الأربعاء 23 يناير 2019

    أحفير 24         أمحور يسبر أغوار بلاغة الخطاب عند التوحيدي‬             عاجل العثور على إخلاص البوجدايني الطفلة المختفية وهي جثة هامدة            

اكتشف الاعلان
من فضلك طالع الإعلان
 
خطب د. لخضر بوعلي

قتلوا عمر......وقتلوا فينا عمر


عمر بن الخطاب جوهرة التاريخ الجزء الثاني


الدكتور لخضر بوعلي يؤطر ماستر الدراسات القرآنية في موضوع "منهج الدراسات المصطلحية" بكلية الناظور


عمر بن الخطاب جوهرة التاريخ


أعياد رأس السنة كذب وإفساد للعقيدة والتاريخ

 
شاشة أحفير24

نشرة إنذارية خاصة .. موجة برد قارس ستجتاح مناطق المملكة


هذا ماقاله الخلفي عن اضراب رجال التعليم


الخلفي: النقابات تتحمل مسؤولية الاقتطاع من أجور الموظفين في سنة 2019


أمزازي : توظيف الأساتذة المتعاقدين سيقلص اكتظاظ الأقسام


مواطن غاضب من بنكيران: عطيتك ملف مافيا العقار مدرتي فيه والو.. وذنوبي على رقبتك


اغتيال و إزهاق روح بريئة معصومة بطريقة لم يألفها المغاربة

 
جاليتنا بالمهجر

ألمانيا ترحل 665 مغربيًا لبلدهم من مجموع 1500 مهاجر مغاربي


هام للجالية بالخارج: السيارات التي تحمل لوحة ترقيم أجنبية عليهم ملء بياناتهم على الانترنت عبر نظام "


بلجيكا: قانون منع الذبح "الحلال" يدخل حيز التنفيذ في الإقليم الفلامندي

 
قال الفايسبوك

نيران "فيس بوك" تحرق فرنسا و يصبح أرضا خصبة للسترات الصفراء

 
!!! حمل هذا التطبيق

حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
شخصيات و أطر أحفير

آسية بوعلي أصغر طالبة تنال الدكتوراه من جامعة محمد الأول


آسية بوعلي تحصل على الدكتوراة بدرجة مشرف جدا وتشرف مدينة أحفير

 
 

عاجل - تغطية شاملة - الجوبر في لقاء تواصلي غابت عنه المعارضة يصفها ب البياعة - فيديوهات حصرية -


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أبريل 2013 الساعة 20 : 20



المزيد من هنا

 

 

بقلم  جمال يجو


حضور جد محتشم ، غياب للمعارضة ، احتفالية مبالغ فيها للجوبر ، صورة ملائكية صادمة في قالب سياسوي متميز ، أخرج به الجوبر جلسته التواصلية .

تسيير السيد ياسين مزاكة كان منظما هادئا ، مع بعض الرتوشات التوضيحية و التي قد توصف بالمساندة للجوبر مع تأكيد خطأ المعارضة في عدم حضورها  للدفاع عن رأيها ، فكأن  السيد مزاكة بتكراره لفكرة وجوب  حضورها كان إقرارا بفشلها الذريع و بخلو وفاضها من أية أدلة أو حجج تدلي بها  حين يجد الجد .

 

هي رغم كل ما قيل أو قد يقال فرصة تاريخية للجوبر للتواضح ، ولو أنها جاءت متأخرة ، أو جاءت مدروسة مستوية على نار الغياب التام للمعارضة و غياب حججهم و أدلتهم المحتملة  ، و تأخر أو انعدام كل ما من شأنه إدانة الجوبر مؤقتا ، من مراسيم عزل أو غيرها من الأحجيات الجوبرية المتناسلة .

 


ابتدأ السيد ميمون المنصوري حديثه الطويل الممنهج في سرد الإنجازات بعد تقديم مسير الجلسة السيد مزاكة لدواعي اللقاء لدحض الإشاعات و التواضح مع المواطنين .

عدد الجوبر مناقب مجلسه المميز ، و خصص لكل إنجاز حصة منفصلة من الزمن.


الفيديوهات المنجزة  ستجدونها أسفل المقال مباشرة في الساعات القادمة بحول الله .


و يمكن إجمال الملاحظات حول ما جاء به الجوبر و ما قدمه بعض الحضور من أسئلة في النقاط  التالية


- قال الجوبر  إنه يعادل 24 شخصا  لم يسمهم و لم يحدد صفاتهم .

- بين الجوبر أنه ابن بلدة أحفير  يخدم البلد في وجه الحقودين والحساد من المعارضة - أو كما قال -

- مارس الجوبر خطابا شعبويا قد نصفه بالحشد الإعلامي الانتخابي .

- لم نسمع من الجوبر اعترافا بخطأ او إحساسا بالذنب .

- بعض الأسئلة كانت جد محرجة لرئيس البلدية ، فهو حينا ينكر أنه كاذب أو سياسي ، لكنه يكذب على المسؤولين بأنه يملك 300 مليون سنتيم من أجل المركب السوسيو رياضي ، وحين واجهه مدير أحفير 24 بتفسير كذبه  قال إنه رجل سياسي .

- قدم جمال المنكاري أسئلة استعصت على الجوبر فكها تهم منحة 20 مليون .

- طرح ميمون شوراق أسئلة مهمة تناولت بالأساس سوء التفاهم مع السلطة و خاصة العامل و تفويت عدة مشاريع ، الجوبر ينفي كل سوء تفاهم .

- المحي احتج على غياب ماء الشرب ، وغياب الحلوى ، و أعاب سوء التنظيم .

- عبد الرزاق هبري طرح سؤالا عن الباتوار .

- سؤال تطرق لمحطة النقل .

- قال مدير أحفير 24 ، إنه قد ينوب عن المعارضة التي تأسف لغيابها ، في طرح بعض الأسئلة ، ومنها مطالبة تفسيرات للخروقات التي قالت بها المعارضة مثل عدم بث لجنة في منزل الجوبر ، و تفويت دراجة رباعية الدفع لابنه بثمن بخس فوت على البلدية ملايين السنتيمات ، و أثار قضية الأنابيب ، و عدم تطبيق دفتر تحملات أشغال تزفيت الطرق ، كما استنكر  وصف الجوبر للمعارضة بالبياعة  مذكرا بالتلاسن و القذف الذي جرى بجلسة التصويت على الحساب الإداري .

كما سأل ممثل بوابة أحفير 24  الجوبر عن مرسوم االعزل و الفاكس المنتشر ، قائلا بالمثل الذي يقول " لا دخان من دون نار " فهل  يمكن أن نقول " لا فاكس بدون مرسوم عزل ؟؟ " جواب الجوبر جاء طبعا مستعليا متباهيا  متهما المعارضة  بالجهل والغباء - مع قهقهات في مجلس الحاضرين - حيث يجهلون - يقول الجوبر - مساطر العزل المتمثلة في الاستماع والاستدعاء و التبليغ مع وجود اختلالات كبرى ، هو يعلو و ينأى و يتنزه عنها !!!!!





 

أسئلة أخرى يكون قد طرحها بعض الحضور مثل السادة رفيق أوباشير و سعيد بربوش و ميمون الرحاوي ، حيث تأخر اللقاء لغاية وقت المغرب .

وهذا أول تدخل  مسجل للجوبر  وفي خاتمته يصف الجوبر المعارضة بالبياعة  ملمحا إلى أن آباءهم كانوا كذلك .

 

 

 

- كما وصف الجوبر المعارضة أنها من أجل المعارضة فقط ، فهي لا تريد تتبع الرئيس ، الذي يسير الجماعة أحسن تسيير ، والمدينة ذاهبة إلى الأمام ،  لأنه كما يقول المثل " العريف ما ينسى  هز الكتاف ". لأن المعارضة ائتلفت هز الكتاف مع الرؤساء السابقين .

فالجوبر خادم أصحاب البلاد كما يقول ، فالحافلة تمر والكلاب تنبح ، قال الجوبر ، وصحح له الحضور ، بأنه يقال " القافلة و ليس الحافلة ...". طالع الفيديو


 

و تحدث الجوبر عن تزفيت الطرق ، وإصلاح البنية التحتية و ذكر أن نور الدين الدحماني  منحهم 500  مليون سنتيم ، التي تم بها إعادة البنية التحتية  ، يقول الجوبر !!!

طالع الفيديو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


3010

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تستاهل المعارضة الجاهلة

محمد

لقد كان الجوبر محقا معارضة بياعة وجاهلة و غبية زيدها راك نسيتها

في 12 أبريل 2013 الساعة 27 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- موقع ممتاز

رشيد

تغطية ممتازة برافو

لكن خاصك تتكلمنا مع جواد و عينيا نسمعو ليهم شويا

في 12 أبريل 2013 الساعة 28 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- أدعو لمحاكمة الجوبر

اتحادي حر

أنا أتعجب للاتحاديين في هما واش بصح باواتكم كانوا بياعة...

راه إلى سكتنا غدي نكونو بصح بياعا

يجب أن نرفع به قضية والدليل موجود

في 12 أبريل 2013 الساعة 29 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حاكموا انفسكم اولا

حميدة لعوج

راكوا زدتو فيها حاكموا روحكم مين كنتو فالمجلس اشنو درتو

هاهاها يا لبياعة لاغبياء

في 12 أبريل 2013 الساعة 31 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شكرا رشيد

الإدارة

السلام عليكم سيد رشيد

بالنسبة لطلبك ، إن كان هناك وقت

قد نعمل على ذلك إن شاء الله .

في 12 أبريل 2013 الساعة 33 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تغطية في المستوى

منير

رائع يا جمال تغطية محترفة.. شكرا لك و مزيدا من العطاء..كما لا ننسى السيد ميمون الرحاوي الشكر له موصول كذلك

في 12 أبريل 2013 الساعة 09 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تفاخر لا تواصل

وا حسرتاه عليك يا احفير

عجيب امر هذا الجوبر في كل مرة اح اول الاستماع الي لقصايد دياله كما جاء علي لسانهعلني اجدجديدا يجعلني اغير رايي فيه ازداد نفورا واشمئزازا منهلكثرة ادعاءاته الكاذبة و غروره المتزايدفي كل مرة يطلب من الناس ان يسالو عن مصدر رزقه مالنا ورزقه الذي و في حقيقة الامر حارس عليه فقط لان من يملك شيئا يتمتع به هو و ذويه لايتباهي به فقط واقرب الناس اليه محروم يطلب لقاءا تواصلياليتكلم عن المشاريع التي انجزها فيتكلم عن الكراسي والمكاتب وبعض المكيفات اتي يستفيد منها هو علي الارجح مكيف في مكتبه الرئيسئ اخر في مكتبه الثاني عندمواليه بائع التنبر او كما يحلو للبعض تسميته برج المراقبة كذلك بقاعة الاجتماعات و واحد فريد بمكتب الحالة المدنيةنظرا للاكتظاظ الذي يعرفه اما المكاتب التي يقول عنها انها من الطراز الاول فليست كذلك الا علي الفاتورات لان اغلبها اصبح في خبر كان

في 12 أبريل 2013 الساعة 34 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- القدافي

حفيظي هشام

بسم الله الرحمن الرحيم،
أنا أنا أنا,,,,أنت فعلا مثقف كما قلت لكن على الفئة التي أعطتك صوتها.الأنا هي كلمة تعني حب الذات والعجب والكبرياء والغرور والفخر والإستعلاء الخ... الأنا هذه كلمة أخرجت إبليس اللعين من الجنة ومن صُحبة الملائكة ومن جوار الملك الدَّيان حين قال \" أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين \" سورة  (ص ) .هذه الكلمة التي جعلت فرعون يتصور أنه الإله والتي لأجلها أُغرق ثم جعل آية لمن خلفه حين قال \" أنا ربكم الأعلى \"  (سورة النازعات ) وفي آية أخرى \"ونادى فرعون في قومه قال يا قوم أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي أفلا تبصرون أم أنا خير من هذا الذي هو مهينٌ ولا يكاد يُبين\"  (سورة الزخرف ).

في 14 أبريل 2013 الساعة 47 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لعياقات و الكذووووب

سعد

تمخض الجبل فولد فارا لما تحمس مزاكة و بربوشة لعقد اللقاء استبشرت خيرا وقلت علي الاقل س اسمع من الجوبر المكني ب" انا"كذبات جديدة و ادعاءات لم يعد يصدقها حتي الصبيان لكني فوجئت بمقدمة حايلة جهزت المكاتب و الناس حاسديني و هناك شياطين حاولوا الايقاع بيني وبين الموظفين وكان هناك موظفون اشباح الخ اسطوانة جد مشروخة اوشكت علي انتهاء صلاحيتهاان من تعتبرهم اشباحا يا جوبر هم "البركاكة دياولك"استسمح القراء الكرام علي هذا التعبير ما زالوا يتمتعون بكل الامتيازاتاللتي لا تمت بصلة للتخليق الاداري الذي تكلمت عنه اما فيما يخص النقابة فالكل يعلم انها تصدت لك بكل ما اوتيت من استطاعة وتقدمت بملف مطلبي ما زال عالقا الي الان علي ما اظن اذن لم تقول ان الاحزاب هي التي كانت تدفعهم لذلك وما عجبهم حال لاني زيرتهم و ظبطت الوقت كفاك كذبا اليوم فقط تاكدنا ان الموظفين كانوا علي حق حينما نظموا مسيرتهم وندمت اشد الندم علي اننا لم نساندهم انذاك ونخرج معهم للتنديد بمستوي تسيير البلدية وها نحن الان واقفين علي هول الكارثةالتي تعيشها احفير بسبب المشاريع الجوبرية التي مع الاسف جاءت مرتدية طاقية الاخفاء ولم يتسني لنا رؤيتها بالعين المجردة

في 14 أبريل 2013 الساعة 29 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الطيارة دارتها بيا

مشي انا

يا اخي سعد الحمد لله اللي الجوبر نقص من cd المشروخ la piste الي يقول و يحكي فيها علي الطبارة ما نعرف كي صرالو

في 15 أبريل 2013 الساعة 01 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- أكبر البزناسة

عايق

أكبر البزناسة هو السي الجوبر ألي دار الراي فالكودرون حتى الكاميونات دياولوبزنس فيه للشركة أ ربح فيه 200 مليون د
يال لكرا أ الشعب يتفرج

في 15 أبريل 2013 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل - بقاء أحفير ضمن مجموعة الجماعات و دعوة لجنة للتحقيق والتقصي في إختلالات ملف تزفيت المدينة

عاجل - حصريا - تسجيل للدكتور الزردالي يسأل ويعقب على جواب وزير الصحة بالبرلمان الإثنين

عاجل - مطاردة هوليودية لرئيس مفوضية شرطة أحفير لأحد مروجي المخدرات المبحوث عنه وطنيا

عاجل - فيديو شفار وجدة - رئيس المقاطعة الخامسة بوجدة يسرق سلعا من تاجر

عاجل - لجنة التفتيش بأحفير تتدارس وثيقة تثبت أن بلدية أحفير مدانة لمقاول ب 320 مليون سنتيم !!!!!

عاجل - استنفار جميع الأجهزة الأمنية بنقطة المراقبة العسكرية الحدودية بسيدي مبارك بأحفير

عاجل - ميسي أفضل لاعب في العالم

عاجل - الحرس الحدودي الجزائري يوقف مواطنا مغربيا ينحدر من دوار زيدور بصدد تهريب الحشيش والخمور

عاجل - وفاة مواطن نتيجة انعدام الأوكسيجين بمستوصف الموت بأحفير

عاجل - تعازينا لعائلة الضحية الجديدة بمركز الموت بـأحفير السيد حسين جباري رحمه الله

عاجل - تغطية شاملة - الجوبر في لقاء تواصلي غابت عنه المعارضة يصفها ب البياعة - فيديوهات حصرية -

هام - تغطية شاملة بالفيديو وتصريح الجوبر وبلمير بعد الدورة غير العادية لمجلس البلدية




http://bit.ly/1m3a3BH

 
إعلان يستحق المشاهدة
آخر الأخبار 24 ساعة
 
وفيات و تعزيات

تعزية في وفاة السيد عبد القادر يعقوبي رحمه الله


تعزية في وفاة الجار الحاج الطيب أحمد بنعلي المقوري، طيب الله ثراه


تعزية في وفاة زوجة السيد محمد وريمشي، الموظف بجماعة أحفير، رحمها الله


تعزية لأهل المرحوم السيد عبد الوهابي يحي رحمه الله

 
اختر شخصية 2018 هنا

اختر أفضل شخصية بأحفير، و بالمغرب في استطلاع مفتوح

 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

أمحور يسبر أغوار بلاغة الخطاب عند التوحيدي‬


عاجل العثور على إخلاص البوجدايني الطفلة المختفية وهي جثة هامدة


العثور على حذاء يعود للطفلة المفقودة إخلاص البوجدايني في غابة وهذه التفاصيل


قرعة دور المجموعات الغريبة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية تجمع نهضة بركان مع الرجاء والحسنية


مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر تدخل الفرحة في نفوس تلاميذ مجموعة مدارس مصعب بن عمير بمديرية وجدة


الدكتور لخضر بوعلي يشكر كل من تقدم بذكره في تعاليق أنشط شخصية بأحفير


أهداف نهضة بركان 5 ضد جاراف السنغالي 1 - فيديو


الدكتور لخضر بوعلي رجل سنة 2018 بأحفير بنسبة 50 في المائة من الأصوات التعاليق متبوعا بكمال النيفة


عاجل نهضة بركان فائز على جاراف السنغالي بخمسة أهداف لواحد تحت أمطار الخير


حمدي العشير مُهاجم نهضة بركان يتفاءل في مقابلة الإياب ضد جاراف السنغالي


الأمطار تسقط بشمال المغرب بعد أسابيع من الانحباس


هزة أرضية بالدريوش وتمسمان و بن الطيب بدرجة 3.2 على سلم ريشتر


الجمعة المقبلة إن شاء الله سينزاح مرتفع الآزور الذي يمنع الأمطار عن المغرب