير 2013 الساعة 19 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- السيد لحبيب كان صريحا معنا

مصطفى بنعبيد

نحن لا ندافع عن احد نحن اجرينا الحوار ونقلناه حرفيا وكانت لنا الشجاعة لنشره هنا حتى يعرف الجميع الحقيقة السيد لحبيب مدنا بجميع الوثائق التي تثبت صحة كلامه فترقبوا مفاجات من العيار الثقيل ستنشر لاحقا واطلب من الجميع ان يمدنا بالوثائق التي تثبت دلك حتى نعرف الحقيقة الكاملة ونصل الى فك هدا اللغز

في 07 فبراير 2013 الساعة 38 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شكرا لاحفير على الحقيقة

احفيري غيور

شكرا للموقع على نشره هدا الحوار فنتمنى ان يستمر هكدا اطن ان الجوبر اخطا عندما اتهم الكاورية بالعنصرية المغاربة اكبر جالية مقيمة بهولاندا عليشين تما او بخير
الجوبر فشل فشلا ضريعا في تدبيره للشان المحلي و المدينة ستصلى عليها الجنازة قريبا استيقطوا يا ابناء احفير

في 07 فبراير 2013 الساعة 00 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- منحازون

متتبع

يبدو أن لحبيب هذا لي جاب لاحفير غير القمر و السهرات باغي يتحدى القانون.اقول لاولاد احفير لي راهم يدافعوا على هاد المقهى،اتقوا الله راه ولادكم غادي يكونو غدا ضحية للسهرات المنظمة في هاد المقهى و القمار الذي يسوق فيها.اما دوك المستشارين فلا نرجو منهم خيرا.الحسابات السياسوية قتلت الرجولة و المروءة في ولاد احفير.ما بقات غير الكراهية و الحقد سايدة في البلاد.شي يحفر لشي و شي يتشفى ف شي.الله يستر.أما نتوما صحاب الموقع واش هاديك صورة لي درتو للحبيب مع السفير الهولندي غادي تأثر علينا.ابدا.100 جوبر و لا الكاورية.

في 07 فبراير 2013 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مستشارين مشريين

غيور

معرفتش ف هاد البلاد لي عطاوه شي كاشي يبقى يوقع.مستشار يمثل الشعب يوقع مع كاورية و مع البوليس.زمن المسخ هادا.

في 07 فبراير 2013 الساعة 01 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- شكرا لكم

حماد

بعد تتبع الحالة التي آلت اليها المدينة منذ تولي الجوبر الرئاسة أصبحت مدينة أحفير في الحضيض و المشكل لا يتعلق بالكاورية أو المستشارين أو القمار.المشكل يكمن في عقول و تفكير أهل المدينة و الذين صوتوا على هذا الرجل المريض، زد على ذلك فأصحب المدينة لم يستفيقوا بعد من سباتهم لم نعلم أن الجوبر عمل شيء يستحق التنويه و التسفيق ولكن الساكنة جالسة و تنظر اليه يعبث و لا أحد يبالي
و ليس المشكل أن الحبيب أو زوجته الكاورية أتوا بالقمار، فالقمار متواجد في المدينة قبل أن يأتوا هم في مقهى USA عند قضاض عند عبدالله و لاححة كبيرة من المقاهي فأنا هنا لا أدافع عن الحبيب أو زوجته بل أقول ما هو واقعي و ملموس. لذى وجب عل أهل أحفير أن يستأصلوا هدا المرض الخبيث "الجوبر" لأنه هو سبب كل المشاكل التي تراكمت علينا و أنظروا الى مركز الكلي أين ذهب و مشاريع أخرى و القائمة كبيرة و نحن ندور في حلقة مغلقة.أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم و للجميع و الله يهدينا أجمعين.

في 07 فبراير 2013 الساعة 58 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- العنصرية تغليط

hdiddan

ـ استغرب لمن يقولون القمار موجود بلحبيب او بدونه ، هل معنى ذلك انه معليهش ازيد القرقوبي و الحشيش و الريكار ما دام موجود في احفير ؟
ـ استغرب ادخال هولندا والعنصرية في الموضوع للتغليط ، القضية بين مغربي بركاني و رئيس بلدية مغربي احفيري وليس هناك دخل في ان يتزوجان شينويات او كاميرونيات
ـ لمعلوماتكم فان الجوبر لم يضيع دياليز بل العكس فلولا انه تابع المشروع لمدة سنتين لما كان دياليز لا في احفير ولا في القروية ، فقط الحظ ابتسم للدحماني قطف ثمار خدمة الجوبر
ـ قضية الباش لا تدعو حسب القانون الى عقد دورة وإلا سيقيم المجلس دورة لكل من ٱراد إضافة باش فتح سرجم فتح باب ثانية صيانة بوخرارب قيام عرس فالزنقة ؟؟
ـ صحيح ان الجوبر لم ينجح كرئيس و ماصالحش ولكن ليس معنى هذا ان ننحاز كالبهائم لكل من هو ضد الجوبر وقد سمعت من قال انه ضدا على الجوبر سيلعب القمار عند الرومية

في 08 فبراير 2013 الساعة 05 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رشيد نيني يستعمل الإيحاء الجنسي في عموده "شوف تشوف" بجريدة "الأخبار"

انهزام المنتخب المغربي أمام الطوغو بهدف واحد لصفر

العدل و الاحسان:هل يستمر الكيد نحو الهاوية؟ (1/2 ) بقلـــــــــم: مبارك ضيفـــــــــــــي

عاجل - حصريا - تسجيل للدكتور الزردالي يسأل ويعقب على جواب وزير الصحة بالبرلمان الإثنين

حصاد الأسبوع - تدخل الزردالي - لجنة التفتيش - مطاردة مهرب مخدرات - جريمة قتل بأحفير

حصريا : اليوسفي يتهم الجوبر يالعنصرية ويراسل السفارة الهولندية ووزير خارجية هولندا

حصريا : محمد سلام و حقيقة واقعة الاثنين بالسوق المغطاة

عاجل - كواليس رفض الحساب الإداري بجماعة أحفير ب 15 صوتا مقابل 7 وانسحاب 1

عاجل : ايقاف المبحوث عنه الثاني من العصابة المعتدية على فرقة الابحاث والتدخلات باحفير

أحفير :إيقاف 5 جزائريين تسللوا إلى المغرب لزيارة عائلاتهم

حصريا : اليوسفي يتهم الجوبر يالعنصرية ويراسل السفارة الهولندية ووزير خارجية هولندا





 
جديد
اكتشف هنا عيد مبارك سعيد قراءأحفير24
 
خطب د. لخضر بوعلي

عيد الفطر المبارك عيد الفرح و المرح و البشاشة


خطبة افتتاح مسجد الشفاعة بأحفير


تركتكم على المحجة البيضاء، ليلها كنهارها، لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك "


مَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ


قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ


مالك مَا أَكَلْتَ فَأَفْنَيْتَ، أَوْ لَبِسْتَ فَأَبْلَيْتَ، أَوْ أَعْطَيْتَ فَأَمْضَيْتَ

 
كأس العالم 2018

التوانسة يتبعون إخوانهم المغاربة والمصريين لينهزموا في الدقيقة الأخيرة بمرارة و غرابة


نجم البرتغال: المغرب استحق الفوز على إيران


مارادونا: على الأرجنتين تحسين الأداء في المونديال وإلا لن يتمكن المدرب من العودة لبلاده

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

فيديو مُروّع: لحظة انتحار شخص من سطح المسجد الحرام


إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية بالمملكة يوم الأحد 17 يونيو


إمتحانات الباكالوريا بالناظور


تقديم الداودي استقالته - طلب إعفائه- بعد ضغوط كبيرة نتيجة معارضته للمقاطعة


حزب الاستقلال يدعو الحكومة للزيادة في الأجور وتشغيل الشباب

 
تطبيق هام لا يفوتك !

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع للألغاز و الأسئلة الثقافية الممتعة


1500 سؤالا للتطبيق الذكي خصص منها 30 في باب "شخصيات ومعالم أحفير


ثمانية مواقع للراغبات والراغبين في الزواج الحلال بهذ التطبيق الممتاز و المتنوع