فيلم نايضة لسعيد الناصري و سرقة سيناريو الإرهاب والكباب لعادل إمام





سعيد الناصري (#Said_Naciri) هو أحد أبرز الممثلين والمخرجين في السينما المغربية، اشتهر بأفلامه الكوميدية التي تعكس الواقع الاجتماعي المغربي بأسلوب ساخر وبسيط. فيلم نايضة

#سعيد_الناصري يتمتع بشعبية واسعة في المغرب ودول المهجر، حيث يدمج بين الفكاهة والواقع المعاش، مما يجعله قريبًا من الجمهور.
#نايضة كمصطلح يعبر عن موجة التغيير الثقافي والاجتماعي بين الشباب، استُخدم في الفيلم كعنوان ليعكس الحماس والطموح في مواجهة التحديات.

يُثار أحيانًا جدل حول التشابه بين فيلم نايضة لسعيد الناصري والفيلم المصري الشهير الإرهاب والكباب للمخرج شريف عرفة وبطولة عادل إمام. يتناول الفيلمان قضايا اجتماعية في إطار كوميدي، مع وجود عناصر مشتركة في الفكرة الأساسية التي تتمحور حول مواجهة المواطن العادي للظروف الصعبة بشكل ساخر.

أوجه التشابه:

  1. حبكة الاحتجاج والتمرد:
    كلا الفيلمين يعتمدان على حبكة بسيطة تتطور إلى تصعيد غير متوقع عندما يواجه الشخصيات الرئيسية الضغوط الاجتماعية والبيروقراطية.

  2. الكوميديا الاجتماعية:
    يعتمد الفيلمان على الكوميديا للتعليق على الفوارق الطبقية والبيروقراطية والتحديات اليومية للمواطن العادي.

  3. شخصية البطل:
    شخصية البطل في كلا الفيلمين تعبر عن المواطن البسيط الذي يجد نفسه في موقف يعكس إحباطه من الواقع.

الاختلافات:

  • الإرهاب والكباب يتمركز في سياق مصري بحت، حيث تدور القصة داخل مجمع التحرير، رمز البيروقراطية المصرية.
  • نايضة يقدم سياقًا مغربيًا مرتبطًا بثقافة الشباب وظروفهم المحلية في ظل موجة "نايضة" كحركة شبابية.

إذا كان التشابه قائمًا، يمكن اعتباره إلهامًا أكثر من كونه "سرقة"، خاصة وأن العديد من الأفلام تتشارك موضوعات وقوالب درامية مع تكييفها للثقافات المختلفة.

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم