الخميس 18 أكتوبر 2018
            أمطار قوية بأحفير تغسل التراب والحفر المتناثرة             آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير             ضابط الأمن عبد الجليل من ضحايا فاجعة قطار بوقنادل            
اكتشف الاعلان
من فضلك طالع الإعلان
 
خطب د. لخضر بوعلي

طلب العلم بين ما يجب وما يراد


هكذا كان اسلافنا وبهذا انتصر الإسلام


كان سيد الأنام يكثر من سيد الكلام في سيد الأيام


الرزق وعلاقته بالشريعة Lakhdar Bouali Ajoutée le 15 août 2018


الجوانب الخفية من الأسرة المسلمة


الطلاق بالمغرب بين الشريعة والواقع


الأمن والصحة والغداء


وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا

 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع للألغاز و الأسئلة الثقافية الممتعة


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق


حمل في هاتفك واستمتع أول تطبيق ألغاز وأسئلة عن أحفير و رجالها وشحصياتها و اختبر معلوماتك مجانا

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
وفيات و تعزيات

رحيل الممرضة حبيبة درويش رحمها الله


تعزية في وفاة الحسن أخميس، لاعب فريق نهضة بركان


السيدة بنهاري رحمة أخت السيد عبد المالك بنهاري تلتحق برحمة الله

 
 

هذا مكان المركز الصحي الجديد بأحفير - فيديو -


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 غشت 2015 الساعة 22 : 20



المزيد من هنا


طالع الرابط اسفله

في انتظار هدم المركز الصحي القديم، لبناء المستشفى الجراحي المنتظر بأحفير، الحلم الذي قد يتحقق، تم تحديد مكان تأسيس المركز الجديد الدائم بملك إلير.

وزارت أحفير24 الموقع لتقريبه للقراء الكرام ، وإليكم الفيديو

 

 

 

 


2941

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- للي فيها الخير ربي أيجيبها

عبد الحكيم ٱمحامدي

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف المرسلين،
تعزياتنا لكم دائما بالصبر في مصابكم الجلل المرحوم والدكم عمي عبد القادر فقبل أن يكون جاراً ونعم الجيران فهو جدّ أحفيريّ لنا كان أخاً وصديقاً لجدي الحاج أحمادسيموحاند امحمدي ابن جدنا أحمد البنهاري من زواغة تاغجيرت الذين إنحدروا من مولاي ادريس بفاس العريق،
بالمناسبة ياأخي وجاري العزيز لقد فرحت كثيراً عندما زرتني في محلّي المتواضع والإبتسامة لا تفارقك لأنك تعرفني أيام الجامعة كنا نذهب رفقة أخينا وصديقنا العزيز محمد العزاوي إبن أخ مصطفى السّعيدي الفنان الراي القدير والمحتشم ممثل فلكلور بني يزناسن ابن حيكم المحترم الحي المحمدي أوإسم إلير سابقاً لنشرب الشاي الشعبي النادر بمقهى شيوخ المتواضعة التي كان يزورها دكاترة جامعيين مثل محمد رعد أستاذ إقتصاد سياسي ومحمد أزواغ والمرحوم بن كوكوس وادريس فاخوري وأخرون من كلية العلوم والآداب،وكم من مرة إجتزنا كثيرا من المبراة خاصة بعاصمة الشرق وجدة التي ضخّت في عروقنا التسامح والتضامن فيما بين ولاد أحفير وإحترام كل الطالبات بنات أحفير أثناء التسعينات كانوا بمرتبات عائلاتنا و أحبابنا،
والحمد لله التي هي صلة الجورة الحسنة تجمعنا خاصة في الأعياد والمناسبات
كم كانت فرحتي البارحة عندما قلت لي يا جاري أريد فقط تصوير الساحة عذراً مسبقاً إن أكون أحرجتكم،قلت لكم بالعكس ما خاب من طلب أو طرق بابنا ضيف ربي مرحبا به إلاّ من يريد ربط خيوط مصلحته الضيقة عل حساب معاناتنا بكثرة إجحاف البعض منا عموماً بإتخاذ موقف المتفرّج و التشهير بمشاكلنا لعل بعضنا يفتخر بأنانيته
إسمح لي كثيراً يا جارنا البارحة عن عدم إعطائي أي تصريح بالموضوع مسجّل لأني أفتقر لأي معلومات من ذلك الجانب و ثانيا لا أتقن العمل السياسي لسبب بديهي وبسيط لكوني صباغ وتاجر وجب عليّ المعاملة مع الجميع لأنّ الخبزة مكونة من ماء و ملح وقمح والمثل الشعبي يقول أولله لكسكتيه لا فورتيه من هنا يأتي العمل ثم التضامن الإيجابي ولو َكلِمٌ طيب بدون وعد لأن في مسطرة العقود و الإلتزامات مثلا وعد ببيع ليس هو ببيع أو شراء،
من ناحية سينسمو ديال المدينة إن شاء الله بعد النتخابات هذا نسمعه مثل باقي الناس الله أيجيب الحاجللي فيها الخير و إن شاء الله كرأي فردي لوكان يبدؤوا الأشغال من أية نقطة سوداء للفيضانات سواء بشارع الحسن الثاني بقرب دوش زنبي أو يبدؤوا أشغال قرب ولاد فاتح أو بأي حي ٱخر بأحفير قبل أشغال الصرف للوادالحار أمام منزل أخوكم الحاج بلعيد والدي الكريم الذي هو الأخر يحب الخير للجميع و يوصيني دائما خيراً بالجيران و بالجميع والله يطولنا في صحة واليدينا وأزواجنا واحبابناوضيوفنا إخوتنا من الغربة وناشآتنا وشيوخنا وكل من يريد خيرا بهذا الوطن العزيز عبد الحكيم ٱمحامدي

في 02 غشت 2015 الساعة 26 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- للي فيها الخير ربي أيجيبها

عبد الحكيم ٱمحامدي

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف المرسلين،
تعزياتنا لكم دائما بالصبر في مصابكم الجلل المرحوم والدكم عمي عبد القادر فقبل أن يكون جاراً ونعم الجيران فهو جدّ أحفيريّ لنا كان أخاً وصديقاً لجدي الحاج أحمادسيموحاند امحمدي ابن جدنا أحمد البنهاري من زواغة تاغجيرت الذين إنحدروا من مولاي ادريس بفاس العريق،
بالمناسبة ياأخي وجاري العزيز لقد فرحت كثيراً عندما زرتني في محلّي المتواضع والإبتسامة لا تفارقك لأنك تعرفني أيام الجامعة كنا نذهب رفقة أخينا وصديقنا العزيز محمد العزاوي إبن أخ مصطفى السّعيدي الفنان الراي القدير والمحتشم ممثل فلكلور بني يزناسن ابن حيكم المحترم الحي المحمدي أوإسم إلير سابقاً لنشرب الشاي الشعبي النادر بمقهى شيوخ المتواضعة التي كان يزورها دكاترة جامعيين مثل محمد رعد أستاذ إقتصاد سياسي ومحمد أزواغ والمرحوم بن كوكوس وادريس فاخوري وأخرون من كلية العلوم والآداب،وكم من مرة إجتزنا كثيرا من المبراة خاصة بعاصمة الشرق وجدة التي ضخّت في عروقنا التسامح والتضامن فيما بين ولاد أحفير وإحترام كل الطالبات بنات أحفير أثناء التسعينات كانوا بمرتبات عائلاتنا و أحبابنا،
والحمد لله التي هي صلة الجورة الحسنة تجمعنا خاصة في الأعياد والمناسبات
كم كانت فرحتي البارحة عندما قلت لي يا جاري أريد فقط تصوير الساحة عذراً مسبقاً إن أكون أحرجتكم،قلت لكم بالعكس ما خاب من طلب أو طرق بابنا ضيف ربي مرحبا به إلاّ من يريد ربط خيوط مصلحته الضيقة عل حساب معاناتنا بكثرة إجحاف البعض منا عموماً بإتخاذ موقف المتفرّج و التشهير بمشاكلنا لعل بعضنا يفتخر بأنانيته
إسمح لي كثيراً يا جارنا البارحة عن عدم إعطائي أي تصريح بالموضوع مسجّل لأني أفتقر لأي معلومات من ذلك الجانب و ثانيا لا أتقن العمل السياسي لسبب بديهي وبسيط لكوني صباغ وتاجر وجب عليّ المعاملة مع الجميع لأنّ الخبزة مكونة من ماء و ملح وقمح والمثل الشعبي يقول أولله لكسكتيه لا فورتيه من هنا يأتي العمل ثم التضامن الإيجابي ولو َكلِمٌ طيب بدون وعد لأن في مسطرة العقود و الإلتزامات مثلا وعد ببيع ليس هو ببيع أو شراء،
من ناحية سينسمو ديال المدينة إن شاء الله بعد النتخابات هذا نسمعه مثل باقي الناس الله أيجيب الحاجللي فيها الخير و إن شاء الله كرأي فردي لوكان يبدؤوا الأشغال من أية نقطة سوداء للفيضانات سواء بشارع الحسن الثاني بقرب دوش زنبي أو يبدؤوا أشغال قرب ولاد فاتح أو بأي حي ٱخر بأحفير قبل أشغال الصرف للوادالحار أمام منزل أخوكم الحاج بلعيد والدي الكريم الذي هو الأخر يحب الخير للجميع و يوصيني دائما خيراً بالجيران و بالجميع والله يطولنا في صحة واليدينا وأزواجنا واحبابناوضيوفنا إخوتنا من الغربة وناشآتنا وشيوخنا وكل من يريد خيرا بهذا الوطن العزيز عبد الحكيم ٱمحامدي

في 02 غشت 2015 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- mrahba

rachid

nchalh

في 02 غشت 2015 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- mzyane sbitar

mohamed

ahfir chi haja kbira sbi3tar mazyane ystahlo wli3date ahfir

في 02 غشت 2015 الساعة 49 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- bravo

hassan

bravo

في 02 غشت 2015 الساعة 58 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- milkilyr

chrgui

victoire à la fin hopital

في 02 غشت 2015 الساعة 03 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- milkilyr

chrgui

victoire à la fin hopital

في 02 غشت 2015 الساعة 04 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- hamdolah

khadija

tbarclah laysakhare fisbitar

في 03 غشت 2015 الساعة 58 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- يستاهلو ولاد أحفير

زاوي أحمد

هذ الخبر يفرح بزاف أ حتى لبلاصة باينة أم مزيانة غير تقولهم صبيطار كاين حدا صطاد ديال ملك إلير كلشي يعرفوونشكروك على هذ المجهود ألي راك ديرو باش نعرفو واشت راه صاري فمدينتنا

في 03 غشت 2015 الساعة 09 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الفيضان

أحفيري

هذا خبر ممتاز و لكن المكان لا أنصح به هل نسيتم عندما تسقط الأمطار و بركت الماء في هذا المكان فكيف يمكن بناء مستشفى في مكان مهدد بالفيضان مكان المستشفى يجب أن يكون عاليا مثل التكوين المهني

في 04 غشت 2015 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- Alah Aysakhar

abdelsamade

ecoute cousin ,d'apres le paln ou' se place ptit hopital Ilyr n'est pas en haut ,parce que le patient qui visitera medecin va pas monter l'escalier ,cela est situé sur plan de ministere de santé .
nNous devons pas désesperer .
BOn projet ,nous souhaitons bonne continuation .
En plus BonDieu Le seul qui a venu de ptit hopital personne ,ministere seulement une main participer avec des soldats de l'ombre  (Rijal Blade )qui habitaient Rabat pas les hommes de politique .
Ce pour cela nous sommes tous contents et signicement se commencera à partire  (taquine mihani et passe à tous les secteurs d'ahfir sans exception et se termine à route de  (chabandarre ) parce que des autres projets seront à lumiere prochainement  (wikay madaniya à coté taquine )  ( centre inache watani ) dans une année et demi au plus 2 ans probleme de signicement obligé de se régler . seulement espoir et encore patience . Ministere de santé a posé d'apres début problemes des habitants tout ces dossiers à Rabat parce que ce hopital en face Boulevard national de saidia .
Agréez mon cousin de brussel tous mes sentiments dévoués et hopital sera en bas comme il est . il va prendre trop de charge afin de détruire l 'enssien prés de souk et sera démanagement au plu bref delai ,plus que 7 mois maximum
Abientot et grand salut à tous les ahfiriennes et ahfiriens les habitants de l'entourage urbain qui rassemble rue zraktouni et chohada qui eux aussi sont heureux et alaises sans soucis  ( Alh aysakhar  )salam

في 05 غشت 2015 الساعة 21 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مواطنة متضررة بحي الير

مسودة إقتراح شرعي ترقيعي

سلام الله عليكم فعلا كلام في الصواب المستوصف في بداية اشغاله لنقل كلاما على الاقل حمدا لله على رحمته بعباده والله يسخر ليكثر الشكر لله ويزيدنا الخالق عز و جل برحمته وبتسهيل الامور في كل شيء خير لهذه البلاد العزيزة علينا رغم اكراهات الحياة اليومية الذي لن تنجو منها احيانا حتى الطبيعة لو كان لها لسان لنطقت لان القدر يكون بخيره وشره ولابد التسليم امرنا لله وما يكون الا الخير انشاء الله
وهذا المستوصف سيكون بموصفات عادية ولن يكون عاليا او مرتفعا كالمستشفى الفرابي نظرا لكثرة التخصصات سيكون ملحقة جد صغيرة بل سيكون عليها ضغط جد كبير لا من ناحية ترحال الممرضات السابقين من البناء القديم و شيء اخر جد اساسي وقوف السيارات الحاملي بها المرضى ان سقطت مياه الخير ليست مندوبية الصحة ببركان مغفلة حتى تساعد مرة اخرى بمشروع لاغراق هذه المرة المرضى فهي ستنسق على الاقل بانشاء حاويات جديدة متناثرة داءرية على المستوصف لتصريف بطبيعة الحال فقط مياه المطر وخاصة التي ستسقط فوق سطح المستوصف ولا يمكن شربكتها بقوادس الواد الحار هنا الخطر بالدرجة الاولى على قاعات واقسام المستوصف وقد سبق ان لمح جميع حي الير وعواطف وشارع الحنصالي بنفس الحي بتواصلهم البناء وكل ابداء السلطات تفهماتها ولكن حاوية واحدة اشترك فيها السكان انذاك مع احدى المجالس السابقة ولولا هذه الحاوية لصرف الماء لغرق نصف جهة احفير الغربية
بكل روح رياضية اليرية احفيرية ان تتواصل الجمعية السكنية بالملموس وعاجلا بالعمالة لانه سيكون اجتماع بالمقاول و العمالة حتى تكون حاويات ثلاث طويلة وعريضة كالضوضان
الاولى ملتقى شارع الشهداء بزنقة جوج مارس
و الثانية بزاوية المستوصف بزنقة الزرقطوني امام النخلة و بالوسط تكو حاويات على شكل مربعات كمثل واحدة بقرب العمادة الامن الجديدة التي كان بالاحرى تقريبها شيأ
ما ولو مترا واحدا على الطريق يا ليتها تمتص المياه الكثيرة الاتية من الزيتون الخطيرة كل هذا لابد من التفكير به جيدا لا قدر الله هذا من باب الحلول التوافقية في صالح جميع السكان المحيطين بالمستوصف وزوار المركز من المرضى كل هذا ضروري بالايام الاخيرة في نهاية المشروع المرحب به من الجميع ولا يتطلب مزانية كبيرة مجرد اكثار مربعات الحاويات لتصريف مياه المطر فقط وفيما بعد الله مع الصابرين لمدة انتظار دراسة شمولية للواد الحار بالميزانية التي كنا نحلم بها لتصميم احفير كانت مجرد خيال فلابد وضع المرشح المناسب الرءيس البلدية ليس ذلك الذي يدعي يضوي المدينة ومعارضة الاعتقادات الله يسخر ورانا ناشطين بالمستوصف و راضين به وحاشا ان نعتقد نعتقد مرشحين ليس بالمستوى فلنحج لصناديق الاقتراع حتى لا نترك الوصوليين يتعادون مع الجميع والطبيعة كتطلب هي الاخرى التسليم منهم
حضارة الامم تقاس بنظافة احياإها وشكرا

في 06 غشت 2015 الساعة 29 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- fin de propser

nouvelle mowatina nakhiba

cette derniere proposition dans sa parfaite place
Ravis de visiter ce ptit hopital bravo Rabat à ) Ahfir bonne chance et pur nouveaux jeunes qui ont la bonne volanté de nous défendre par contre ce qui faire fuir projets de cinicement de 9 milliard à leurs prépensées Enfin bienvenue petit hopital à Milkilyr avec des autres projets à l'avenir à ahfir ,et nous demandons directement notre homme de travail Monsieur le province  ( Amil sahibe Jalal ) de nous soutenir nous les habitants de l'entourage de ce charmant hopital et bonne continuation à tous Fin.

في 06 غشت 2015 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- fin de propser

nouvelle mowatina nakhiba

cette derniere proposition dans sa parfaite place
Ravis de visiter ce ptit hopital bravo Rabat à ) Ahfir bonne chance et pur nouveaux jeunes qui ont la bonne volanté de nous défendre par contre ce qui faire fuir projets de cinicement de 9 milliard à leurs prépensées Enfin bienvenue petit hopital à Milkilyr avec des autres projets à l'avenir à ahfir ,et nous demandons directement notre homme de travail Monsieur le province  ( Amil sahibe Jalal ) de nous soutenir nous les habitants de l'entourage de ce charmant hopital et bonne continuation à tous Fin.

في 06 غشت 2015 الساعة 18 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- rabi kbir

motafail

hamdolah c hopital ou rien mais  !mais serons humanitaires avec nous au cas de trop plue de 2008 et 2013 nous souhaitons Fin de trop peur pendant les hivers

في 06 غشت 2015 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- ahfir

ahfiri

alah aysakhar

في 06 غشت 2015 الساعة 09 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عاجل الزمزمي يبرر قوله عن الشيخ ياسين " "غير مأسوف عليه" "وغيابه خير من وجوده"

تفسير آية " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان"

في المغرب شوف ما تشوف الحقيقة

لن أسمح للإنقلاب المصري، بأن يعذب لي قلبي ..

عاجل - تصريحات مستشاري المعارضة بأحفير، بعد نجاحهم في رفض التصويت على ميزانية المجلس البلدي

حجز كميات مهمة من الخمور المهربة بأحفير

حصري ـ تأسيس جمعية يد في يد الأحفيرية بفرنسا، و هذا مكتبها و مهامها

هذا مكان المركز الصحي الجديد بأحفير - فيديو -

الداخلية توقف عامل تاوريرت “لارتكابه....

انتحار شاب مغربي بسبب ابتزازه بفيديو اباحي له + ملف تحقيق كامل هام عن الاحتيال

عاجل - تعازينا لعائلة الضحية الجديدة بمركز الموت بـأحفير السيد حسين جباري رحمه الله

هذا مكان المركز الصحي الجديد بأحفير - فيديو -

مدير المعهد الوطني الجغرافي الإسباني يطمئن الساكنة ويستبعد حدوث زلزال ضخم بالمنطقة- فيديو -

نهضة بركان تفوز على أولمبيك خريبكة وتصعد للرتبة الرابعة

هيسبريس تتساءل بلسان مواطني أحفير وأغبال عن جدوى الوعود التي قدمها العامل بخصوص افتتاح مركز الدياليز




التفاصيل

 
شخصيات و أطر أحفير

آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير


تهنئة الأستاذ يونس العيساوي لنيله شهادة الدكتوراة في الأدب الفرنسي


إلقاء الدكتور الأحفيري عبد الغني بنعلي محاضرة عن التعليم العالي بفرنسا بمنظمة الأمم المتحدة


الدكتور الباحث الاقتصادي سليم دهمج مفخرة أحفير يعين للعمل بصندوق النقد الدولي

 
شوف ما تشوف

الزيادة في رواتب رجال الأمن بمختلف فئاتهم وتوظيف أفواج جدد أصبح ضرورة أمنية ملحة

 
اضغط أسفله
 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

أمطار قوية بأحفير تغسل التراب والحفر المتناثرة


ضابط الأمن عبد الجليل من ضحايا فاجعة قطار بوقنادل


ستة قتلى و 86 جريحا في انحراف قطار عن سكته بين سلا والقنيطرة -فيديو هات-


الجمع العام لأطر التوجيه والتخطيط التربوي يؤسس تنسيقا نقابيا موسعا يجمع نقابات FDT CDT FNE


آخر تطورات الحوار الاجتماعي بين رئاسة الحكومة والنقابات بالمغرب


جزر القمر يقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الأفريقي "كاف"، على حكم مباراته أمام المنتخب المغربي


#معتز_مطر ينفرد " لماذا تاخر الإعلان الرسمي عن المجرم في قضيه #جمال_خاشقجي" .. !!


ملخص مباراة المغرب و جزر القمر 1-0 هدف قاتل لأسود الأطلس في الدقيقة 97 و جنون جواد بادة


صحيفة "يني شفق" التركية تنشر تفاصيل التسجيل الصوتي الذي يبين دخول جمال_خاشقجي القنصلية السعودية


الملك محمد السادس:جميع المغاربة سواسية في أداء الخدمة العسكرية، بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الاجتماعية