الأربعاء 17 أكتوبر 2018
            ستة قتلى و 86 جريحا في انحراف قطار عن سكته بين سلا والقنيطرة -فيديو هات-             الجمع العام لأطر التوجيه والتخطيط التربوي يؤسس تنسيقا نقابيا موسعا يجمع نقابات FDT CDT FNE             آخر تطورات الحوار الاجتماعي بين رئاسة الحكومة والنقابات بالمغرب            

اكتشف الاعلان
من فضلك طالع الإعلان
 
خطب د. لخضر بوعلي

طلب العلم بين ما يجب وما يراد


هكذا كان اسلافنا وبهذا انتصر الإسلام


كان سيد الأنام يكثر من سيد الكلام في سيد الأيام


الرزق وعلاقته بالشريعة Lakhdar Bouali Ajoutée le 15 août 2018


الجوانب الخفية من الأسرة المسلمة


الطلاق بالمغرب بين الشريعة والواقع


الأمن والصحة والغداء


وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا

 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع للألغاز و الأسئلة الثقافية الممتعة


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق


حمل في هاتفك واستمتع أول تطبيق ألغاز وأسئلة عن أحفير و رجالها وشحصياتها و اختبر معلوماتك مجانا

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
وفيات و تعزيات

رحيل الممرضة حبيبة درويش رحمها الله


تعزية في وفاة الحسن أخميس، لاعب فريق نهضة بركان


السيدة بنهاري رحمة أخت السيد عبد المالك بنهاري تلتحق برحمة الله

 
 

إتحاد أحفير يقع في الرتبة 16 ما قبل الأخيرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 فبراير 2013 الساعة 45 : 18



المزيد من هنا

 




بسم الله الرحمان الرحيم

عرف يوم السبت20  فبراير 2013 إجراء جميع مقابلات شطر الشمال على حساب الدورة السابعة عشر وهي الدورة الأخيرة من مرحلة الدهاب التي أعطت الفوز خارج الديار لحسنية لازاري بتطوان و عودة جمعية جرادة بتعادل من فاس و وداد صفرو من الحسيمة  أما باقي المقابلات كانت نتائجها منطقية وكان الفوز فيها لأصحاب الأرض، الدورة عرفت تسجيل 16الهدف أكبر حصة سجلت بوجدة وكانت 4 أهداف.


نتائج الدورة السابعة عشر من بطولة الهواة للقسم الوطني الثاني شطر الشمال  كانت على النحو التالي :

الترتيب لدورة السابعة عشر من بطولة الهواة للقسم الوطني الثاني شطر الشمال

 

 

الترتيب 

هزيمة

تعادل 

انتصار 

النسبة 

عليه 

له 

النقطة 

لعب 

الدورة 

الفريق 

1

2 

3 

11 

+16 

7 

23 

36

16

17

فتح ويسلان مكناس

2

1

5

10

+14

9

23

35

16

17

النجم الرياضي الوجدي

3

2

5

8

+10

7

17

29

15

17

هلال الناظور

4

4

3

8

+11

10

21

27

15

17

جوهرة حسنية لازاري

5

5

2

8

+2

15

17

26

15

17

وفاق تنجداد

6

4

5

7

+1

19

20

26

16

17

الرجاء الحسيمي

7

6

3

6

-2

11

9

21

15

17

جمعية رجاء بنسودة

8

6

5

5

+1

14

15

20

16

17

وداد صفرو

9

3

10

3

-1

10

9

19

16

17

وفاق الزغنغان

10

9

1

6

-8

24

16

19

16

17

نادي طلبة تطوان

11

7

5

4

-5

21

16

17

16

17

جمعية جرادة

12

9

2

5

-6

26

20

17

16

17

اتحاد الصياغين التطواني

13

9

2

5

-6

17

11

17

16

17

مولودية ميسور

14

4

9

2

-5

19

14

15

15

17

نادي أم الربيع

15

4

9

2

-5

14

9

15

15

17

رجاء بساتين مكناس

16

8

5

3

-5

18

13

14

16

17

اتحاد أحفير

17

12

2

2

-15

29

14

7

16

17

اتحاد مولودية العيون

 

 

 

 

 


طالع الرابط اسفله


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الدورة الثامنة عشر ستكون هذه الدورة الأولى من مرحلة الإياب و التي ستنطلق بعد خلود جميع الأندية إلى أسبوع من الراحة ، الدورة ستعرف رحيل   فرق المقدمة للعب خارج الديار، أما فرق المؤخرة العيون تستقبل بملعبها بطل الخريف في حين اتحاد احفير يرحل لمواجهة نادي أم الربيع الفريقين الاثنين يحتلان المراتب الأخيرة ولهذا ستكون المواجهة قوية لأجل الهروب من المنطقة الحمراء مولودية ميسور يرحل ضيف عند بساتين مكناس باقي المقابلات ستكون في متناول أصحاب الأرض الذي ستلعب بميادينها ، بنسبة فريق جمعة جرادة سيخلد إلى الراحة . 

 

 الدورة الثامنة عشر من بطولة الهواة للقسم الوطني الثاني شطر الشمال ستكون على النحو التالي:

 

وداد صفرو

وفاق تنجداد

 

رجاء بساتين مكناس

مولودية ميسور

 

اتحاد مولودية العيون

فتح وسلان مكناس

 

نادي أم الربيع

اتحاد احفير

 


جمعية جرادة في راحة





 

                                                

 

 

المقابلات المؤ جلة : سيعرف يوم السبت23 فبراير إجراء المقابلات المؤجلة عن الدورة 11 و 12 والتي ستعرف مواجهات قوية و بالأخص لهلال الناظور الذي يراهن على هذا اللقاء من اجل العودة لتنافس على قيادة هذا الشطر ، كما ستعرف البطولة توقف من اجل الراحة لمدة أسبوع.

يحيى زروق

 

 


ملفات مرفقة
tou17.doc : الملف 1

2650

13


cnhv.co/a42xg





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من المسؤول عن تدهور اتحاد أحفير

شي واحد

من المسؤول عن وصول اتحاد أحفير إلى ما وصلت إليه حاليا أو من ساهم ويساهم في هذا الوضع .
بادئء الأمر أستسمح هذا رأيي فقط ولكم الحق في قبوله أو رفضه أو ... أو ....
وقبل أن أبدأ في سرد أسماء ربما لا أعرف هويتها ولا حتى وجهها أريد أن أوضح أن أقوالي هذه أريدها أن تفهم من أجل ترتيب البيت فقط.
أبدأ بالرئيس السيد الدرداكي: تقول يا أستاد إنك تريد ل : أحفير أن وأن وأن . شكرا جازاك الله خيرا ــــــــــــــــــــّ>> إرحـــل وبس
السيد المدرب الذي أكن له الاحترام التام في الكرة ما كاينش صاحبي
ـــــــــــــ>> في مصلحتك أن ترحل فارحل
اللاعبين : من شاخ من تعدى الثلاثين من يظن نفسه لاعبا كبيرا
ــــــــــــ>> فليرحـل الماء والشطابة
المكتب المسير لا يحق لنا أن تتهم أي واحد منهم لأن لاوجود لهم مساكين مغلوبي الأمر الله يكون في العون ولا يفهمون في كرة القدم بتاتا إذن ــــــــــــــ>>>>> الماء والشطابة لشق بوكانون
أه يا لغرابتي الآن: استمعوا يناس أحفير الذين مارستم كرة القدم أو كنتم مسيرين سابقين  ( أينك يا السي إبراهيمي المسير السابق ، السيد محمد عثمان رئيسان فريدان من نوعهما وأخلاقهما وووووووو السيد هواري اللاعب السابق السيد أسليم اللاعب السابق مثلان في الجدية والأخلاق السادة موسطاش عمر الطافة وأستسمح على هذا اللقب قاسح الراس وحساني. ( المتفانيون في حب الفريق وتشجيعه إينما حل وارتحل
المدربون السيد حساني السيد حمامي . المرحوم الحاج الملحاوي لصبرهم
المكلفين بالملعب السيد ابراهيم بوتشيش والسيد رشيد "الركاع"  ( أستسمحك الله ) نعم الرجلين في تسيير الملعب وتسهيل ولوجه لالاعبين
اسمعوا ومنكم كثيرون لم أذكرهم ذكرت فقط من يعرفهم الجميع
هل تعرفون ما دور السادة:
محمد عثمان المكلف بالملعب:ــــــــــ>> إرحـــــل
الزاوي ألعاب القوى ـــــــــ>> إرحـــل
ميمون يجو كذالك ومثال ـــــــــ>> إرحــــل
يحيى يعقوبي كذالك ومثال ـــــــــ>> إرحــل
هولاء الثلاثة غنت عليكم الحاجة الحمداوية أغنيتها المشهورة "" الحب بزاف عليك عفوا كرة القدم بزاف عليكم "" والبحث في ملفكم مع ألعاب القوى ليس بغريب على كثير من الناس
السيد هبري عبد الرزاق . كان عليك في سردك لتاريخ إتحاد أحفير أن تتصل بمختصين في هذا المجال لأنك أسأت إلى الكثير من اللاعبين القدامى والمسيرين القدامى .
السيد عبد الناصر عموش: أفصح يا أخي عن لونك وعن هويتك وعن طموحك وعن وعن وعن وعن وعن إلى الأبد إذن حكمت عليك حكمتك الزائدة وعلمك الآلي بالرحيل ــــــــــــ>> فارحل وابتعد
عن ما هو بعيد عنك بعد السماء عن الأرض ودع كرة القدم وشؤونها لناس أولى بها وفي أحفير هناك الكثيرين منهم
السيد المكي شوراق : ليس كل من جلس مرة في كرسي الاحتياط يفهم في الكرة ـــــــ>> إرحل
محمد الزاوي رغم حبك للفريق وبعض التضحيات الكبرى تسجل لصالحك لكن لك عدة وجوه وشعارك نكون أو لا تكونوا إذن ـــــــــــ >> إرحـــــل
عثمان الجديد ــــــــ>> سير تهدم لبقات شي صانديقا الكرة واعرة ـــــــ>> إرحل
السيد الماحي الصحافي المتطوع الحكم السابق المراسل الجديد حوحو يشكر روحو فلترحل أنت وكاميرتك وصحافيتك وكتاباتك من وعلى الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة أسألك وأجبني بصراحة فعلا تعتقد أنك تكتب لصالح الرياضة الأحفيرية شيئا يفيدها والله تعتقد ذالك إن لم تستحيي فافعل ما شأت بمكروفونك.

وأخيرا تحياتي لكل الغيورين على إتحاد أحفير دون أن أنسى شخصيات من مدينتي حضروا معكم في مسرحية عنوانها "" الغالية مسكينة كددوها "" السيد مصطفى مرزوقي السيد الناجي وآ خرون كانوا في المسرحية معكم أولائك الذين عملوا بمنطق الحكمة : الصمت والاستماع .
وأخيرا لن أنسى أن بعض الذين يكتبون في المواقع الإلكترونية  ( لستم بصحافيين فاعلموا ذلك  ) إن بعضكم زاد في تهييج الوضع بالاستماع ونشر بعض الآراء لبعض المتدخلين  ( الخاوية  )
وعرض حوارات لهم على المواقع .
لكل المتدخلين من خارج الوطن : السيد أوبختي : فكرة طيبة تسجل عليك في تاريخ المدينة
للسيد أخو المدرب : إن أخوك أخلاقه وتاريخه وشخصيته وقدراته في مجال التربية والتدريب هي المدافع الحقيقي له أحسن إبق بعيدا فهو لا خوف عليه ولا هم يحزنون.
ل : الإخوة الصنكيح ،وعلال ،والماحي الوهراني ،وبارصا ببيطو، أكتبوا ما هو صالح للغالية بعيدا عن ما هو شخصي وحقداني
أستسمحكم لأني أكثرت عليكم من الكلام.
والسلام


في 22 فبراير 2013 الساعة 13 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- TA39IB

CHIHI MOHAMMAD

بسم الله الرحمن الرحيم
الى المتدخل شي واحد .
لقد كنت صائبا في كثير من كلامك لكن اخطئت و قصرت في حق بعض الوجوه التي قدمت الكثير في ظرف وجيز ولا زالت 000
و المقولة تقول من تكلم كثيرا اخطأ كثيرا000وسامحك الله .
إذن نريد إقتراحات، كإقتراح اللاعب أوبختي، ومن هذا المنبر أحييه تحية إجلال وإكرام .
ـ نريد من يساعد الفريق ماديا أو معنويا كالسيد مصطفى مرزوقي و...
ـ نريد الكلمة الطيبة التي تجمع شمل الفريق . ولا من يزرع الفتنة بكلماته الرنانة .
ـ نريد من المتدخل شي واحد0ان تكشف هويتك 0وتدخل الميدان،لأن لا فائدة لكلامك بدون عملك0
ـ نريد من اللاعبين القدامى ، الرجوع الى فريقهم الأم USA 0لمساعدته ليذهب كل من ليست له علاقة بكرة القدم، فحتى كلمة إرحل الروتينية، لا تجدي نفعا 0
وأخيرا إستحييت أن أقول لك أخي شي واحد لأن الله أعطى لك إسم ونسب، سامحك الله على إستفزاز إخوانك لقد كنت سباقا في000000000؟
و السلام

في 23 فبراير 2013 الساعة 05 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- oui

karim

kalchi rahalthom mkhalit hatta wahad ...khalitha khawya  ! ! !

في 23 فبراير 2013 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى شي واحد صاحب المقال المدفوش

البشير

ايها المريض لو كنت بالفعل تحب احفير واهلها لما حكمت على الناس بالرحيل من على الرياضة وكرة القدم باحفير والله اراك مخبول العقل لا ضمير لك وانت لا تعرف حق الرياضة والرياضيين اذ لو كنت تغار على فريق احفير لافصحت لنا عن اسمك يا جبان ولكن انت تتكلم من وراء جدران فقل ما شئت في اسيادك الذين اعطوا للرياضة الاحفيرية ولو القليل اما انت فعلى ما يبدو لي انك انسانا مريضا
انت اخلطت الحابل بالنابل وهذا عمل المفسدين والمخربين ولا اراك الا اكبرهم
كان بودك ان تتكلم عن الفريق وما دخل الصحفي المتطوع في ذلك فالسيد يشهد له جميع سكان احفير انه يضحي من اجل تنوير الراي العام والخاص ومعه حجته لا يمكن نكرانها باي حال من الاحوال فالصحفي محمد الماحي رجل طيب ولا شك انه افضل منك لانه على الاقل يهتم بشؤون مدينته في جميع المجالات اشهد له بذلك اجده في كل التظاهرات المتنوعة بكامراته وميكرفونه وتعليقاته يغطي الاحداث بالصوت والصورة ليقراها ويتفرج فيها ناس احفير في الداخل والخارج
اقول لك حبذا لو انك قدمت واحد من مليار ما قدمه الاستاذ الصحفي الماحي
نقول لك برافو واما كثرة الكلام الفارغ فلا يفيد اصحاب احفير اليقضين
انهم يعرفون كل شئ فهم ليسوا محتاجين لتنبههم او تهرف عليهم بما لا تعرف
سير الشريف افحالك وشوف لك شي قهوة والعب الكارطة والدمة والتييرسي واما الرياضة وكرة القدم والاعلام بعيدين عليك واما كتابتك بهذا الموقع او في غيره فلا قيمة لها لانها لا تستند على حقائق وادلة فانت مجرد مغتاب وحقود وحسود اعاذنا الله منك ومن امثالك والسلام

في 24 فبراير 2013 الساعة 12 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- salam

غيووور

اخي ـ شئ واحد ـ أقسم بالله أنك وضعت يدك على الجرح
وكل هؤلاء عليهم ،ليس الرحيل فحسب،بل نسيان كل ما هو جمعوي لأننا أبناء أحفير ونعرف بعضنا البعض ولا داعي لفضح المستورـ

في 24 فبراير 2013 الساعة 44 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- TA39IBE

M ASSIRE

SALAME A TOU LE M DE/ILA LADI YAHSSIBO NAFSSAHO GHAYOURE.MAFAIDATO.BLABLA WARAHILE .DKHALE MAYDANE CHOFOKE CHHALE TALBASSE .

في 24 فبراير 2013 الساعة 47 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رد

شي واحد أخر

باسم الله الرحمان الرحيم
كتبت المقال الآول وأنا أبدأ بكلمة أو بجملة أستسمح هذا رأيي فقط ولكم الحق في قبوله أو رفضه.وأتممت مقالي وأنا استسمح من كثرة كلامي عليكم .
طبعا هناك من تقبل وهناك من رفض.وهذه هي الديموقراطية
فقط أجيب السيد المحترم الشيحي أنني إذا كنت قد نسيت رجالا خدموا الاتحاد الرياضي فكان ذالك فقط لأنني تعمدت ذكر فردين اثنين فقط في كل مجال أو سهوا مني أو لا أعرفهم حق المعرفة ولكن ـاكد أخي أنه ليس عمدا.
السيد البشير أقول أو السيد الوهراني أو السيد الماحي لا زلت لا أعرف إسما لك.
والأدلة باينة مفضوحة راه أحفير صغيرة بزاف .
وإلى الأخ : م أسير
كنلبس حب كرة القدم و الغالية بالخصوص
والمعذرة. وأقوالي لم أرد بها جرح الناس ولكن أٍردت بها أن يبتعدوا عن الغالية فقط .

في 25 فبراير 2013 الساعة 54 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- TA39IBE

rabah

TA9I LAHE .ASSI CHI WAHADE FAKHOUTAKE .CHNO 3TITE LFAR9A ANTA MOLAHADATE KHAWYA.WALMA3YOURE TA3E BOUNASSWANE.B9A FI BLASSTAKE MADSSOUSSE.HHHH.HAYTE CHAKHSSIYA D3IFA.HADE NASSE BA3DA GA3E HAWLO .NATO CHNO DARTI

في 25 فبراير 2013 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ادها في مخك يا السي شي واحد اخر وخلي اعليك اولاد احفير وبالخصوص سيدك محمد الماحي

النذير

ادها في مخك يا السي شي واحد اخر وخلي اعليك اولاد احفير وبالخصوص سيدك محمد الماحي الصحفي انتاع لبلاد كما قال لك الاستاذ رابح انتنا اشنو قدمتي لاحفير او لفريق اتحاد احفير لكرة القدم . !? ولا ابقتي غي تتفهم وقلبك مملوء بالحقد على الاستاذ الماحي اش دار ليك هذا الاخ والله الى انتنا غادي ربي ايسلط عليك شي مصيبة اذا ابقتي ما زال اتختشي في سيدك الماحي او سير افحالك وسير تلعب مع اللي قدك وخلي اعليك احفير والاحفيريون والماحي والماحيون الله ايسلط عليك غضبه اذا لم تنتهي وتتوب الى الله في القريب العاجل واما فيما يخص تبريراتك و اعتذارك غير مقبولين لانك سمعتي الناس العيب وابقتي ارحل ما ارحل كاع الناس رحلتيهم ابقى غي انت بوحدك الله يلعن اللي ما يحشم والى فرصة اخرى انشاء الله

في 26 فبراير 2013 الساعة 18 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- رفع القلم عن تلا ت المريض والنائم وصاحب المقال .شي واحد.

معتز


بسم الله الرحمن الرحيم . .سلا م الله عليك اخي الماحي .انت واحد من رجال هده البلدة الطيبة .لما قد متونه في عدة مجالات.وخاصةالمجال الدعوي ادن محكمة شي واحد .كان لهاالفضل .هي التي تركتني انتفض .ووضعت لي سرج لااركب فيه .واقول للسيد الماحي نحبك في الله .اترك اصحاب القيل والقال .اترك اصحاب القلوب المريضة .اترك الدين قال فيهمم سيدنا رسول الله ..همهم بطونهم وقبلتهم نسائهم .. وصاحب المقال .استغل وضع ومشاكل الفريق ولم يضع يده على الجرح بل عمقه. مافائدة وضع يدك على الجرح بدون علاجه.اخيرا اخي الماحي كلنا ماحيون حب من حب وكره من كره
.

في 26 فبراير 2013 الساعة 17 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- رفع القلم على النائم حتى يستفيق والمخبول حتى يرجع له عقله والمحساد الحقود حتى يرجع عن طغيانه ""

النذير

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد البشير النذير ثم اما بعد ردا على الاخ معتز والذي اشكره على تفاعله مع مداخلاتي وقوله الحق وشهادته الحق فلا يبقى الا الحق واما الباطل مهما طال الزمان فهو زاهق لا محالة
ان الاشخاص الذين هم على شاكلة من سمى نفسه ولم يحسن الاختيار شي واحد اخر هذا الاسم ما سمعناه في ابائنا الاولين ربما قد يكون اسما من اسماء الجاهلية الاولى كهوبل ومنات و العزى وعبدالله بن سلول وو
والله الاخ المحترم معتز لقد احسنت اخيارا لاسمك فانت معتز بالله ان اعتصمت به وقلت كلمة وشهادة حق فدوام الحال من المحال ان المغرور بنفسه الملقب ب شي واحد ماذا يقول لربه يوم يساله ما لك ? و عبادي الذين كنت تغتبهم وتريد النيل منهم كسيدك الصحفي المتطوع محمد محي والمعتز الذي هو ايضا من الماحيون وغيرهم كثير بالله عليك ايها الاخ معتز الم ترى معي ان اول واخر ما يقال في الملقب ب شي واحد وامثاله يحق عليهم القاعدة الفقهية التي ذكتها "" رفع القلم على النائم حتى يستفيق والمخبول حتى يرجع له عقله والمحساد الحقود حتى يرجع عن طغيانه "" والشلام شكرا الاخ معتز

في 26 فبراير 2013 الساعة 27 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ماحيون

معتز

بسم الله الرحيم الرحيمم. أخي الماحي أهل مكة أدرى بشعابها .أنت أدرى مني في الأمور الفقهية ،أشاطرك . هاذا الذي كتب المقال معروف .يريد فقط منصب رئاسة الفريق .كما قال أحفير صغير.ا لعلام أصبح صغيرا .كما يقول المتل الشعبي .حب جوي تبخر أحفير عفوا تبخر العلام. تحية للا عبين صغيرهم وكبيرهم الكل نحتاج إليه.كما نحتاج جميع من يدعم الفريق ولوبكلمة طيبة.وصاحب المقال .أعتقد لم يكن في حالة وعي .غفر الله له.

في 27 فبراير 2013 الساعة 17 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- bara a barani

ahfiri

السيد يالى حي كاتب المقال. ادا اردنا ان نمجد هدا الفريق الاحفيري يجب اقالة الرئيس و محاسبته وكدالك اعادة هيكلة الفريق بمكتب في المستوى ولا داعي للانتطار فالمشاكل لن تنتهي الى بعزل الرئيس و السلام

في 10 مارس 2013 الساعة 13 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



سكان مدينة "أحفير" يستفيدون من قافلة طبية بعد إلغاء مشروع هام لتصفية الكلي

هل سيعرف قطاع الكهرباء زيادات تثقل كاهل الطبقة الوسطى التي هي في أغلبها طبقة فقيرة ؟

أطفال وشباب مدينة أحفير يمثلون ويشاهدون المسرح في الشارع لانعدام دار للشباب

نتائج و ترتيب الفرق بعد إجراء مقابلات الدورة الثالثة من القسم الوطني الثاني هواة شطر الشمال

مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة الأولى للإتحاد الإشتراكي افتقدت عنصر المواجهة و الكشف

قراءة في مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة العامة للإتحاد الإشتراكي - بقلم مصطفى بنعبيد - أحفير -

طوفان بشري وتنظيم محكم في جنازة الشيخ عبد السلام ياسين

بحضور بنكيران الراضي يفتتح مؤتمر الإتحاد الإشتراكي وينتقد اعتماد الحكومة الحالية على القول دون الفعل

بيان اتحاديي 20 فبراير ببوزنيقة على هامش المؤتمر التاسع للحزب

عاجل إنزال صورة الملك و توقيف الراضي لمؤتمر الإتحاد الإشتراكي حتى إرجاعها

إتحاد أحفير يقع في الرتبة 16 ما قبل الأخيرة




التفاصيل

 
شوف ما تشوف

الزيادة في رواتب رجال الأمن بمختلف فئاتهم وتوظيف أفواج جدد أصبح ضرورة أمنية ملحة

 
شخصيات و أطر أحفير

تهنئة الأستاذ يونس العيساوي لنيله شهادة الدكتوراة في الأدب الفرنسي


إلقاء الدكتور الأحفيري عبد الغني بنعلي محاضرة عن التعليم العالي بفرنسا بمنظمة الأمم المتحدة


الدكتور الباحث الاقتصادي سليم دهمج مفخرة أحفير يعين للعمل بصندوق النقد الدولي


محمد الموساوي يوشح بوسام ملكي، بوابة أحفير24 تهنئه و تجعله نجما صاعدا

 
اضغط أسفله
 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

ستة قتلى و 86 جريحا في انحراف قطار عن سكته بين سلا والقنيطرة -فيديو هات-


الجمع العام لأطر التوجيه والتخطيط التربوي يؤسس تنسيقا نقابيا موسعا يجمع نقابات FDT CDT FNE


آخر تطورات الحوار الاجتماعي بين رئاسة الحكومة والنقابات بالمغرب


جزر القمر يقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الأفريقي "كاف"، على حكم مباراته أمام المنتخب المغربي


#معتز_مطر ينفرد " لماذا تاخر الإعلان الرسمي عن المجرم في قضيه #جمال_خاشقجي" .. !!


ملخص مباراة المغرب و جزر القمر 1-0 هدف قاتل لأسود الأطلس في الدقيقة 97 و جنون جواد بادة


صحيفة "يني شفق" التركية تنشر تفاصيل التسجيل الصوتي الذي يبين دخول جمال_خاشقجي القنصلية السعودية


الملك محمد السادس:جميع المغاربة سواسية في أداء الخدمة العسكرية، بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم الاجتماعية


الوضعية المزرية التي ترزح تحتها ولاية وجدة منذ إغلاق الحدود تدفع الوالي للقاء الجمعيات والتجار


متابعة أكثر من 40 مسؤولا مغربيا بعد تجاوزات في مجال التعمير و التلاعب في الصفقات، وتبديد المال العام