الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
            حملة لرفع الضرائب عن الفوط الصحية التي تعترض تمدرس الفتيات في المغرب             لقاء تواصلي بولاية وجدة لتدارس الأزمة الخانقة التي تعرفها مدينة وجدة على جميع المستويات             اتهزام نهضة بركان بثلاثية تصعب مأمورية التأهل...و الجمهور مطالب بالتشجيع المتناهي الجمعة المقبلة            
اكتشف الاعلان
من فضلك طالع الإعلان
 
!!! حمل هذا التطبيق

أفضل 4 تطبيقات لربح المال، ربح 40$ في الشهر على الأقل


حمل على هاتفك تطبيقا للقرآن الكريم والأدعية والتسبيح الإلكتروني و اغتنم شهر رمضان لسماع القرآن


تطبيق رائع للألغاز و الأسئلة الثقافية الممتعة


1500 سؤالا للتطبيق الذكي خصص منها 30 في باب "شخصيات ومعالم أحفير


ثمانية مواقع للراغبات والراغبين في الزواج الحلال بهذ التطبيق الممتاز و المتنوع


تطبيق رائع جدا للقرآن الكريم و الأذكار و الأدعية المتجددة كل يوم و التسبيح الإلكتروني - حمل التطبيق


حمل في هاتفك واستمتع أول تطبيق ألغاز وأسئلة عن أحفير و رجالها وشحصياتها و اختبر معلوماتك مجانا

 
خطب د. لخضر بوعلي

هكذا كان اسلافنا وبهذا انتصر الإسلام


كان سيد الأنام يكثر من سيد الكلام في سيد الأيام


الرزق وعلاقته بالشريعة Lakhdar Bouali Ajoutée le 15 août 2018


الجوانب الخفية من الأسرة المسلمة


الطلاق بالمغرب بين الشريعة والواقع


الأمن والصحة والغداء


وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا


يا ابن آدم إنك ناظر إلى عملك غدا يوزن خيره وشره فلا تحقرن من الخير شيئا و إن صغر

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تزايد عمليات قطع الطريق و النشل و السرقة بأحفير يستوجب أخذ إجراءات أمنية عاجلة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 ماي 2013 الساعة 52 : 06





 






في تطور وتزايد كبير ، أصبحت عمليات نشل ونهب المواطنين و محاولة سرقة المحلات والمرافق تتناسل بمدينة أحفير التي كانت لعهد قريب ، وشهور قريبة مدينة الأمن والأمان...ما الذي تغير ؟؟


مجرم يركب دراجة في يوم جمعة يسحب سلسلة من عنق امرأة قد تكون في سن أمك ، وقد تكون جارتك أو خالتك أو عمتك ، تستغيث المرأة الأحفيرية الكريمة قائلة " ياولدي راها غير سلسة ديال النحاس "، والمجرم الجبان الغبي  يسحبها من عنقها سحبا ويجر المرأة جرا ، ترتجف المرأة ويصيبها الذعر ، ويفر الجبان إلى وجهة مجهولة ، معلومة ، قد تكون على الأرجح شارع الحسن الثاني أو محمد الخامس ، وهو يحس بالامن والأمان ، لغياب أي مراقب أو من يهدد سلامته...


بعد ثلاثة أو أربعة أيام نفس المرأة مجتمعة حولها النساء وهي توزع التمر والحليب ، وتقول "الحمد لله الذي نجاني من ذك المجرم ، لم أحس يوما بالخطر مثلما أحسست به ذلك اليوم ، كدت أموت من الفزع والخوف " تناقلت الخبر عشرات النساء ، وهن يحصين عدد عمليات النشل و التعرض للمارة والنساء والفتيات خاصة ، وتتساءلن عن السبب وعن الحلول ...و تتساءلن عمن يكون المسؤول عن أمنهن ؟؟

 

حدثت هاته الواقعة الحقيقية منذ أيام الأسبوع الثاني من شهر ماي 2013 ، قبلها أيضا سجلت عملية إجرامية مشابهة ضد فتيات ونساء ، اعترض سبيلهن أمام إعدادية كيس ، وأمام ملتقى الطرق بوسط أحفير ، وسلبت سلسلة ذهبية و محفظة نقود ، لكن تدخل رجال الأمن بعد ساعات ألقى القبض على المجرم الغبي - نقول الغبي والجبان لأنه يتوجه للنساء والفتيات دون الرجال - كان هذا يوم عيد الشغل في فاتح ماي 2013.


و قبلها بأسابيع تعرض محل تجاري لسرقة حوالي 2 ملايين سنتيم ، كما صرح لنا صاحبه ، بعد أن طالبه أحد المجرمين من أفراد العصابة بإرشاده إلى طريق مكان بأحفير الصغيرة جدا ، فلما خرج صاحب الدكان من محله ولج الآخرون خلسة وملؤوا جعبهم ببطاقات التعبئة المسروقة...لم يظهر أثر للعصابة كما أكد المعني بالأمر لحد الآن.


و البارحة فقط أي يوم الجمعة 24 ماي وقعت حالتا سرقة محلين تجاريين بأحفير ، اللصوص كانوا على متن سيارة رفقة فتاة ، و السرقة تمت عن طريق إلهاء صاحب الدكان ، و أحد اللصوص يستولي على ما بالقمطر ، حسب رواية  مراسل لموقع أحفير أوربا .


 

و في الجمعة الماضية 17 ماي 2013 ، وقعت محاولة السرقة الشهيرة لوكالة القروض السريعة بنفس المحور أمام الصانديقا ، وتمكنت شرطة أحفير من القبض على المجرم الذي أعاد تمثيل عملية السطو ، واستعانت شرطة أحفير بشرطة بركان العلمية لرفع البصمات.


وكانت أكبر عملية من نوعها رأس هاته السنة قد عرفها حي عواطف حيث شهد ليلة السبت الأحد 30 دجنبر هجوما  شرسا من طرف عصابة إجرامية تنحدر من دوار زيدور مدججة بأسلحة بيضاء وسلاسل حديدية.



و يمكن الخروج بملاحظات مهمة واستراتيجية كالتالي


* تزايد لعمليات النشل خلال شهر ماي 2013 ، قد تفوق شهور ماي لسنوات 2011 و 2010  بنسب كبيرة .


* اختيار المجرمين لزمن محدد كوقت صلاة الجمعة ، و أمكنة محددة هي محلات تجارية ، واختيار ضحايا محددين عاجزين ، نساء أو فتيات ...


* إحساس هؤلاء المجرمين بالأمن الزائد و بعدم ملاحقتهم أو القبض عليهم ، أو محاكمتهم أحكاما قاسية ، أو عدم ملاحقتهم وضربهم ، كما كان يفعل أيام العز والكرامة .


* هل ترتبط هاته العمليات بمروجي المخدرات و الدعارة بأحفير و زيدور؟؟؟ ، أمر يجب البحث فيه ، خاصة إن كان أحد المهاجمين مقرقبا أو مخدرا ، وهو ما نحتاج فيه لتقارير شرطة أحفير ، التي عليها إنجاز دراسة شاملة و تحديد أجندة هؤلاء و أماكن انطلاقهم و أهدافهم و دوافعهم ، لمباغتتهم في أمكنتهم . لأن الأسلوب الوقائي و مهاجمة المجرمين في مقالعهم أكثر تأثيرا على هؤلاء و على المجرمين الكامنين المترصدين. و نشر رسالة واضحة لكل مجرم بفاس أو وجدة أو بركان أو حتى زيدور  حتى لا يخاطر بحريته وحياته ، لأنه سيجد مواطنين وجمعويين وأمنيين ملتحمين يترصدون في كل مكان و زمان .

و ربما قد يقترح قارئ به عزة نفس أن تشكل فرق من المواطنين تقوم بضرب السارقين و المعتدين حتى تصل الرسالة لكل حدب وصوب و يحد المجرمون من الإقبال على أحفير ، كما يقبل المتسولون، لكن هذه المهمة تبقى من مهام رجال الأمن الرسمية .


* النقط الموبوأة بأحفير غالبا هي مركزه بمنطقة ملتقى الطرق - الصانديقا - حي لبام - عواطف - زيدور - محلات تجارية بالشوارع...و مساحة أحفير ليست كبيرة ، فقد تحتاج لستة أو ثمانية أفراد على الأقل ليحققوا أمنا نهاريا لا مثيل له.


اكتشف إعلاننا


إن مدينة أحفير في حاجة لمخطط أمني استباقي عاجل ، بناء على التطور الخطير في تهديد سلامة و أمن المواطنين ، مع استعمال السلاح الأبيض و التهديد به ، وليس الأمر مهمة الأمن وحده بل الرسالة موجهة إلى عدة فاعلين نذكر منهم :


* مفوضية شرطة أحفير ، التي احتفلت بإنجازاتها الكبيرة مؤخرا في نفس شهر ماي شهر تكاثر العمليات الإجرامية ، بإمكانها تخصيص فرقة تدخل سريع خاصة تجوب الأحياء ، أو مراسلة السلطة المركزية لاستقدام أمنيين آخرين ، لأن مدينة أحفير حدودية و استراتيجية ، و عليها عدم التفريط في شرطي واحد نحو مدينة السعيدية بداية فصل الصيف كما كان يجري ، فمن شأن ذلك إغراق المدينة من طرف المجرمين.


وكما أورد برنارد شو أحفير - جلول - فإن شرطة أحفير قامت بالعمليات التالية "تحصيل 31 مليون خلال سنة و حجز 19 سيارة ، 196 دراجة نارية ، 1500 لتر من الخمور ، 50000 علبة سجائر ، 600 قرص مخدر ، 1500 لتر بنزين ، 52 كغ كيف ، 5 كغ شيرا و 94 كغ طابا ، إيقاف 162 مبحوث عنهم وطنيا ، 30 متسللا جزائري و إفريقي ، تسجيل 2000 مسطرة قانونية وتقديم 22 شخص بتهمة بيع المخدرات ، 14 بتهمة بيع الخمور و 65 بتهمة الضرب و الجرح".

وكلها أرقام ترفع نسب تحصيل الأمن الولائي لوجدة و الأمن المغربي عامة لأهميتها ، ويجب استغلال هاته الأرقام و خاصة أرقام إيقاف المتسللين من الجزائر ، الذي تنفرد به شرطة أحفير عن كل مدن المغرب الداخلية ، للمطالبة بالدعم البشري و المادي الدائم والمستمر .


* للدرك الملكي دور كبير في حماية أحفير من روافد الإجرام التابعة لمحميته بالركادة وزيدور وغيرها ، وعلى مسؤولي الدرك مشكورين التنسيق مع مسؤولي الشرطة في العمليات المختلفة ، حتى تكون ناجعة ، لمحاصرة بؤر الفساد والإجرام ، و تشكيل خطط استباقية ، ستكتب بمداد الفخر و الاعتزاز ، خاصة أمام انتشار أفكار حول عدم التنسيق ، نرجو تكذيبها.


* للمسجد دور كبير في توعية المواطنين ، و دفعهم للتسلح بالتقوى ، وعدم التعدي ، و استنهاض الإحساس بالكرامة والغيرة من أجل نسائنا وفتياتنا ، ومن أجل ديننا وجمعتنا التي أصبحت مستباحة من طرف عمليات المجرمين، و الدعوة لتخويف المجرمين و المعتدين بعقاب الدنيا والآخرة .


* للمجتمع المدني بكل جمعياته الدور الكبير ، ونخص بالذكر جمعية حماية المستهلك و سفير السلام ، والجمعيات السكنية و الثقافية و البيئية و الخيرية و الحزبية ، التي عليها الدعوة لإحلال الأمن التام العاجل ، لأنها تمثل  مواطنين و تدافع عن راحتهم ومصالحهم ، وربما لا نحتاج لبيانات مكتوبة ، بل نحتاج لخطط عمل و اتصالات وتواصلات فعلية و برامج توعوية و عملية.


* البرلمانيان السيدان الإبراهيمي والزردالي ، وبعد نجاح مشروع المستشفى ، فإن أمن أحفير و أهله من أوجب الواجبات ، فالأولى مراسلة وزارة الداخلية و دق أبوابها للظفر بمزيد من الدعم البشري واللوجستيكي لأفراد شرطة أحفير الأكفاء ، خاصة مع التذكير بموقع أحفير الحدودي و بإمكانية تسلل معادين أو مهربين أو مخدرات قوية لهاته المدينة ثم تغلغلها للمدن الداخلية.


* من مهام الأحزاب تمثيل المواطن في الخدمات المختفة ليست السياسية فحسب ، بل في كل احتياجاته ، و أمام اتهام أحزاب أحفير بالنوم والنكوص ، فإن أي تحرك في هذا المجال له مقابله في المجتمع الأحفيري ، لأن السياسة الحقة و غير الانتخابية فقط تقوم على خدمة المواطن في كل وقت و عند الطوارئ.

فلتمارس هاته الأحزاب سياستها المواطنة ، بدل انتظار عزل فلان و إنابة علان.


* جمعية تجار السوق و جمعية الحرفيين و كل الجمعيات الأخرى ، ستكون قادرة على تحريك الملف الأمني ، مثلما جلبت سؤالا عن حال السوق من طرف مجلس المستشارين، خاصة و أن المعنيين بعد النساء والفتيات في هاته الاعتداءات هم تجار لهم رزقهم الذي يسلب منهم.


* موقع أحفير أوربا العتيد الذي خدم الإنسان الأحفيري و مصالحه منذ سنين عديدة ، له من التأثير على صناع القرار و المجتمع المدني الكثير ، فسلاح القلم ضد الإجرام و الفساد هو أكبر محرك في السلط المختلفة ، لذلك تسمى الصحافة السلطة الرابعة ، بينما نرى أنها السلطة الأولى . لذك تجعل بوابة أحفير 24 هذه القيم الاجتماعية والوطنية والأخلاقية في محاربة الفساد والإجرام أولى أولوياتها.


إن هاته الإجراءات لو اتخذت من طرف هؤلاء المعنيين وغيرهم من مختلف المواطنين الذاتيين الغيورين على بنات بلدتهم وعلى أمن أطفالهم و استقرار مدينتهم ، قد تمنع  بداية هاته الآفة الاجتماعية أن تتغلغل بقوة وتصيب الأخضر واليابس ، وقد يتعرض غدا الرجال للسلب والتهديد من طرف مجموعات مسلحة محترفة إن لم تؤخذ المبادرة، نتيجة تقوي هاته العصابات كما يحدث بمدن كبرى كفاس والبيضاء ، بل  كمدن قريبة أصبحت تصدر لنا مجرميها وهي بركان ووجدة.

و آخر نصيحة لإخواني ببعض الجمعيات والأحزاب هو أن يغيروا أسلوب عملهم المبتذل ، المختزل في بيانات أو اجتماعات ، هذا إن وجدت !!!

ومن شأن بوابة أحفير 24 أن تنفتح على الفعاليات المبادرة و تقوم بنشر أي نشاط أو برنامج و تغطيه إعلاميا لأبعد الحدود ، و قد علمتنا أحفير أن ذاكرة الشارع الأحفيري قوية ، تجازي من يحسن لها غالبا.


ملاحظة  هامة

لكل من له رأي أو تعليق أن ينزله باحترام و دون شتم لأي أحد حتى  يضمن نشره .

المعلومات أعلاه أعيد تحيينها و التأكد من صحتها ، ولكل متضرر من المقال  حق الرد والتعبير . ولا نرجو أبدا توجيه إدارة الموقع ،  لأن الموقع مستقل ، له توجهه الخاص ، ولن يملي عليه أحد ما يجب كتابته ، ولكل مقام مقال.


و قد ورد صباح الإثنين 27 ماي  في خبر عاجل أثناء تنقيح المقال و قراءته قراءة ثانية مركزة ، أن سرقة قد تمت بمدرسة الفارابي بوسط أحفير ، و توجد المدرسة بمنطقة موازية لمستوصف الموت ومدرسة الأطلس . وهذا الحدث الجديد و السرقة المحتملة ترفع من قيمة هذا النداء الأحفيري الخالص ، وتؤكد موضوعيته لكل من يتهم الموقع بالمبالغة في وصف الأحداث و التهويل من الأمر.

جمال يجو - ولد أحفير

 

 

 

 

 

 


3825

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أؤيد المقال

رشيد

مقال موضوعي
هلا نهضنا من أجل فلذات أكبادنا

في 26 ماي 2013 الساعة 41 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الا م مدرسة

ام

من فضلك يا ام.اقرئي هذه الوصية بتمعن وتطبيق لها.حذاري ابنك اوبنتك تاتي لك بشيء ليس ملكهاوتغضي البصرعنه.او تفرحي به .ولوكان شيئابسيطا.مثل قلم اوممحاة.هذا الخطاعاشه اكبر مجرم في مصر.حيرمصركاملةوحتى مبارك المخلوع .وهنيئاله تاب توبةنصوحة.هو يعترف بلسانه ان السبب هو .عندماكان طفلا سرق بيضةواتى بهاالى امه فتقبلتهاولم تعاتبه.فرح الطفل وفهم انه فعل شيئامحمودا.وتتوالى السرقةالبسيطة حتى صارت كبيرة وجدا.عنداعترافه قال وهنابيت القصيدتمنيت لو ان امي ضربتني على يدي وقالت لماسرقت البيصة.

في 27 ماي 2013 الساعة 35 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الوضع الأمني في مدينة أحفير...هل من ضمائر حية؟ !

كشف الحقيقة

الوضع الأمني في مدينة أحفير
بعض ما نعانيه يوميا ومنذ سنوات من حرمان من النوم وكلام بذيء وسب وشتم.... بسبب السكارى ومتعاطي المخدرات..
لم أضطر لنشر هذه المرئيات إلا بعد سلوك جميع الطرق لوضع حد لهذا الوضع...ولكن لا حياة لمن تنادي.
https://www.youtube.com/watch?v=Cza3ZGh35jg
https://www.youtube.com/watch?v=POAEZ2wut8A
https://www.youtube.com/watch?v=6UnglkXspuc
https://www.youtube.com/watch?v=WLjWfsOunlk
http://youtu.be/7LTjHqe9kuU

عقوبة السكر العلني في القانون المغربي:
التشريع الجنائيالمرسوم الملكي بمثابة قانون المتعلق بالمعاقبة على السكر العلني
الفصل 1
يعاقب بالحبس لمدة تترواح بين شهر واحد وستة أشهر وبغرامة يتراوح قدرها بين 150 و500 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل شخص وجد في حالة سكر بين في الأزقة أو الطرق أو المقاهي أو الكباريهات أو في أماكن أخرى عمومية أو يغشاها العموم.
و يمكن أن تضاعف هاتان العقوبتان إذا تسبب الشخص الموجود بحالة سكر في ضوضاء تقلق راحة العموم.
الفصل 3
كل شخص محكوم عليه من أجل عودتان إلى السكر العلني البين يمكن منعه بموجب نفس الحكم لمدة سنتين على الأكثر من مزاولة حق أو عدد من الحقوق المنصوص عليها في الفصل 26 من القانون الجنائي.
و يمكن أن يطبق عليه بالإضافة إلى ذلك أحد التدابير الاحتياطية المنصوص عليها في الفقرات 3 و 4 و 5 و6 من الفصل 61 من القانون المذكور.
الفصل 4
كل شخص وجد في حالة سكر علني بين يجب أن يساق على نفقته وحفظا على الأمن إلى أقرب مركز للشرطة أو الدرك قصد إبقائه هناك إلى أن يصحو من سكره وذلك لأمد لا يمكن أن يتعدى الأجل المنصوص عليه في الفصل 68 من قانون المسطرة الجنائية قبل إحالته على المحكمة المختصة.
......................................
عقوبة الضوضاء والتجمع المهين أو الليلي الذي يقلق راحة السكان:
القانون الجنائي
الفرع 2: في المخالفات من الدرجة الثانية
الفصل 609
يعاقب بغرامة من عشرة إلى مائة وعشرين درهما من ارتكب إحدى المخالفات الآتية :
المخالفات المتعلقة بالنظام والأمن العام
23 مرتكبو الضجيج أو الضوضاء أو التجمع المهين أو الليلي الذي يقلق راحة السكان.
..................................
عقوبة السب والقذف للأفراد في القانون المغربي:
القانون الجنائي
الفصل 444
القذف والسب العلني يعاقب عليهما وفقا للظهير رقم 1.58.378 المؤرخ في 3 جمادى الأولى 1378 موافق 15 نونبر 1958 المعتبر بمثابة قانون الصحافة
..................................
الفصل الرابع والأربعون:
يعد قذفا إدعاء واقعة أو نسبتها إلى شخص أو هيأة إذا كانت هذه الواقعة تمس شرف أو اعتبار الشخص أو الهيأة التي نسبت إليها.
ويعد سبا كل تعبير شائن أو مشين أو عبارة تحقير حاطة من الكرامة أو قدح .
الفصل السابع والأربعون:
يعاقب بحبس تتراوح مدته بين شهر واحد وستة أشهر وبغرامة يتراوح قدرها بين 10.000 و50.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط عن القذف الموجه للأفراد.
الفصل الثامن والأربعون:
ويعاقب بغرامة يتراوح قدرها بين 5.000 و50.000 درهم عن السب الموجه بنفس الطريقة إلى الأفراد.
............
عقوبة التهديد بارتكاب جناية ضد الاشخاص
الفصل 425
من هدد بارتكاب جناية ضد الأشخاص أو الأموال،...
الفصل 427
التهديد المشار إليه في الفصل 425 إذا وقع شفاهيا وكان مصحوبا بأمر أو معلقا على شرط، عقوبته الحبس من ستة أشهر إلى سنتين وغرامة من مائتين إلى مائتين وخمسين درهما.
الفصل 428
في الحالات المشار إليها في الفصول الثلاثة السابقة، يجوز أيضا أن يحكم على مرتكب الجريمة بالحرمان من واحد أو أكثر من الحقوق المشار إليها في الفصل 40 وبالمنع من الإقامة، من خمس سنوات إلى عشر.

في 30 ماي 2013 الساعة 24 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ahfirien fi alger

ahfir

ssra9in walla haragin ghi mahgorin b dolm mkanch khobzaa

في 15 يونيو 2013 الساعة 13 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الاضطرابات النفسية الشائعة وعلاجها 1/ الرهاب الاجتماعي

المصارف الإسلامية قد تلج المغرب سنة 2013

عبد العظيم الكروج وزير الوظيفة العمومية يتفادى الحضور على موائد النقاشات الإعلامية العمومية

فيديو ساخر يصور تنازلات بنكيران في عامه الأول ، إنتاج الكاريكاتيريست منير الغيواني

مناظرة المرشحين الخمسة للكتابة الأولى للإتحاد الإشتراكي افتقدت عنصر المواجهة و الكشف

بحضور بنكيران الراضي يفتتح مؤتمر الإتحاد الإشتراكي وينتقد اعتماد الحكومة الحالية على القول دون الفعل

لا تتكلموا بأسمـي ، يــا من تـتاجرون بـــقضيتي ، بقم اللاجئ الإقتصادي منير أبو هداية

بنكيران والوفا يزوران الأستاذ الذي حاول ذبحه أحد التلاميذ بسلا

ميلاد كاتب في المهجر لقبه مهاجر إقتصادي ـ جرد لعشرات المواقع و الجرائد التي تنشر مقالاته

بفضل شرطة أحفير جمارك السعيدية تحجز طنا ونصف طن من مخدر الكيف قرب لمريس

تزايد عمليات قطع الطريق و النشل و السرقة بأحفير يستوجب أخذ إجراءات أمنية عاجلة




حمل واربح

 
اضغط أسفله
 
أخبار 24 ساعة الأخيرة

حملة لرفع الضرائب عن الفوط الصحية التي تعترض تمدرس الفتيات في المغرب


لقاء تواصلي بولاية وجدة لتدارس الأزمة الخانقة التي تعرفها مدينة وجدة على جميع المستويات


اتهزام نهضة بركان بثلاثية تصعب مأمورية التأهل...و الجمهور مطالب بالتشجيع المتناهي الجمعة المقبلة


أهداف الفوز الثمين للرجاء البيضاوي على مضيفه كارا برازافيل الكونغولي 2-1


فيديو ثنائية الكعبي لصالج فريقه الصيني


حادثة سير غريبة ضواحي مكناس ... كيفاش طار التراكتور !


وزارة الثقافة والإتصال تحذر المواقع الإلكترونية من نشر المعلومات والادعاءات الزائفة ضمن التعليقات

 
وفيات و تعزيات

تعزية في وفاة الحسن أخميس، لاعب فريق نهضة بركان


السيدة بنهاري رحمة أخت السيد عبد المالك بنهاري تلتحق برحمة الله


تعزية في وفاة والدة حسن الدخيسي السيدة فاطمة سليماني


وفاة أخينا السيد عبد القادر عبو الملقب ب "قداش"


وفاة السيد أحمد بنشعو المعروف باحميدة


عاجل - السيد حفيظ بنهاري في ذمة الله


تعزية في وفاة الطفل يوسف قضاض وفيديو الدموع و الحزن... الله يرحمه


السيد عبدالقادر البوعلاوي في ذمة الله


عاجل- تعزية في وفاة الفاضلة رابحة موساوي بالديار الإسبانية بعد معاناة مع المرض